قلة التربية والتعليم

منتدى المستجدات التربوية


إضافة رد
  #1  
قديم 03-28-2013, 08:02 PM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,287
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي قلة التربية والتعليم

مقال ل رشيد نيني قلة التربية والتعليم

يمكن أن نقول بدون مبالغة أن وزير التربية و التعليم الحالي هو أسوأ وزير تربية و تعليم مر على المغرب,فالسيد محمد الوافا أعطى بتصريحاته الغريبة والمثيرة صورة غير إيجابية عن وزير التربية والتعليم
فالرجل الذي قضى سنوات طويلة مبعدا عن حزب الإستقلال و المغرب في سفارتي البرازيل و الهند لم يسلم من لسانه لا التلاميذ لا الأساتذة ولا حتى رؤساء الدول.
وقد اكتشف المغاربة جانبا من شخصية الوزير الذي يسهر على تنفيذ السياسة التربوية و التعليمية لأبنائهم عندما سمعوه يتحدث أمام رجال التعليم على هامش مؤتمر حزب الإستقلال حول المدير و صاحبتو,وعن أوباما باباه الذي لا توجد لديه مدرسة مثل تلك التي كان بشأن الحديث عنها .
و قال حينها البعض إن الوزير الوافا لم يكن يعي ما يقول ,لأنه لم يكنن يعرف أن كلامه سيتم تسجيله و بثه في المواقع الإجتماعية. ولذلك أطلق العنان للسانه عملا بقاعدة فمك وما جاب.
لكن شطحات الوزير ستستمر وستتطور إلى الأسوأ خصوصا عندما خاطب تلميذة تدرس في الفصل الخامس بإحدى مدارس مراكش متسائلا عن سبب وجودها في المدرسة في وقت كان يجب عليها أن تكون في بيت الزوجية ,لأنها حسب الوزير المحترم ما خصصا غير الراجل .
وقبل أن ينسى أباء وأولياء التلاميذ هذه الصفعة شعل معهم الوزير بصفعة أخرى عندما خاطب أستاذا احتج على جودة الأكل في لقاء تكويني بالرباط قائلا للوزير إن التغذية التي يقدمونها لهم لا تليق حتى بالبهائم, وعوض أن يأخذ السيد الوزير كلام الأستاذ على محمل الجد و يفتح تحقيقا في الموضوع لمعرفة مدى جودة الأكل الذي تقدمه الوزارة لرجال التعليم من أموال دافعي الضرائب ,استعان بقاموسه المعهود وقال للأستاذ باستهزاء إلا ماعجباتك ماكلتنا سير عند مراتك طيبها ليك.



rgm hgjvfdm ,hgjugdl

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-28-2013, 10:18 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,123
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله .الناس معادن ومن ارخص المعادن هناك من يجعل من القبة حبة ومن الحبة قبة .حلل وناقش.سدد وارمي.اتقوا الله ما استطعتم.تحياتي الخالصة.

التعديل الأخير تم بواسطة سيدي محمد ازيدان ; 03-28-2013 الساعة 10:20 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-28-2013, 10:51 PM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,287
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي

ومن منا لم يثقي الله ، قالوا وحللوا ماقيل ويقال وأن يجعلوا من الحبة قبة هذا شأن كاتب المقال ، اما نحن لا شأن لنا ، لأننا لا نمتلك الحق في تبني اي خبر الا إذا توفرت فينا الشروط القانونية للصحافي.
سلامي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-29-2013, 12:20 AM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم إخوتي الكرام
هذا ليس تحليلا لشخصية ما، ولكنه راي متواضع فيما تفضل الإخوة في ذكره. أفضل ـ تواضعا ـ ترك كلام " الصحفجية" و" القَرَونجية" وممارسي الكُدية ومحترفي الكلام الأصفر عبر الصحف، والنظر إلى واقع الحال مباشرة.
التعليم فيه مخلصون ومثابرون وأتقياء وشرفاء، وبالمقابل فيه منحطون وأوباش ولصوص يطرزون النصوص و" مافيوزيون' وقطاع طرق وشداد آفاق. وبما أن الحديد لا يفل إلا الحديد، فقد جيئ بهذا الوزير ـ وأضع ألف خط تحت كلمة جيء ـ ليطفئ جدوة الطائفة الثانية، ويجهل عليها فوق جهالتها، ويسقيها من نفس الكأس الذي أدراته على الجميع. فالغلظة تواجَه بسلاطة لسان، والصلف يواجف بقهقهات أصلف منها، وسوء التدبير يواجه ب:هاهاهاهاهاها... فالذي رفع سقف الغياب إلى مليون ساعة في سنة دراسية واحدة لجدير بأقل من صفر على عشرين، والذي بعثر الملايير على مخطط كاريكاتوري لجدير بأن " يُقَشبَ" عليه وتنتزع منه كرامته بنكتة أو بعبارة من " حلقة" أو بلغة من الدرجة الرابعة. كما تدين تُدان، وكما تكونوا يولى عليكم.
تحياتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-29-2013, 01:03 AM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,287
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي

أين هم المخلصون والمثابرون والاثقياء والشرفاء في اي قطاع من القطاعات التي اسقطناها من النظام الفرنسي ، فلا تعليم جيد ولكن يعلم الاستهلاك ولا صحة كافية ولكن تروج استهلاك الادوية رغم أن المثل يقول : " دوز وما تشريش الدواء " لأن الدواء هو مكروب ويعطى للمكروب، ولاعدل نزيه ولكن اقتل وما تخافش ولا موضوعية في أداء الواجب رغم اداء واجبات الصلاة في وقتها، الكل يحلب من البقرة الحلوب ذات التخصص الليبرالي الرأسمالي،
المشرف على أي قطاع يجد التحاضير اليومية موجودة ، وما عليه الا ان يعبئ مذكراته على أحسن مايرام ،فيمكن العمل بالمذكرة اليومية لسنوات متعددة ويكفي تغيير التاريخ فقط الذي يكتب بقلم الرصاص ليسهل محوه بسرعة....
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...