المرأة أنواع عديدة( الجزء الثالث)

منتدى الموضوعات غير المصنفة :


 
  #1  
قديم 03-24-2013, 08:39 PM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,290
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي المرأة أنواع عديدة( الجزء الثالث)

المرأة المثقفة :
وهي المرأة كثيرة الإطلاع والقراءة ... وهذه المرأة من عجائب مخلوقات الله ... تجدها تجلس على الكتاب ولاتتركه إلا بعد نهايته .. وفى سبيل ذلك تتخلص بشتى الطرق والوسائل من الغير مرغوب فيهم فى هذا الوقت وهو الرجل ... غالباً ما تجدها غما ترتدى نظارة بصورة مستديمة أو نظارة قراءة ... عيب هذه المرأة الكبير إنها قد تقرأ رأى أو عدة آراء كتبها رجل فى ظروف مختلفة عن ظروف حياتها وله نمط مختلف عن نمط حياتها وتحاول جاهدة أن تطبق ما قرأته فى حياتها الخاصة ... هى قليلة الكلام ,,, متسقة القوام ... منمقة فى كلماتها ... تهتم كثيراً بمظهرها ... تقرأ كثيراً عن الرجال وكل ما يخص الرجال ولكن قد لاتتعامل كثيراً معهم لشعورها الدائم بإنها أكثر من الرجل ثقافة ... تهتم كثيراً جداً بأطفالها من كل النواحي الصحية والبيئية ... ثقافتها تساعدها على نجاح حياتها الزوجية فهى تعرف الكثير من السبل لكسب الرجل .
المرأة الأكولة :
هي إمرأة تعيش دائماً على الذكريات القديمة حينما كانت ممشوقة القوام ... هي تعشق الأكل عشقاً ... ليس صنعه فقط بل وتناوله بشراهه ... تجدها فى ثلاثة أشكال ... إما مربعة الشكل لو كانت قصيرة أو مستطيلة الشكل إذا كانت طويلة أو إسطوانية الشكل لو كانت متوسطة الطول ... تجدها فى المطبخ معظم الوقت ويدها تلقف بكل ما يقابلها فى فمها .... شغاله الله ينور ... تنأنأ فى الطعام الذى تعده ... هذه المرأة غالباً ما تكون حياتها الزوجية مستمرة ولاكنها فاشلة ... وكثيراً ما ينظر زوجها إلى غيرها ... وقد يتزوج عليها ... هى إمرأة طيبة ولاكنها لاتستطيع السيطرة على شهوتها فى الأكل ... وكل ما يستمتع به الزوج فى حياته معها الأكل الشهى وإهتمامها بأولاده ... فقط لاغير .
المرأة الإقتصادية :
هي المرأة التى تدبر كل شيء فى حياتها ...تعشق شراء متطلبات البيت بنفسها وقد تبذل جهداً كبيراً فى ذلك وتتحملة بمتعة .. المهم أن تكون إقتصادية فى كل شيء ... تحسب كل شيء فى حياتها بالورقة والقلم ... إذا ارادت الشراء تبحث دائماً عن السعر الأرخص ... قد تتكلف مال فى سبيل الذهاب إلى الشراء من مكان أسعاره إقتصادية وتكتشف بعد ذلك أن ما وفرته فى الأسعار قد أنفقت عليه فى الإنتقال ... ومع ذلك لاتكف عن البحث الأسعار الأرخص ... تجدها كثيرة التحدث فى التليفون من أجل السؤال عن أى شيء وعن كل شيء ... هذه المرأة نوعان .. نوع تخاف على فلوس زوجها من أجل مستقبل افضل ونوع من أجل عمل فرق أسعار لزيادة التكويش ... وغالباً ما تكون ناجحة فى حياتها ... تحب اولادها كثيراً ولاكن فى نطاق الفكر الإقتصادى ... تفكر كثيراً وتوفر كثيراً ... وزوجها غالباً ما يحب ذلك ويتباهى بها أمام أهلها ...وينتقدها امام أهله .
المرأة الأرنبة :
هي إمراة تعشق الإنجاب أكثر من عشقها للأطفال انفسهم ... الإنجاب عندها رسالة وهدف ... لاتنظر أبداً إلى ظروف زوجها المالية .. وقد تتعمد عدم اللجوء غلى موانع من أجل المزيد من الإنجاب ... بيتها وزوجها هم كل حياتها ... تهتم باولادها كثيراً وتنسى نفسها اكثر ... كثيرة الضراخ ليل ونهار ... وآخر ما تهتم به الزوج من كثرة ما تعيشة من متاعب فى تربية الأولاد ... غالباً ما يتهرب منها زوجها إما بالجلوس على المقهى أو زيارة الأصدقاء ... فالبعد عنها بالنسبة إليه غنيمة علماً بإنها تفنى عمرها فى خدمة الجميع ... ولاكنها لاتستمه لنصيحة أحد وخصوصاً فى موضوع الإنجاب .
المرأة الطماعة :
