سأعتزل احتراف الكلام الطويل

منتدى قصائد وأشعار:


إضافة رد
  #11  
قديم 03-13-2013, 01:07 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي ذكرتني بابراهيم جبرا

يا ودي يا الله أنا واحد من الناس .. أعشق الأدب .. نعم ... أما أديب فأكبر مني ... شكرا على الود ..
الصحيح هو :
نازع ... في.... أو.. نازع كذا
نزع إلى ...

ذكرتني بابراهيم جبرا الكاتب الفلسطيني الشاعر و الرسام و الروائي و المبدع الأخر صاحب خماسية مدن الملح .. المرحوم عبد الرحمان منيف .. و الذين اشتركا في كتابة رواية " عالم بلا خرائط " على الرغم من كونهما بحرين ... في عالم الابداع الروائي ... قمم ..
بحيث أستطيع القول بأن اشتراكك مع أبي أيمن في كتابة قصيدة فكرة جيدة .. ستجعل القصيدة تتأق أكثر و تتعملق من انمصهار خبراتكما التي أعتقدها تكمل بعضها و ليست متضاربة أو متنافرة ..
هل تعلم ان الكتابة المشتركة في الغرب أصبح لها نشيطون يعشقونها و يروجون لها ... بحيث تكتب القصيدة و القصة من قبل حتى مجهولين و تتكامل و تصقل بشكل جماعي و ليس حتى ثنائي ..

بالمناسبة راقتني اضافتك و أجدها تسير بالقصيد في اتجاه جيد ..
على فكرة .. في المنزل بطلو سؤالي عن " كيجاك الطعام ؟" يعني الكسسسسكسسس .. لأني أصدمهم دوما .. ما اعجبنيش ! / ما بيهش / شوية ؟ / الواقع أن خالتي هي لالاكم .. أنتم يستحسن أن تطبخوه بعد التأكد من عدم قدوم أي ضيف .. صدفة .. لأن المصيبة عندما تستر كلها ربح ...
تا الله .. لست متحاملا و لكنها الحقيقة .. و لكن كم واحد في العالم يتحمل نصل الحقيقة ... بما فيهم أنا أحيانا ..
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 03-13-2013 الساعة 04:23 AM
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-14-2013, 02:25 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d:j: اقتباس ..

نظرا لكون هذه المشاركة القيمة من أخي أبو أيمن لها ارتباط أصيل مع هذا الموضوع فقد اقتبستها و نقلتها هنا .. ليتكامل الفهم لدى باقي أصدقائنا ... و للجميع جميل العرفان و وافر الشكر على التفاعل و المواكبة المفيدين ..
اقتباس :
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أيمن نورالدين بوعمود [ مشاهدة المشاركة ]

أيها الشعراء ارحلوا !
أيها الشعراء: ارحلوا، اجمعوا أشلاءكم وانسحبوا، كفكفوا دموعكم وانصرفوا، فجروا قصائدكم واندثروا، اسحبوا حروفكم، فالجراد الأصفر ينازعكم عن مائكم، وينازعكم ماءكم، وينازعكم في مائكم، والتعابير الثلاثة صحيحة متنا ودلالة، لأنها ليست قياسية ولا معيارية، وإنما من جنس التوليد المحمول على التداول، ومن كذب فدونه المتن والأثر، إن كان يعرف متنا أو اثرا.
أيها الشعراء: اشربوا قصائدكم، أو قبلوها ثلاثا، وأديروها حول رؤوسكم ثلاثا، ثم اقذفوها في " مبخرة" وتبخروا بها، فالعملة الجديدة تنازعكم عن هوائكم، وتنازعكم هواءكم، وتنازعكم في هوائكم، والتعابير الثلاثة.... إلخخخخ
أيها الشعراء: تجنبوا القول لامعَهُ، والحرف زينَه، والمتن رونقه، وانحشروا في صفاقة الذوق وضحالة الميل وسافل الإختيار المثبت ضدا على الذوق العام؛ ف" وخا جيتي جاني مار" قادمة لتنازعكم عن حرفكم، وتنازعكم حرفكم، وتنازعكم في حرفكم، والتعابير الثلاثة..... إلخخخخخخ.
أيها الشعراء: انتبهوا ! فالشعر ترتب في مرتبة قصعة الكسكس، من أحب قصعة الكسكس فقد أحب الشعر، ومن بغضها فقد بغضه، وقصعة الكسكس آتية لتنازعكم عن شعركم، وتنازعكم شعركم، وتنازعكم في شعركم، والتعابير الثلاثة...إلخخخخخخخ.
أيها الشعراء:" إن آكلة الحشرات القديمة... قد اتخذت لها جناحين وشطت في البعد. لنعدها إلى جوف الأرض.. إلى جوف الأرض" هنري لوفيفر.
أيها الشعراء: اتئدوا، فإن آكلة الحشرات القديمة قد جاءت بقدها وقديدها( ثقافة العناوين والصور واليوتوب)، لتنازعكم عن مضامينكم، وتنازعكم مضامينكم، وتنازعكم في مضامينكم، والتعابير الثلاثة...إلخ ..إلخ..إلخ

__________________
َّ
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...