المرأة أنواع عديدة( الجزء الأخير)

منتدى الموضوعات غير المصنفة :


 
  #1  
قديم 03-28-2013, 10:37 PM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,287
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي المرأة أنواع عديدة( الجزء الأخير)

المرأة الكاذبة :
وهي نوع من المرأة تعشق الكذب سواء على الناس او حتى على نفسها ... تجدها تكذب بالفطرة ... سريعة الكلام وسريعة التفكير وسريعة فى إستخراج النتائج ... والكذب بالنسبة إليها طبع ولاتعتنى كثيراً بما يترتب على كذبها ... والشيء العجيب غنها تعاقب اولادها غذا ما كذب عليها احد منهم ... ودائماً تردد جملة انا لا أكره شيء اكثر من الكذب .... أحياناً يكتشف زوجها كذبها وقد لايعاتبها مادامت شريفة ... وقد لايجروء على مناقشتها فى هذه الصفة إلا إذا حدث خلاف كبير بينهما ... وهذا النوع من المرأة هى التى تتبلى على الناس كثيراً وترمى بلاها وتشهد بالزور وتقر بما هو غير موجود ... وهى من أسوء انواع المرأة ... فقد تقسم بمنتهى البساطة وهى تعلم إنها تكذب ... ومن العجائب فى هذة المراة إنها تعتقد دائماً ان من يستمع لها يصدقها وهو يعلم غنها كاذبة .
المرأة السليطة :
وهي المرأة التى تشتهر بلسان سليط سواء مع زوجها او مع الجيران أو مع المعارف ... وهى إمرأة تعد من أسوء انواع النساء ... فلا حياء لديها ولا اخلاق عندها ... يعانى منها زوجها اشد المعاناه ... وغالباً ما يخرج أطفالها بعقد نفسية كبيرة من سوء خلقها ومن ضعف زوجها ... لاتتردد فى توجيه السباب لأولادها أيضاً ... ينفر منها الجميع ويتحاشونها قدر الإمكان ... لاترتبط هذه المرأة بمستوى غجتماعى ... فالسب والشتم يسبب لها نوع من المتعة فتستزيد قدر الإمكان ... صوتها دائماً عالى ... وأحياناً تتعمد أن يسمعها الناس ويسمع كلماتها ... تسيطر تماماً على زوجها واولادها ... ومن لا يستجب ... تشغل لسانها فى الحال .
المرأة الطموحة :
وهذه المراة لاتضع لطموحها سقف ... فهى دائماً تطمح للأفضل والأحسن على كل المستويات ... تطمح فى زوج يوفر لها حياة كريمة ثم تطمح فى وظيفة كبيرة ثم تطمح فى سيارة جميلة وكلما تحقق لها هدف سعت إلى الهدف التالى ... قد تردد بان المال بالنسبة لها ليس كل شيء ... وهى تخدع نفسها لأن المال هو الذى سيحقق لها طموحها كما إن طموحها لن يترتب عليه إلا المزيد من المال ... هى إمراة تضع زوجها فى الصف الثانى من حياتها ... العمل هو الصف الول ولو إستدعى الأمر الطلاق فلامانع ... تهتم كثيراً بما ترتدى او لاترتدى من ملابس ... قد تعمل فى وظيفة وتنفق كل راتبها على المكياج والمظهر ... بها كمية كبيرة من الخبث ولاكنها تسمية ذكاء ... مرتبطة باولادها جداً وتهتم بمظهرهم ليس من أجل الأولاد ولاكن من أجل مظهرها هى ... غالباً ماتكتشف فى النهاية إنها كانت تجرى وراء سراب ... وما ضحت به من حقائق لايعود غليها مرة أخرى ... وغالباً ماتند فى الكبر بعد ان تصبح وحيدة .
