عودة إلى : ما جديد إفران ؟

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


إضافة رد
  #1  
قديم 03-17-2013, 03:18 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,899
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: عودة إلى : ما جديد إفران ؟

بالأمس ، وفي تفاعل لي مع الأخ عبد الحفيظ البارودي في سؤاله أعلاه ، وفي مداخلة مستقلة قلت :
ما جديد إفران ؟.... سؤال طرحه الأخ عبد الحفيظ البارودي
السؤال ، مطروح على الأخ حسن الجوبي ، فقد تعودنا منه المتابعة لأشغال الأجهزة الوطنية في المحطات السابقة.... وشخصيا إن صح ما رشح من معطيات ، فالأمر غير مطمئن على مستقبل العمل التنظيمي ، وسيادة الديمقراطية التي لا يمكن القول باحترامها إلا باحترام كل المحطات التنظيمية .... ومحاولة خلق تبريرات واهية ، لن تصمد أمام ما يجب احترامه .. إضافة إلى أن الساحة ليست عقيمة لدرجة أن لا بديل عن الحاضرين لتتبع الملفات المطروحة ...( ملفات إيكسليبان )... علما أنها في غالبيتها وهم في أذهان البعض ، والذي يحاول إيهامنا ، أن الفتح المبين لن يكون إلا على يده ... إضافة إلى أننا نعرف أن كل التنظيمات وعلى مختلف اهتماماتها ، لا تجدد نفسها ( هياكلها ) مئاة يالمئاة حتى يحاول البعض إيهامنا بلا إمكانية الاستغناء عن وجوده في هذا الجهاز أو ذاك . وتحية للغيورين/العايقين / الفايقين ...... والخزي والعار لمن يعطي لنفسه ما ليس فيها .
واليوم الأحد 17/03/2013 ، وحوالي الساعة العاشرة صباحا ، يرن هاتفي. فإذا بأخ عزيز على الخط ، وقال بالحرف : بعد الذي اعتدت سماعه منه من تحايا الأخوة : أسمع أمولاي ، باراكا من المرموز...
- لم أفهم شيئا قلت ، أفهمني مقصوده ، أخذت معه في الحديث ، وجدته ( تبارك الله عليه ) أفهم مني ، وقلت : فلم الملامة إذن؟ ...
- قد يفهم البعض عكس ما تقصد.
- ولم فهمت أنت المقصود؟
- مع ذلك ، كفانا تلميحا. لابد من التصريح وقد اعتدت منك ذلك .
- خيرا إن شاء الله.
- في الانتظار.
الحادية عشرة والنصف ، كنت بالمقهى ( بيرلا ) ... جاء صديق ، وبعد التحية ، وطلب مشروبه ، طرح تقريبا نفس السؤال ، ولأننا وجها لوجه ، طال النقاش ، وتشعب بل واحتد ..... حتى أرغمني أو بالأحرى أعانني على صياغة ما رشح من منابع عيون إيفران ، يوم:16/03/2013 وملخصه :
- ثلاثة أعضاء من المكتب الوطني يطالبون بمؤتمر استثنائي.
- الباقون يرفضون.
سأقف هنا ، وأطلب منكم إخواني ، مناقشتي في طرحي :
لما ذا مؤتمر استثنائي ؟
نحن نعلم أن المؤتمر الاستثنائي ( لمن يحترم التنظيم ) ، يحضره مؤتمروا آخر مؤتمر عادي ، وفي حالتنا المؤتمر الوطني الأول.... وفي حالات أخرى ، الأجهزة التحتية : ممثلين جهويين ومحليين وكل أعضاء الأجهزة الوطنية : مجلس وطني ، ومكتب وطني ، والقواعد : بـــارا، وغالبا ما لا يحضرللمؤتمر الاستثنائي بالشكل المطلوب وبالشكل الذي يحضر للمؤتمر العادي ، وبالتالي الهدف هو تغيير الأجهزة فقط - استبدال بعض الوجوه - ... أضف إلى هذا ، أننا في الأيام الأخيرة من عمر الأجهزة الحالية ، والمفروض أن تتجدد قانونا لاستنفاذها مدتها القانونية . ... إذن على الإخوة الذين يطالبون بمؤتمر استثنائي ، الدعوة صراحة وجهرا للشروع في التحضير للمؤتمر الوطني الثاني والعادي....
الرافضون للمؤتمر أيا كان : عادي ــ استثنائي ، ما هي مبرراتهم ؟
إيوا أسيدي هناك ملف مفتوح نتحاور فيه مع الوزارة ، ويجب أن تنصب كل الجهود على هذا الملف ... بل إنه من غير المقبول والمنطقي والمعقول ، أن يأتي أناس آخرون لا يعرفون عن الملف أي شيئا ويبدأون من الصفر في الحوار ، وفي هذا خطر على المسلسل ..... صبحان الله .... ساحتنا عقيمة لدرجة أننا إن ذهب هؤلاء أصبحنا كالأيتام في مأذبة اللئام ..... لا يوجد بيننا من باستطاعته محاورة الوزارة في ملفنا المطلبي ، وبكفاءة عالية .... أكثر من هذا ، وفي حالة انعقاد المؤتمر ، وتجديد الأجهزة ... متى كانت الأجهزة وفي مختلف التنظيمات ، تجدد مئاة بالمئاة ؟ ..... بل وما المانع في أن يستمر المكلفون بملف الحوار مع الوزارة ، في مهمتهم حتى ولو لم تجدد فيهم الثقة ، قانونا ( فقدان تحمل المسؤولية بنص تنظيمي ) أو ديمقراطيا ؟ ( لم ينتخبون ) .....
بصراحة ، تشخيص حي لمرض الكرسي ، والمهمة / المسؤولية .... وما الروائح النتنة التي تصلنا عن البعض من هذه الجهة أو تلك .. أو من هذه النيابة أو تلك ، إلا دليل على المسخ الذي يطبع مختلف التنظيمات ، سياسية / نقابية / جمعوية ، وعلى رأسها جمعيتنا التي أراد شرفاؤها أن يعطوا أنموذجا لتنظيم يجمع أعضاءه المصلحة العامة بغض النظر عن القناعات التي تختلف من عضو لآخر .... للأسف ، لا زال الطريق أمامنا أطول ، لكن تسلحنا بالتفاؤل هو الضامن ، فاليكن التفاؤل منير طريقنا .................. وتحيتي لكل غيور صادق .



