وصلني هذا على إيميلي من أخ بإدارة المنتدى

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


إضافة رد
  #1  
قديم 03-20-2013, 10:58 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,900
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: وصلني هذا على إيميلي من أخ بإدارة المنتدى

في شأن الاجتماع الخامس للجنة الاطار
يوم الأربعاء 20 مارس 2013
عن رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب
الأخ عبدالرحيم النملي ،توصلت إدارة منتدى الجمعية الوطنية لمديرات ومديري
التعليم الابتدائي بالمغرب بمايلي :
كما كان مقررا ، اجتمعت بالرباط يومه الأربعاء 20 مارس 2013 لجنة الاطار ، والتي شرعت في الإشتغال على الأبواب والفصول والبنود الخاصة بالإطار ( التسمية ،الدرجات ،الرتب ،المهام،إعادة الترتيب ... ) ، معتمدة في ذلك على مشروع الاطار الذي أعدته الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب .
اللقاء على العموم كان إيجابيا ، بحيث تم توحيد الرؤية بين الجمعيتين(الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب) حول مجموعة من النقط .
كما عرف هذا اللقاء الحضور المفاجىء للسيد وزير التربية الوطنية والذي استغرق أكثر من ساعة ، أكد خلاله السيد الوزير اهتمامه ودعمه المطلق لهذه اللجنة ، كما ثمن أشغالها.
وقد انتهى اللقاء بعد الإتفاق على مواصلة مناقشة باقي الأبواب التي يتفرع إليها مشروع الإطار خلال الاجتماع المقبل المقرر يوم 02 أبريل 2013.
والسلام


ورأيي: وإخوانكم بفاس شرعوا يومه : 20/03/2013 في اجتماعات مشتركة لمجموعات ، سميت : الجماعاتية ( في إطار أجرأة المخطط التنفيذي لمشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب pagesm) و في الاجتماع الذي حضرته يومه : 10مؤسسات ابتدائية و 5 إعداديات ، و 5 ثانويات ، تم إطلاعنا على مضامين مشروع .pagesmوانتخاب منسق جماعتي / للممارسات المهنية ..........................
المؤكد أن هناك ضغط من جهات خارجية / كندية ، والتي خصصت ستة ملايين درهم ... ووزارتنا ثلاثة ملايين درهم ، كل ذلك من أجل مشروع كان من المقرر الاشتغال عليه منذ بداية الدخول المدرسي الحالي :12/13 لولا الجزؤ الأول من محطتنا النضالية : مقاطعة البريد ... و... ولأن الوزارة محرجة أمام الجانب الكندي بسبب البرنامج الذي من بين مواده وأهدافه : ما تحدث عنه وما جاء به إخبار الأخ العربي أوخلو .يظهر أننا ومن خلال مكتبنا الوطني وما ينهجه ، فقط نعمل على تمرير شيئ ما ، مؤكد أن مسؤولينا محرجون أمام الجانب الكندي ، ونحن ننقذ ماء الوجه ، دون مقابل ..و إلا لما رأينا من وزارتنا ما نراه ..... لكن ، الخوف كل الخوف أن يصدق علينا المثل القائل : كان كيسرح على اختو .....



,wgkd i`h ugn Ydldgd lk Ho fY]hvm hglkj]n

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 03-21-2013 الساعة 04:56 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-22-2013, 01:27 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,128
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

أشكرك على التنوير و التواصل ..
بالنسبة ل"الانقاد" أعتقده "انقاد" متبادل ... فنحن حسب اعتقادي لسنا في أحسن أحوالنا !
و من أدرانا بأن محاوري الوزارة .. على دراية بالخلفيات .. أو على "عدم معرفة "؟
ثم - و هذه مجرد تخمينات !! - من أدرانا بأن المقابل "مقابل انقاد .. الماء !!!" هو ما سمته الرسالة (دعم الوزير ؟)
إذا كان ما تجنيه الجمعية هو"التسريع؟" بحسم موضوع الاطار و توابعه .. فهذا مقابل جيد حسب تصوري ...
معذرة على كثرة المعقوفات و الأظافر .. لأن للكلمات أكثر من معنى .. أو لأن المصدر غير مؤكد ...
تقبل طيب التحية ..
__________________
َّ
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...