المرأة أنواع عديدة( الجزء الثاني)

منتدى الموضوعات غير المصنفة :


إضافة رد
  #1  
قديم 03-24-2013, 01:16 AM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,289
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي المرأة أنواع عديدة( الجزء الثاني)

المرأة النمامة:
وهي المراة التى تسعى بين الناس بالنميمة ... تجدها تخرج من شقة وتدخل شقة أخرى وما ان تخرج منها حتى تصعد إلى شقة ثالثة ... وتأخذ من هنا كلام وتنقله إلى هناك ... ولامانع من إضافة رأيها الشخصي وتنسبه إلى غيرها ... وغالباً ما تكون ربة بيت ... وهنا يكون ضررها مقتصر على الجيران ... وتتضاعف مصائبها إذا كانت تعمل ... وهى تنتمي إلى طائفة المرأة الرغاية ولاكن ليس مع زوجها ... فهى لاتظهر هذه الصفة فى بيتها إلا قليلاً ... فإذا ما تحققت كارثة على يديها لا تجد من ينصرها إلا زوجها ... وتنتشر هذه النوعية في المناطق العشوائية حيث يمكن لها الدخول عند الجيران بدون إذن .
المرأة الصامتة :
وهي المرأة التي لاتتكلم إلا إذا وجه لها احد سؤال أو إستفسار ... وهذه المرأة غالباً ماتكون فى حالة صدمة دائمة من الزواج ... وبخاصة بعد العام الول حيث لاتجد الجنة الموعودة التى كانت تحلم بها قبل الزواج ... وهذه النوعية قد تعجب الزوج فى حالة مروره بضائقة مالية حيث ان سكوتها بالنسبة إليه رحمة من الله كما يعتقد فلا تتكلم كثيراً وبالتالى لاتطلب كثيرأ ... والنتيجة الطبيعية ألا يصرف كثيراً ... وقد تكون هذه الزوجة مثالية أيضاً للرجل الذى يخون زوجته ... فالكلام القليل يجعل اخطاء لسانة قليلة فلا ينكشف امره بغلطة لسان ... ومصائب قوم عند قوم فوائد .
المرأة الصابرة :
وهى المرأة التي تقف بجوار زوجها فى السراء والضراء ... وغالباً ماتكون شديدة الإيمان بأن الله سيأتى فرجه فى أى لحظة ومن الممكن أن تصبر سنوات وسنوات .... وهذه المرأة تمتاز بصفات كلها طيبة وتقف بجوار زوجها قدر إستطاعتها ... وقد يكون لصبرها حدود وقد يكون بلا حدود ... وهنا يجب التفرقة بين الزوجة الصابرة والزوجة الراضية ... فهى قد تكون صابرة وفى نفس الوقت غير راضية بل مجبرة على الرضا لعدم وجود حلول اخرى ... وضل راجل ولاضل حيطة هو مبدأها وشعارها فإذا مات زوجها أو طلقها ... فلا تتردد فى الزواج مرة أخرى على أمل التعويض عما كان .... بصبر تحسد عليه .
المرأة الراضية :
وهي المراة التي تجعل مبدأ كل شيء قسمه ونصيب هو مبدئها فى الحياة ... ومادامت راضية فلا وجود لكلمة الصبر فى قاموس حياتها ... لماذا تصبر وقد جائها ما هو مقدر لها ... وهى إمرأة غالباً ما تتصف بالطيبة وحسن الخلق مع زوجها ... ولاتفكر فى طلب ما يجعله عاجز عن التنفيذ ... ومبئها تجاه زوجها فى مواجهة الأهل العين بصيرة والإيد قصيرة ... وتمتاز هذه الزوجة بالوفاء لزوجها وتظل تذكره بالخير حتى بعد وفاته وأحياناً بعد طلاقها ... ولكن إذا ما تزوج عليها تصبح إمراة أخرى تماماً ... وتجعل من حياته جحيماً إذا إستطاعت ذلك ... وفى الغالب تتراجع عن زن الأهل على أذنها وتفضل الإبتعاد فى هدوء ز
المرأة الخفيفة
وهي المراة التى يمكن للرجل بمنتهى السهولة اللعب بها وبمشاعرها من أقل فعل يصدر منه ... وهذه المراة تمتاز بكثرة الضحك وكثرة التلويح بالأيدى ... وتبدوا ملامح شخصيتها فى الجامعة حيث تسمح للشاب بأن يهزر بيده أو بكلمة قد تكون جارحة ... ولامانع من الرد بنفس السلوب ... هى إمرأة سهلة المنال وكثيرة الكلام ... لاتعرف متى تكون جادة ولاتعرف متى تكون حازمة ... قد تتخذ موقف من الرجل يبوا حازماً وبعد أقل من نصف دقيقة تكون قد نست ما كان ... شخصية خفيفة وليس لها ثقل فى نظر الرجل والكثيرات من هذه النوعية تضيع فى الحياة دون ان تدرى ... ثم تلعن الحظ الذى أوقعها فى يد من لايرحم ... وحقيقة كثيراً من هذه النوعية تذهب مع الريح إلى وادى الضياع ولاينفع بعد ذلك الندم أو البكاء .
المرأة البكاية :
وهي المراة التى أنعم الله عليها بخزان من الدموع فى جفنيها ... تبكى لأى سبب سواء حزناً او فرحاً ... ولكن الغلب الأعم تبكى فى الحزن ... تجد دموعها سباقة دائماً غذا على صوت الرجل ولو قليلاً او رفض لها طلباً او تلفت لها وجبة من الأكل .. تجلس فى المطبخ وتبكى ... قد يصبر عليها الرجل فترات وفترات على أمل ان تجف الخزانات من عينيها ... ولا امل من توقفها عن البكاء ... تعتقد إن بكاؤها نوع من أنواع الإحساس الرهف ... ولاكنها لاتعلم ان زوجها الذى يدخل كل يوم غرفته ويغلق على نفسة فى حقيقة الأمر هو يدخل لكى يبكى على حظة العاثر ...



hglvHm Hk,hu u]d]m( hg[.x hgehkd)

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...