حوادث داخل المدارس التعليمية.

منتدى الإخبار بالمشاكل التي تعترض المديرات والمديرات بالمؤسسات


 
  #1  
قديم 03-27-2013, 02:13 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,596
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
افتراضي حوادث داخل المدارس التعليمية.

حوادث داخل المدارس التعليمية.

حوادث داخل المدارس التعليمية.
عاجل. تلميذ يُهاجم مؤسسة تعليمية بفاس ويضرب حارسها بسلاح أبيض وأستاذة حامل يغمى عليها داخل القسم

أبلغ مصدر مطلع، "كـود"، أن تلميذا المسمى بإعدادية إدريس الأول بمنطقة زواغة هاجم، قبل قليل، حارس أمن المؤسسة بسلاح أبيض، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة، وتم نقله للمستشفى.
وأضاف المصدر أن التلميذ(مروان.غ) الموقوف عن الدراسة بسبب شغبه والبالغ من العمر 17 سنة قام بتخريب زجاج أحد الأقسام بالمؤسسة، يضيف المصدر أن أستاذة حامل لمادة الفرنسة والمسماة (كوثر.ف) أغمي عليها، بسبب هذا العمل الإجرامي الذي أقدم عليه التلميذ داخل حجرات القسم التي كانت تزاول عمله داخله
وقال العديد من الأساتذة في تصريحات، لـ"كـود"، أنه من المنتظر أن تصدر النقابات ذات التمثيلية بفاس بيانا تضامنيا مع الأستاذة، كما نظمت وقفة احتجاجية أمام المؤسسة من قبل الأساتذة والعاملين بالمؤسسة الذين استنكروا الحادث بشدة وطالبوا بمحاربة ظاهرة العنف داخل الجسم التربوي.
كود


حوادث داخل المدارس التعليمية.

تلميذة ترمي بنفسها من الطابق الثاني لثانوية سيدي بنور
**********************************
رضوان الحسني

أقدمت التلميذة سليمة الحداد (18 سنة) على محاولة انتحار بعد أن رمت بجسدها من الطابق الثاني لثانوية سيدي بنور، أول أمس الخميس، ليتم نقلها إلى مستشفى المدينة ومنه إلى قسم الإنعاش لمستشفى الجديدة.
وأفاد مصدر طبي أن التلميذة أصيبت بجروح خطيرة في الرأس، كما يحتمل إصابتها بكسور في العمود الفقري، إضافة إلى رضوض. في انتظار إتمام باقي الفحوصات بالأشعة التي ستجريها على عمودها الفقري.
«المساء» زارت التلميذة سليمة التي نفت الإشاعات التي روجت لها بعض المواقع الاجتماعية، وقالت إنها كانت تعيش حالة نفسية متدهورة بسبب تفكيرها الدائم في مستواها الدراسي المتدني، الذي لم تستطع تجاوزه خلال بداية الدورة الأولى، لاسيما أنها كررت المستوى السابق الذي كانت تدرس به لمرتين، وأكدت أنها كانت تعيش حالة اكتئاب خلال هذه الفترة بسبب نعتها من طرف بعض زملائها ب»المعقدة» لانطوائها وعدم انفتاحها على باقي زملائها في الدراسة.
وقالت سليمة إن المناوشات التي كانت تدخل فيها من حين لآخر مع والدتها تعتبرها عادية وتحدث بين أي أم وابنتها في إطار حرصها على تتبعها وتتبع مسارها الدراسي. وحول ظروف تنفيذها لمحاولة الانتحار، أكدت سليمة أنها كانت عشية ذلك اليوم عازمة على القيام بها، وأثناء وجودها بالقسم في مادة الرياضيات طلبت من الأستاذ الخروج لشرب الماء، وصعدت إلى أعلى نقطة في الطابق الثاني، حيث لمحتها إحدى التلميذات التي حاولت ثنيها عن تنفيذ فعلتها، إلا أنها لم تكن في وعيها ورمت بنفسها. وعبرت سليمة عن ندمها الشديد على إقدامها على محاولة الانتحار، موجهة رسالة إلى كل الفتيات اللواتي في سنها أو ممن تراودهن مثل هذه الأفكار «الجنونية» ألا يفعلن ذلك، مؤكدة أنها اكتشفت أنها سواء فارقت الحياة أو عاشت معاقة، لا قدر الله، فإنها لن تحقق شيئا، وبدت متفائلة وعازمة على تجاوز أزماتها النفسية.


حوادث داخل المدارس التعليمية.


اعتقال ثلاثة تلاميذ وبحوزتهم مسدسات وجهاز للاتصالات اللاسلكية
*****************************************
الجريدة التربوية الالكترونية

ذكرت جريدة "الإتحاد الإشتراكي" أن السلطات الأمنية بتازة استنفرت أجهزتها يوم الجمعة 22 مارس الجاري، بمجرد وصول خبر اكتشاف مسدس لدى أحد تلاميذ الثانوية الإعدادية الفارابي بتايناست، هدد بواسطته أحد زملائه بالقسم مما حدا بأحد أطر المؤسسة إلى إشعار الدرك والسلطات المحلية التي اعتقلت التلميذ «م.ر». وبعد الاستماع إليه تم اعتقال زميلين له وبحوزتهم مسدس صوتي ومسدس تقليدي ومسدس على شكل ولاّعة سجائر وذخيرة، بالإضافة إلى جهاز للاتصالات اللاسلكية. وقد تم الحصول على كل ذلك من خلال سرقة منزل أحد المغاربة العاملين بالمهجر.
وتضيف مصادر الجريدة أنه تمت إحالة المشتبه بهم زوال يوم الأحد 24 مارس على استئنافية تازة.


حوادث داخل المدارس التعليمية.

حادثة سير تودي بحياة أستاذ بالسراغنة
Posted: 26 Mar 2013 03:42 AM PDT

حادثة سير تودي بحياة أستاذ بالسراغنة
الثلاثاء 26 مارس 2013
أودت حادثة سير مميتة على الطريق الوطنية الرابطة بين القلعة وبني ملال، بحياة أستاذ كان يشتغل قيد حياته بمجموعة مدارس بني عامر؛ صباح يوم السبت 23 مارس المنصرم.
كما خلف الحادث إصابات متفاوتة الخطورة بين صفوف أستاذات كن معه في نفس السيارة بعد اصطدامها بسيارة أخرى من بينهم زوجته والذين كانوا متوجهين إلى مقر عملهم نواحي قلعة السراغنة.


حوادث داخل المدارس التعليمية.


حوادث داخل المدارس التعليمية.


٭٭٭٭٭٭٭
كلنا نختلف فى هذه الحياة
لكن إختلافنا لا ينفى الحقيقة
بأننا خُلقنا لنعيش معاً ونبقى معاً ونحترم اَراء بعضنا
٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭



p,h]e ]hog hgl]hvs hgjugdldm>

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...