مدير يغرد خارج السرب

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 12-31-2010, 07:39 PM
الصورة الرمزية رشيد جديد
رشيد جديد رشيد جديد غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع بنسليمان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 214
رشيد جديد is on a distinguished road
افتراضي مدير يغرد خارج السرب

مدير يغرد خارج السرب
في إحدى محطات تقييم أداء الفرع المحلي لجمعية مديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب ببنسليمان وقف المكتب على مايلي:
1 ــ سجل باعتزاز وارتياح كبيرين التزام هذه الفئة التي انخرطت عن وعي ومسؤولية في إنجاح كل المحطـات النضالية محليا ووطنيا والتي أبانوا من خلالها عن التحامهم وتماسكهم.
2 ـــ سجل أعضاء المكتب المحاولات اليائسة والرامية الى زرع الفتنة والتشويش على مسار الجمعية محليــــــا من طرف السيد: رحال عبوبي مدير مجموعة مدارس الوحدة حيث وكعادته ومنذ أن وطأت قدماه هذا الإقليم السعيد لا يدخر جهدا مستغلا أي تجمع سواء في إطار التكوين المستمر أو اللقـــــــــــــــاءات في نعت المديريـــن بالخيانة وعدم الإلتزام والتقصير والجبن وغيرها من الإتهامات المجانية والرامية الى خلق تصدع وشــــرخ في صفوف نساء ورجال الإدارة التربوية، ومع ذلك لم نكن نعير اي اهتمام لسلوكـــــاته المشينة ومحاولاتــــــه اليائسة والتي كانت تصطدم بعزيمة وتشبث السيدات المديرات والسادة المديرين بجعيتهم والتي بحكــــــم الثقة التي وضعوها في أعضاء مكتبها المحلي وكذا المكاسب المادية والمعنوية التي تحققت محليـــا .... تجعل منهم من يواجهه ومن يصده ومن “ينخله “و و. ومع ذلك اعتبر المكتب سلوكاته وممارساته في ظــــل هذه المحطة وقبلها تغريدا خارج السرب والمكتب إذ يعيد استعمال جملته هذه لأنها الأنسب والأقــــــــرب خاصة عندما تكون القافلة تسير فشيء طبيعي أن تسمع أصواتا تزعج الأذان لكن أن ننتقل من التغريد الى الأفعال وإلى الإعتداء على المناضلين وعلى أعضاء المكتب من المديرين فهذا مرفوض وعلينا أن نتصدى له، لذلك قرر المكتب المحلي لجمعية مديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب في اجتماعه هذا الرد عليه من خلال هذه الرسالة الموجهة اليه والى المكتب الوطني والى الرأي العام.
نص الرسالة
السيد المدير المحترم:
لا يشرف المكتب أن يكتب لكم هذا الخطاب، كما لا يريحه أن يكون هو كاتبه، ولسوف لن يسركـم مضمونه، السيد المدير المحترم:
إن المكتب المحلي للجمعية والذي يخول له القانون بحكم الثقة التي وضعا فيه مديرات ومديري التعليم الإبتدائي ببنسليمان حق الرد على اتهاماتكم المجانية لهم واعتداءاتكم المتكررة عليهم وأمـــــــــام الملأ ســـواء من خلال خطابكم الموجه الى الرأي العام والذي نشرتموه بالمنتدى الخـاص بالجمعية ليوم 05 أكتوبر 2010 تحت عنوان: فرع بنسليمان يغرد خارج السرب. أو من خلال الإعتداء على المناضلين وأعضاء المكتـب من المديرين بمركز تكوين الأساتذة يوم الجمعة 03 دجنبر 2010، ناهيك عن الرسائل الشفوية التـي تبعث الى أعضاء المكتب والإتهامات المجانية الموجهة لهم وغيرها من الممارسات التي تخرج عن اللياقـــــــة. وبالرجوع الى خطابكم الموجه الى الرأي العام:
1 ــ العنوان: فرع بنسليمان يغرد خارج السرب
إن المتتبع سواء المحلي أو الجهوي أو الوطني للإمتحان والمحك الحقيقي الذي وضع فيه رؤساء المؤسســـات بالإقليم وعلى رأسهم المكتب المحلي ليتفق معكم السيد المدير وذلك أننا وبحكم المجهودات المبذولــة من طـــــــــــرف الجميع هنا ببنسليمان ــ دونكم طبعا ـــ كنا نغرد خارج السرب.
• غردنا خارج السرب منذ 30/10/2010 تاريخ صدور بيان المكتب الوطني من خلال مقاطعة جميع العمليـــــات المرتبطة بالمسك رغم كيد الكائدين؛
• غردنا خارج السرب يوم أنجحنا الإضراب الوطني الإنذاري ليوم 10 نونبر 2010؛
• غردنا خارج السرب أثناء الوقفة الإحتجاجية أمام مقر النيابة والتي بالمناسبة أذهلت الجميع ومازلنا نتذكر تغريدكم السيد المدير المحترم وسط المناضلات والمناضلين؛
• غردنا خارج السرب منذ يوم 22 نونبر 2010 تاريخ مقاطعة البريد من والى النيابة رغم كيد الكائدين؛