u,]m Ygn : lh []d] Ytvhk ?

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 03-17-2013 الساعة 03:49 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-17-2013, 03:37 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,913
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

تفاعلا مع موضوعك أعلاه الأخ محمد رخيصي الذي ينم عن غيرة عز نظيرها ، وعن حس نضالي قل مثيله في هذا الزمان ، لا يسعني إلا أن أتبنى ما أشرت إليه في خاتمتك الجامعة الشاملة لوضع مزري مرتبط أكثر ما هو مرتبط بثقافة مرضية - إن صح التعبير - ثقافة التولي وحب الكراسي ، تلك الثقافة التي يصعب معها على الأقل في الوقت الراهن التطلع والتفاؤل إلى المستقبل ، لأن كما يقول المثل : لقد بلغ السيل الزبى .
مودتي وتقديري أستاذي .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-17-2013, 11:40 PM
الصورة الرمزية elgaout mohamed
elgaout mohamed elgaout mohamed غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع القنيطرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 258
elgaout mohamed is on a distinguished road
افتراضي

تفاعلا مع موضوعك أعلاه الأخ محمد رخيصيوخاصة
ممثلين جهويين ومحليين وكل أعضاء الأجهزة الوطنية : مجلس وطني ، ومكتب وطني ، والقواعد : بـــارا،
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-22-2013, 02:09 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,128
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: كل هذه نباهة ؟ ..