وهي المرأة التى لايشغل تفكيرها إلا الحصول على المزيد من كل شيء ... لاتقنع أبداً وإذا حمد الله تحمد وهى تتأفف ... وهذه المرأة كثيرة الكلام والحكايات ... تقضى نصف عمرها تبحث عن أشياء تشتريها برغم علمها إنها لاتملك ثمنها .... كثيرة الحسد لغيرها ... الذهب فى يدها هو الهدف الأسمى والسيارة هى الهدف الأنبل وزوجها هو الأداه التى لابد من الإستجابة لإلحاحها ... إذا اكلت تتمنى الأحسن وإذا لبست تتمنى الأغلى وإذا عاشرت زوجها فلابد من أن تطلب أشياء اخرى تجول فى خاطرها فلابد من مقابل لكل شيء فى حياتها ... هى إمراة تشعر دائماً بعقدة النقص وإنها لابد ان تكون أفضل من كل النساء ... دائماً ما توجه زوجها لميراثة أو حقوقه الضائعة بالنسبة لتفكيرها ... ليس لها امان .. فى لحظة قد تبيع الجميع بما فيهم اولادها ... غالباً ما تبدأ فى الإفاقة فى المرحلة المتأخرة من عمرها
المرأة الزنانة
وهذه المرأة من أصعب انواع النساء .. فهى لاتكتفي بطلب الشيء بل لاتمل ولاتكل من الطلب بصورة تجعل زوجها يكره البيت والعمارة والحى بأكمله ... فهى لاتطلب الكثير ولاكن تطلب الشيء بإلحاح وزن ليل نهار حتى وغن كانت تعلم أن زوجها لن يستطيع إحضار هذا الشيء ... وتكون حياته أسود لو كان بإمكانه إحضاره ... وينوع عندها أشكال الزن ما بين دلال وغلظة ... يا الله غنها لاتسكت أبداً ... هذه المراة لاتزن فى إحضار شيء فقط بل فى كل مناحى الحياة ... قد تكون إمرأة رائعة فى كل شيء ولاكن هذا العيب يعادل الف عيب عند غيرها من النساء ... وغالباً لايفاتحها زوجها فى هذا العيب إكتفاءاً بما لديها من مزايا كثيرة ويكتفى بالهروب الدائم من بيت الزن عفواً بيت الزوجية المرأة الحشرية : وهى المرأة التى تدس انفها فيما لايعنيها ... وتسمى أحياناً أم العريف ... تفتى بجهل وتصدر احكاماً برغم عدم مرورها بأى تجارب تجعل لديها خبرة فى إبداء رأيها ... لايترتب على ما تقول إلا المشاكل خصوصاً وإنها تتكلم بلسان اليقين ... تتدخل بين الرجل وزوجته وتتدخل بين زوجها وأهله وتتدخل بين الجيران ... تعشق السمع .. وتذوب عشقاً فى إبداء الرأى ولو لم يطلب منها أحد رأيها ... هذا النوع من المرأة تنسف العلاقات بين الناس ... كل ما لديها من علم هو الظن وتبنى عليه احكام ... زوجها يعانى دائماً من أنفها الطويل المدسوس فى كل شيء ...
المرأة المهمشة :
تتعامل مع الأحداث بلا رأى وهى التى تسعى إلى هذا السلوك ... تجدها مستكينة دائماً ... وهذه الصفة موجودة بها من الأساس ولاكن ينمى الزوج هذا الطبع فيها فلا يسمع لها رأياً ولايسألها فى كل الأمور ... وهى لاتحاول حتى إبداء رأى لها ... وإن أبدت فلا تنتظر نتيجة لرأيها ... هذه المراة صوتها فى الغالب العم يكون خافتاً وقد يكاد يكون همساً ... فقليلة الثقافة ضعيفة الحيلة ... لاتشغل بالها كثيراً بما يدور حولها من أحداث ... تبكى كثيراً وهى منفردة مع نفسها ... ولاتعرف لبكاؤها سبباً ... مترددة دائماً فى إتخاذ معظم قراراتها وتلجأ لسؤال زوجها عن كل شيء وغالباً ما يتزوج عليها زوجها او يطلقها ويتزوج عليها وهى لاتسعى حتى لمعالجة عيوبها ... فهى حتى مع نفسها مهمشة .
المرأة الكاذبة :
وهي نوع من المرأة تعشق الكذب سواء على الناس او حتى على نفسها ... تجدها تكذب بالفطرة ... سريعة الكلام وسريعة التفكير وسريعة فى إستخراج النتائج ... والكذب بالنسبة إليها طبع ولاتعتنى كثيراً بما يترتب على كذبها ... والشيء العجيب غنها تعاقب اولادها غذا ما كذب عليها احد منهم ... ودائماً تردد جملة انا لا أكره شيء اكثر من الكذب .... أحياناً يكتشف زوجها كذبها وقد لايعاتبها مادامت شريفة ... وقد لايجروء على مناقشتها فى هذه الصفة إلا إذا حدث خلاف كبير بينهما ... وهذا النوع من المرأة هى التى تتبلى على الناس كثيراً وترمى بلاها وتشهد بالزور وتقر بما هو غير موجود ... وهى من أسوء انواع المرأة ... فقد تقسم بمنتهى البساطة وهى تعلم إنها تكذب ... ومن العجائب فى هذة المراة إنها تعتقد دائماً ان من يستمع لها يصدقها وهو يعلم غنها كاذبة .



hglvHm Hk,hu u]d]m( hg[.x hgehge)

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...