• .../...
ومن هنا يتبين للرأي العام الذي وجهتم خطابكم له السرب الذي نغرد فيه والسرب الذي تمنيتم وحاولتــــــــم جاهدين أن نغرد فيه وهي حركات مكشوفة للعيان واستعملت خلال العهود البائدة للأسف الشديد.
2 ــ اعتبرتم السيد المدير أن الفرع لا يعبر عن طموحات هذه الفئة:
• الفرع السيد المدير الذي تقصدونه منتخب بشكل ديموقراطي وفي جمع عام عادي تم التحضير له في ظـــل الظروف والملابسات التي عاشتها أغلب الفروع على الصعيد الوطني ومازال البعض يعانــــي منها والمتمثـــــلة في الحســابـــــــــــات الضيقة لبعض المسؤولين أو الخلط الحاصل بين المصلحة الشخصية والمصلحة العامة للبعض ناهيك عن الحرج الذي خلفته الجمعية لمن يعتبرون أنفسهم يلبسون عباءة الوصاية على الإدارة التربوية ... وعموما فالرأي العام المحلي والوطني يعلم جيدا السرب الذي تنتمون اليه والذي كان بطل مهزلة أطلق عليها "جمعا عاما لتجديد فرع مؤسسة الأعمال الإجتماعية بالإقليم "وهذا موضوع آخر سنعود له بتفصيل في وقت لاحق إن شاء الله.
هذا الفرع مثل الفئة ومازال يمثلها الى حين انتهاء صلاحيته خير تمثيل ولكم السيد المدير المحتـــــــــرم أن ترجعوا الى محاضر اللقاءات مع السادة النواب أو القضايا التي تدخل فيها أو المكاسب التي حققها محليا ومنها ما تضمنه الملف المطلبي للجمعية الوطنية، لقد غابت عنكم السيد المدير لأنكم حديثوا العهـــد بحيث أن تاريخ التحاقكم بالإقليم هو 01/ 09/ 2009 . فكيف لكم أن تحكموا على التجربة بالفشل؟
3 ــ من خطابكم السيد المدير المحترم: إد لم يحقق أي شيء ... حيث أن أعضاءه لا يتقنون إلا أمرا واحدا هو الصراع من أجل الصراع ... نعتقد أن ما حققه الفرع اليوم ماهو إلا ثمرة المجهودات والتضحيات الجســـام للجميع على حد سواء كما أنه لنا مواعد نلتقي فيها لتقييم عمل المكتب والمناقشة ولما لا تقبل وجهــــــات النظر دون أن ننسى الجمع العام.
4 ــ من خطابكم السيد المدير المحترم وربما لم يسو وضعيته المادية مع المكتب الوطني الى اليوم:
أولا: السيد المدير المحترم بماأنكم غير متأكدين مما تكتبون فنحن نتساءل عن الهدف من إثـــــــــارة هذه الأمور ؟
ثانيا: إذا كنتم تقصدون السيد المدير المحترم بالتسوية المادية الجانب المتعلق بالملف القانوني للجمعية فإن المكتب المحلي قد بعث للمكتب الوطني الملف الكامل للمكتب والذي يتضمن نسخ مصادق عليها من: محضر الجمع العام، الائحة المدنية، القانون الأساسي.
ثالثا: إذا كنتم تقصدون السيد المدير المحترم بالتسوية المادية الجانب المتعلق بالتسوية المالية فإننا نخبركم أننا بعثنا للمكتب الوطني حوالة بالمبلغ المخصص للجمعية الوطنية رغم أننا مازلنـا ننتظر البطائق الـــــــــــــى حد كتابة هذا الرد ولتنوير الرأي العام فإننا وزعنا ما تبقى عن إقليم النواصر من بطاقات الإنخراط برسم سنــــــة 2009 نظرا لعدم تمكننا من البطاقات ــ رغم مطالبتنا بها كلما سنحت الفرصة ذلك وعموما إن ما أثرتموه حـــــــــول هذه النقطة بالأساس أمر داخلي من جهة وهو أمر يهم المكتب الوطني اللهم إذا ما كانت لكـــــــم وصاية على المكتب الوطني من جهة ثانية.
5 ــ من خطابكم السيد المدير المحترم: وبعد نقط الحدف ــ ... مما يعني أنكم ربمــا حذفتم أو تجاوزتـــــــم نقط أخرى ولربما أقل أهمية مما كتبتم ــ وخلاصة القول أنه لايشرف نحن نتساءل السيد المدير المحترم من يشرف من؟ إذا ضننتم أن فرعا من 54 مديرا ومديرة من أصل 55 لا يشرفكــــــــم فهذه مقاربـــة غريبـة وعجيبة و مع ذلك فإننا السيد المدير المحترم وبما أننا لا نشرف فمــــا عليك إلا أن تدعنا وشأننـا وابحث لك عن فرع يشرفك.
6 ــ من خطابكم السيد المدير المحترم وأمام هذا الوضع فتدخل المكتب الوطني أصبح ضرورة ملحة قصد إعادة الهيكلة ووضع القطار على سكته الصحيحة قبل فوات الأوان.
نحيطكم علما السيد المدير المحتر أن القطار يسير على سكته الصحيحة ولك أن تغرد كمـــــــــــــــــا وأنّا شئت فتغريدك لن يزيدنا إلا تلاحما وتماسكا فيما بيننا وقوة لمواجهة من يريدوننا أن نغـــــــرد خارج السرب. وكل سنة والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب بألف خير. نكتفي بهذا ولنا عودة للموضوع.