شيء لا يصدقه عقل لم أر لنا نحن العرب عامة .. إلا موهبة و براعة استثنائيين في انتقاء أسوء الخيارات الموجودة .. و في البحث عن الهزيمة بمثابرة و اصرار عز نظيره ..
دوما نقدم الملح في الوقت الذي يكون السكر هو المطلوب ..
دوما نتركه -فقيدنا- ممدودا و نذهب للتعزية في وفاة محمود.....ا..
هي .. هي .. المرجلة على بعضنا و ليس على الأعداء ..
دوما نرى العود في عيون الآخرين و لا نلتفت للشجرة في أحداقنا ..
دوما .. القضايا المزيفة هي قضايانا .. و القضايا الحقيقية ننثر عليها الكافور و ندسها في أدراج الاهمال ..
خلط الأوراق و تضييع القضية .. ثم الانشاد طربا "للعقل الاستراتيجي" و"الفتوحات" التي لم تتم أبدا ..
هو ده وقته ..؟!!
نستدعي "الجيش!" من "جبهة .. الدفاع!" .. للمشاركة في انقلاب !! يكون ما يكون أو تكون ("الجبهة! " و "الجيش!" ..)
نترك القتل الجماعي في فلسطين و ندعو لتحرير الأندلس ..!! - على رأي درويش ..
كل هذه نباهة ؟ كل هذا اخلاص للقضية ؟
أين كانت ألمعية اخواننا "الأشاوس" و المكتب الوطني يشتغل بربع طاقته ؟
أين كان دهاء أصدقائنا - وأنا لا أعرفهم بالمرة - الداعين ل "الاستثنائي .. كذا " و المجلس الوطني لم يبلور أية مقترحات بخصوص الاطار .. و كانت اجتماعاته .. عبارة عن اجتماعات تسخينية .. وكاننا في لقاء استقطاب .. أو مقترحات فطيرة عامة ومهلهلة .. لا تسمن و لا تغذي .. من جوع وحاجة ؟
لست راضيا عن أداء المكتب الوطني .. و لكني لست راضيا أكثر عن الذين لا يؤدون أية مهمة .. وبمجرد ما يصطف طابور أحيدوس يكونوا أول من يلوح ب"الطر" و كأن الأمر لا يعنيهم ؟ .. صحيح لكل منا مسؤولية لم ينهض بها بالتمام .. و يجب أن يؤاخذ و يلام .. و اذا كان لا بد من استدعاء سؤال النقد الذاتي فهذا ليس وقته .. عندما يمدد أمامك واحد رجله مكسورة فهو في حاجة لمساعدة و ليس لموعظة في قوانين المرور و استعمال السبيل ..؟
الواجب الآن دعم المكتب الوطني .. و استيعاب عثراته .. و إعطاؤه نفس .. و تحسيسه بانخراط المناضلين لكي يذوذ بمعنويات و جسارة .. وليس تعقيد وضعه و اشغاله في تدابير ملوك الطوائف .. و ضع جميع العربات و الكوتشيات و الكرارس أمام حصانه ؟ هو حمل كل هذا الذكاء ؟!!
إن أي عمل لا يصب طاقة في جسم المحاورين / المفاوضين .. بصراحة .. هو عمل ضد الجمعية .. و ضد نضالات و تطلعات مناضليها في كل مكان من هذا الوطن العزيز .. بصراحة ثانية .. هذا الفعل كعمل من ينتقد ابنته و يعيرها بسوء سلوكها .... و خطابها يحاوروه في أمر طلب يدها ؟ !! .

و في الأول و الأخير فمكتب الجمعية و رئيسها بالذات (اتفقنا أو اختلفنا مهم) هم/هو من يقرر .. المواعيد القادمة .. وعليه/عليهم أن يتذكروا كل ما يعقده عليهم مناضلوهم و معهم كافة مديرات و مديري مؤسسات التعليم الابتدائي ... من آمال .. يا سادة .. إننا نمشي في طرق رخوة .. افهموها؟
هناك دعاء كنت أسمعه و أمجه لتصوري ضحالة معناه ... أتريه منتهى البلاغة .!!. و هو :
اللهم قني شر أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم..!!
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 03-22-2013 الساعة 01:44 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...