المرأة المتسلقة :
وهذه المرأة دائمة الإفتخار بنجاحها ورجاحة عقلها فى بيتها امام زوجها واولادها بخصوص عملها ونجاحها فيه ... وهى تتخذ من إنتهاز الفرص أفضل وسيلة للوصول إلى الأعلى ... تجدها فى عملها محبوبة من الوجه ولاكن من خلف ظهرها يعرف الجميع إنها متسلقة وتسعى للحلول محل من يعلوها فى العمل ... ذكية جداً وتجيد إستخدام الكلام واليدين فى الإقناع ... ليس لها عزيز ولاغالى ... مصلحتها أهم من الجميع ... هى تعرف إنها متسلقة ولاكن لاتعترف بهذه الصفة أبداً فى أى مواجهه ... تهتم كثيراً جداً بمظهرها ومكياجها ... تتلون تبعاً للظروف وليس لها لون ثابت ... هى إمرأة عقلانية وتحسب كل شيء بميزان العقل على حساب العاطفة .
المرأة الرقيقة :
وهذه المرأة تولد هكذا مهما إختلف المستوى الإجتماعى لها ... رقيقة فى كل شيء ... رقيقة فى الملامح ورقيقة فى الكلمات ورقيقة فى مشاعرها ورقيقة فى طريقة إمساكها بالأشياء ورقيقة فى خطواتها ورقيقة فى ردها ... غالباً مايكون صوتها هاديء وملابسها بسيطة ... ولاتتكلف فى ميكياجها ... تتسم بالتواضع الشديد ... حسنة النية إلى أبعد حد ... تظن بالناس خيراً دائماً ... إذا احبت تحب بعنف ... وإذا كرهت تنهار ... تعامل اولادها بمنتهى الحنية لدرجة قد تفسدهم فى بعض الحيان ...إذا سالت زوجها تسأل بأدب وإذا رفض شيء تعرف كيف تأخذ ما تريد ولاكن ... بالأدب .
المرأة الباردة : هى إمراة بطيئة التفكير وبطيئة رد الفعل وبطيئة الحركة وبطيئة التفاعل ... غالباً ما يكون زوجها ذو صوت عالى من شدة برودها ... حياتها الزوجية بها العديد من المشاكل برغم طيبتها ... هذه المرأة بالذات غالباً ما يتزوج عليها زوجها وحتى فى زعلها بخصوص هذا الزواج تحزن ببرود ... الشيء الوحيد الذى تنشط فيه هو زيارة أمها لسماع النصائح ... صوتها فى بيتها خافت ولاكن لإنها من عجائب النساء تجدها تنفعل فقط على أولادها إذا لم يتحركوا بنشاط وسرعة إلى مدارسهم وتتهمهم بالبرود وتسألهم إنتم طالعين لمين ؟؟!!!!
المرأة البيزينس :
وهى إمرأة تجد نفسها إبنة رجل غنى أو زوجة رجل غنى ... وتجد امامها إمكانيات مالية لممارسة نشاط تجارى أو صناعى ... غالباً لايكون لديها خبرة فى التعامل مع الناس وغالباً ماتكون فاشلة على الصعيدين عملها وبيتها ... تحب ان تظهر بمظهر المشغولة دائماً ... غالباً ما تختار صديقة ضعيفة الشخصية ... لكى تفرض عليها كل ما تريد من توجيهات ونصائح ... إذا كان زوجها غنياً وأعطاها المال لتباشر مشروع لاتقبل منه نصيحة إلا عن مضض ... وإذا حذرها من كارثة فى مجال عملها إتهمته بمعايرتها ... مرحة كثيراً مع زوجها خاصة إذا كان هو الممول لها ... تبكى وهى منفردة بنفسها كثيراً ولاتحب ان يرى أحد دموعها ... قد تكون ناجحة فى زواجها وغالباً ما تفشل فى عملها ... ودائماً ما يتم سرقتها بإنتظام دون ان تدرى ولاكن لإنها لاتتعب فى المال فلا تشغل بالها كثيراً بما تخسرة وترد السبب لضعف السوق ... تهتم كثيراً بملبسها وشكلها الخارجى ... غالباً ما تكون متعالية خاصة مع الرجل العامل وتتباسط كثيراً مع خادمتها .