l]dv dyv] ohv[ hgsvf

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-31-2010, 10:26 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي ماشيموشكيل

[FONT="Tahoma"][COLOR="Blue"أخي رشيد ، لك و لإخواننا ببنسليمان اغلى تحية ، و لن تكونوا إلا متلاحمين و متفانين في انتمائكم وأدائكم الجمعوي ككل مديري المغرب، و انا جد قلق منكم ، فقط لأنكم أعطيتم هذا الشخص هالة كبيرة ، و حجما اكبر ، فكما بالمغرب رجال شرفاء ، منضبطين لقرارات المجلس الوطني و الهياكل المؤطرة لعملنا الجمعوي ، هناك إخوان لنا ، لا يستطيعون بحكم تركيبتهم ال...و تكوينهم ال...و تفكيرهم....و وضعهم ال....و ال....و ال....، لايستطيعون التغريد داخل السرب، فنكتفي بتركهم ، و تجربتنا المتواضعة أعادت إلى صفنا بعضا منهم .
هم عند انفسهم ابطال ، و نظيفون ، ومناضلون ، لكن في تخريب ما يبنيه الرجال من علاقات و تعزيز انتماء ، ورغم كيدهم ، لا يحق إلا الحق ، و دمتم أوفياء لإطارنا الجمعوي ، و استعدوا ، فامامنا معارك اشرس و اعنف ، و لن يستحملها إلا الأحرار.
وبتلاحمنا و التفافنا حول جمعيتنا نزداد قوة و قدرة على الأداء بشرف و رجولة. [/COLOR]
[/FONT]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-02-2011, 01:58 AM
الصورة الرمزية عزيز
عزيز عزيز غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 9
عزيز is on a distinguished road
افتراضي كفانا من الفعل ورد الفعل

أرجو من الإخوة في المكتب المحلي لفرع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري بنسليمان ومن الاخ عبوبي أن يكفوا عن نشر غسيلنا عبر صفحات المنتديات، غسيل لن يشرف كل منتم لهذه الفئة التربوية. ومثل هذه الاتهامات المعاكسة والنعوتات المجانية لن تزيدنا إلا تشردما وتفككا .
فنحن ما لبثنا أن أحسسنا بدفء التضامن والشعور بالعزة والكرامة تماشيا مع مقررات المكتب الوطني، ولا نريد الرجوع إلى الوراء مهما كانت الأسباب. صحيح هناك فلتات تنظيمية، ووضع أقل ما يقال عنه أنه وضع غير صحي أو بالأحرى غير سليم، لكن نتقاسم كلنا المسؤولية في هذه الاختلالات وربما جميع النيابات تعيش نفس الإكراهات بما فيها المكتب الوطني، لكن، هذا لايمنع من توجيه الملاحظات إلى أعضاء المكتب شريطة الالتزام بأدبيات القانون الداخلي وأن الاجتماعات العادية والاستثنائية بمثابة أرضية للتقويم والتقييم وأعتقد أن في ذلك إغناء للعمل الجمعوي وأن الانتقادات لاتكون دائما اعتباطية أو هدامة بل أحيانا تكون دعما لمجهودات المكتب وهذا دليل على حراكه وتواجده في الساحة النضالية، ودليل أيضا على انخراط ووعي الهيئة التربوية في فلسفة العمل الجمعوي التربوي.
هذه رسالتي وهي بطبيعة الحال لاتعبر عن تموقعي لهذه الجهة دون تلك لأنني أومن بأن الأخ العبوبي والإخوة في المكتب هم في خندق نضالي واحد لكن بمقاربات مختلفة.
وصفوة القول إننا لانريد أن نغرد معكم لا داخل السرب ولا خارجه، فأولا واخيرا يبقى التغريد تغريدا، وإن شدت الحناجر جماعات أو فرادى.
تحياتي لزملائي

التعديل الأخير تم بواسطة عزيز ; 01-03-2011 الساعة 02:02 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلى من يغرد حقبقة خارج السرب مصطفى أجديم منتدى فرع تنغير 2 10-10-2012 09:40 PM
الى من يغرد حقيقة خارج السرب مصطفى أجديم منتدى فرع تنغير 0 10-10-2012 08:03 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...