جديد الحواسيب المحمولة

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 09-16-2009, 04:46 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 659
أوحميد محمد is on a distinguished road
Arrow جديد الحواسيب المحمولة

توقيع اتفاقيتين لتوفير حواسيب محمولة مرتبطة بالانترنيت لفائدة مدراء المؤسسات التعليمية العمومية

الرباط16-09-2009 وقعت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي و(ميدتيل) و(وانا) الفاعلين الوطنيين في مجال الاتصالات، اليوم الاربعاء بالرباط على اتفاقيتي إطار، لتوفير حواسيب محمولة مرتبطة بشبكة الانترنيت لفائدة مديري المؤسسات التعليمية العمومية.
وبموجب هاتين الاتفاقيتين اللتين وقعهما كل من السيد احمد اخشيشن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ومحمد المنجرة المدير العام ل(ميديتيل) وفريديريك دوبور المدير العام ل(وانا)، يتعهد الفاعلان الوطنيان بتمكين مديري 5446 مؤسسة تعليمية بالحواسيب والطابعات والبرانم ،كما يلتزمان بتامين الربط بالانترنت من نوع (3ه )أوما يعادله وبضمان خدمة الربط وصيانة المعدات المعلوماتية.

وستحظى المؤسسات التعليمية الابتدائية بموجب هذه الاتفاقية، التي تمثل مرحلة أولى في برنامج التعميم، بتغطية تصل الى 68 في المائة من مجموع المؤسسات التعليمية المستفيدة متبوعة بالثانويات الاعدادية بنسبة 21 في المائة والثانويات التأهيلية بنسبة 11 في المائة.

وحسب هذه الاتفاقية التي حضر حفل التوقيع عليها كلا من السيدين رضا الشامي وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة ولطيفة العابدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي، فإن نسبة التزويد بالحواسيب ستتوزع بين 68 في المائة للمجال الحضري و 32 بالنسبة للعالم القروي.

وتهدف هذه الاتفاقية الى وضع نظام معلوماتي عصري ومندمج يعتمد أحدث التقنيات التواصلية والبرانم المعلوماتية بغرض تيسير التواصل وتدفق المعلومات ودعم التقنيات الحديثة للإعلام والتواصل في تدبير المؤسسات التعليمية العمومية.

وقال السيد اخشيشن في كلمة بالمناسبة أن هذا المشروع التحديثي الحيوي للنظام المعلوماتي التربوي يؤكد إرادة ودينامية التعبئة الجماعية حول البرنامج الاستعجالي من اجل إعادة الاعتبار وترسيخ الثقة في المدرسة العمومية مشيرا الى ان هاتين الاتفاقيتين تشكلان مرحلة مهمة في برنامج إدخال المعلوميات الى المدارس وتحديث طرق العمل بالمدرسة المغربية.

وبعد ان ذكر بالمجهودات التي بذلتها الوزارة في هذا المجال، أكد السيد اخشيشن أن هذا المشروع الذي يهم مدراء المؤسسات التعليمية باعتبارهم فاعلين اساسيين في النظام التربوي، سيساهم في تنفيذ مشاريع تحديث المنظومة التربوية وبصفة خاصة إدارة المؤسسة على أحسن وجه .

وأضاف أن هذا المشروع يعد خطوة أولى على طريق تحقيق المشروع الكبير المتمثل في المدرسة المغربية في الالفية الثالثة.

من جهته عبر السيد الشامي عن استعداده لتقديم الدعم لهذا لمشروع الذي يندرج في إطار إصلاح المنظومة التربوية ، مبرزا ان الاعتماد على المعلوميات في النظام التربوي من شأنه أن يساهم بفعالية في إنجاح المشروع التحديثي الذي تنخرط فيه الوزارة.

من جانبهما أكد المديران العامان ل(ميديتيل) و(وانا) الحرص على المساهمة بجدية في إنجاح الورش الاصلاحي للمنظومة التربوية بعيدا عن الحسابات التجارية.

جديد الحواسيب المحمولة



[]d] hgp,hsdf hglpl,gm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...