المرأة الخيالية :
هى إمراة تعيش فى عالم السرحان والخيال ... دائماً ما تكون راضية أمام الجميع ولاكن داخل نفسها تسرح بخيالها فيما هو مستحيل تحقيقه ... هادئة الطباع ... قليلة الكلام .. لاتحب ان ينتقدها احد أو يعاتبها أحد ... تهتم بأولادها كثيراً وتتمنى فى داخلها أن يتحقق لهم مالم يتحقق فى خيالها بالنسبة لها ... تعشق الرموز كالقمر وتحب الأفلاك وتؤمن بالحظ ... تكون سعيدة فى حياتها سعادة زائفة ... إلى آخر عمرها .
المرأة الدلوعة :
هى إمرأة تعيش حياتها بالكامل بأسلوب واحد ونمط ثابت ... تستخدم وسائل متعددة لكسب قلب زوجها وتتفنن فى تنوع ضحكاتها وترديد الكلام الذى يحب ان يسمعه بنفس الأسلوب ... دائمة المرح فى البيت تهتم كثيراً بإثارة غيرته عن عمد ... تهتم كثيراً بمخرج كلماتها وتهتم أكثر بمشيتها أمام زوجها ... قد تجيد فن الإغراء وقد تجيد تمثيل دور الإغراء مع زوجها ... تحصل على ماتريد وهى ضاحكة... عندما تنفرد بنفسها تكون على حقيقتها التى خلقها الله عليها ... تعشق المرآة ... تعشق الزينة والعطور ... سرها دائماً مع امها او إحدى صديقاتها ولو حتى تضمن أدق تفاصيل علاقتها مع زوجها ... غالباً ما تكون جميلة ... وإن لم تكن كذلك تجيد إستخدام جمال جسدها لتأخذ ما تريد برغبة الرجل ودون ان يشعر ... مبذرة ومستوى ذكاؤها قليل ... تهتم بنفسها اكثر من أولادها ... صوتها مع زوجها يكاد يكون خافتاً وصوتها مع اولادها عالى ومزعج ... وقد تكون عصبية مع الجميع إلا زوجها الذى تدلع عليه
المرأة الجميلة :
التي تملك قلب جميل وعقل راجح ... إذا نظرت إليها أسرتك ... هى الجميلة الروح ... هى الجميلة الضحكة ... هى الجميلة الملبس .. هى الجميلة فى حفظ أسرار بيتها ... هى الجميلة فى تربية أولادها وتثقيفهم ... هى الجميلة فى الحفاظ على صحتها وهى الجميلة أيضاً فى الحفاظ على وزنها وشكلها لزوجها ... هى الجميلة فى الخلق وهى الجميلة فى الطباع الحسنة وهى الجميلة فى تحفيز زوجها بالقرب منه والوقوف خلفة والدفع به إلى النجاح والصلاح والعبادة ... هى الجميلة فى العطاء وهى أيضاً الجميلة فى الأخذ ... هى الجميلة التى يتمنى الرجل ألا يفارقها إلا أثناء عمله فقط ... هى الجميلة فى حسن الإنصات وهى الجميلة فى أدب المناقشة وهى الجميلة فى الذكاء وهى الجميلة فى النشاط وهى الجميلة فى حفظ العرض وهى الجميلة فى صد من يجب صده وهى الجميلة فى مشاعرها وهى الجميلة فى تواضعها وهى الجميلة فى طاعة الله ورسوله وهى الجميلة فى كل شيء كما هو الحال فى معظم نساء المسلمين ... لاتقل نفسى فى هذه المرأة فهى موجودة بكثرة ولاكن هل تراها أنت حقاً ؟



hglvHm Hk,hu u]d]m( hg[.x hgHodv)

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...