الجمع العام بمكناس بتاريخ:26/03/2013

منتدى فرع مكناس


 
  #1  
قديم 03-29-2013, 08:26 AM
الصورة الرمزية محسن الاكرمين
محسن الاكرمين محسن الاكرمين غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 143
محسن الاكرمين is on a distinguished road
)edj_: الجمع العام بمكناس بتاريخ:26/03/2013

الجمع العام العادي لفرع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بمكناس
بتاريخ :26/03/2013


نظم المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بمكناس ،جمعا عاما عاديا يوم الثلاثاء 26 مارس 2013، بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس.
اللقاء الذي يأتي في إطار تعزيز وتعميق قنوات التواصل والتقاسم حول مستجدات عمل الجمعية على الصعيد الوطني ،الجهوي ،المحلي.
وخلال افتتاحه للقاء، قدم رئيس الفرع الاقليمي للجمعية بمكناس السيد محمد الشلهاني ، توصيفا مختصرا لعمل الفرع ، مبرزا أن اللقاء يشكل حلقة أساسية ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية الهادفة إلى إشراك الجميع في امتلاك تصورعام حول القضايا المستجدة للإدارة التربوية ،وبعد ذلك استعرض جدول اعمال اللقاء :
 تقييم حصيلة النضالات السابقة فيما يهم السكنيات
 الامتحان الاشهادي المحلي للمستوى السادس
 وضع تصور اولي لتجديد المكتب الاقليمي للجمعية

ووفاء لمبدأ الحوار الهادف ،الذي دأبت عليه الجموعات العامة للجمعية بمكناس بتبنيه ،فقد تم تقليب جميع عناصر جدول الاعمال بالتحليل والنقد البناء في اطار مسؤولية موضوعية اساسها الحفاظ على وحدة الصف والتصدي لكل التشويشات الخارجية التي تستهدف حركية نضال مديرات ومديري التعليم الابتدائي.
وقد استحوذ موضوع السكنيات على القسط الاوفر من وقت الاجتماع والنقاش ، لما له من تداعيات سلبية على المستوى الاقليمي والجهوي ، وأجمعت جميع االمداخلات على استنكار أي فعل - كيفما كان نوعه – يمس السكنيات الوظيفية المخصصة للمديرين ، مع اعلان حالة الطوارئ بين اعضاء المكتب الاقليمي للتتبع الميداني المستديم لقضايا السكنيات ،مع إحداث خلية لليقظة لهذه الغاية .

وفيما يهم الامتحان المحلي الاشهادي للمستوى السادس فقد أقر الجمع العام على الالتزام بالمراسيم والمذكرات الوزارية المنظمة له، من حيث الشق الاداري المنوط بالمؤسسات المستقبلة (الاعداديات) والمتمثل باحتضانها لمراكز الامتحان والتصحيح ،والشق المتعلق بالمسك المعلوماتي لبيانات التلاميذ والنتائج الاختيارية السنوية.

هذا وقد وضع اعضاء المكتب امام الجمع العام تصورا اوليا لتحيين تجديد مكتب الجمعية في ابانه بمنطق الشفافية والديمقراطية المنصوص عليهما في القانون الاساسي للجمعية.
وفي نهاية الجمع العام اكد جميع الحضور على وحدة الصف في ظل الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب كإطار حداثي و ديموقراطي .


عن منتديات الاستاذ


hg[lu hguhl fl;khs

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...