العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات:



اقتطاعات من أجرة شهر مارس لأساتذة أضربوا عن العمل يوم 12 فبراير

منتدى المستجدات:


 
  #1  
قديم 03-29-2013, 12:37 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي اقتطاعات من أجرة شهر مارس لأساتذة أضربوا عن العمل يوم 12 فبراير


علم من مصادر مؤكدة أن الحكومة قامت بتفعيل قانون الاضراب حتى قبل اعتماده رسميا من خلال اقتطاع من أجرة شهر مارس الجاري، للموظفين المضربين بقطاع التربية الوطنية يوم 12 فبراير الماضي.

الحكومة تقول والنقابات ترد، فبين الموقف الحكومي القاضي بأنه «لايمكن لشخص أن يضرب ويتلقى مقابلا عن أيام الإضراب» وإجماع النقابات على أن «ممارسة الإضراب هو حق مشروع ومكسب دستوري».

وقال مصدر نقابي إن موظفي التعليم فوجؤوا اليوم باقتطاعات من الأجور "بمبالغ تتراوح ما بين 300 درهم إلى 500 درهم"، موردا أن "لا أحد من هؤلاء الموظفين توصل قبل ذلك بأي استفسار أو إشعار من الجهات الإدارية أو مباشرة من الوزارة المكلفة".

وكانت المركزيتان النقابيتان، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل دعتا في بيان مشترك الى مسيرة وطنية يوم الأحد 31 مارس الجاري بالرياط ، احتجاجا على تدهور الكبير للأوضاع الاجتماعية، المتسمة بالقلق والبؤس والبطالة، وغلاء الأسعار في غياب إرادة حقيقية لتفاوض جماعي فعال ومنتج وذي مصداقية".

كما استنكرت المركزيتان حسب نفس البيان الحملة الممنهجة للحكومة، التي تستهدف المس بالمكتسبات الاجتماعية، وعلى رأسها الحريات النقابية، والاقتطاع من أجور المضربين، والطرد والتسريح والإغلاق غير المشروع للمؤسسات الإنتاجية والخدماتية، وقمع الاحتجاجات السلمية المشروعة".



hrj'huhj lk H[vm aiv lhvs gHshj`m Hqvf,h uk hgulg d,l 12 tfvhdv

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...