العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى أخبار الصحافة :



خطير.. بنكيران اقترح سرا على وزرائه تخفيض أجور الموظفين والأغلبية رفضت

منتدى أخبار الصحافة :


إضافة رد
  #1  
قديم 04-01-2013, 11:37 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,913
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي خطير.. بنكيران اقترح سرا على وزرائه تخفيض أجور الموظفين والأغلبية رفضت

خطير.. بنكيران اقترح سرا على وزرائه تخفيض أجور الموظفين والأغلبية رفضت

كواليس اليوم: محمد البودالي

أفاد مصدر موثوق به أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، اقترح سرا على وزراء حكومته تخفيض أجور الموظفين، لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية، إلا أنه ووجه برفض الأغلبية الحكومية.

وقال المصدر ذاته لموقع “كواليس اليوم” إن بنكيران اقترح على أعضاء الحكومة تخفيض أجور موظفي القطاع العام وشبه العام، بنسبة 5 في المائة، معتبرا أن الفكرة، في حال تحقيقها، يمكنها أن تحل جزءا من المشكلة، إلا أن أعضاء الأغلبية الحكومية رفضوا رفضا قاطعا هذا المقترح، ليضطر بنكيران إلى القبول بالأمر الواقع.

ووصف المصدر ذاته أفكار بنكيران بـ”الخطيرة”، مشيرا إلى أنه لو لم يكن يجد أمامه معارضة بعض وزراء الأغلبية، وضغط النقابات، لأصدر قرارات “هدامة” من شأنها قيادة البلاد نحو الهاوية، على حد تعبير المتحدث.



o'dv>> fk;dvhk hrjvp svh ugn ,.vhzi jotdq H[,v hgl,/tdk ,hgHygfdm vtqj

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-02-2013, 12:31 AM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,613
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
افتراضي

إو إلا كان هدش بصاح أ سيدي حفيظ؟ إو باز! إو العياق هذ!



بالله عليكم ! ما هذا الذي نسمعه من حين لآخر عن هذه الحكومة و بطلها .
مرة زيادة في الأسعار بعد ما زادوا . و تارة حذف صندوق المقاصة. ومرة الزيادة في سن التقاعد و ها هو اليوم يأتينا بالجديد( خفض أجور الموظفين ).
و دائما و كالعادة كما عودونا و يريدون تعويدنا.
الحل على ظهر الشعب
و لينا حناي دبا حلالين المشاكل. أصبحنا كالخيط الأبيض.
أهذه هي حكومة الأطر و النخبة و الإقتصاديون و لديهم من خبرا ء المحاسبة و التدبير وووووو......؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!////////التي كنا نسمع بها.
صحيح أن المغرب يعيش أزمة مالية على غرار باقي دول العالم.لكن الحل لا يأتي على ظهور الغلابة و الدراويش.
إذا كان الموظف بالكاد يتجرر مع راتبه فكيف سيكون و ضعه بخفض راتبه بنسبة 5 ٪.
لماذا لا يكون الحل خفض راتب الوزراء و البرلمانيين و المستشارين و التنازل عن التعويضات حتى يفرجها الله سبحانه و تعالى , وطبعا حتى يبدأ هو بنفسه.
واش هذ الرئيس ما كاريش ؟ واش ساكن فابور؟ و اش ما كيمشيش لسوق؟ واش ما قهرتوش أمانديس؟ واش ما هلكتوش القفة؟ واش ما كيشريش الدوا ؟و اش كتشيطلو من الماندا
؟.......؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!



٭٭٭٭٭٭٭
كلنا نختلف فى هذه الحياة
لكن إختلافنا لا ينفى الحقيقة
بأننا خُلقنا لنعيش معاً ونبقى معاً ونحترم اَراء بعضنا
٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-02-2013, 12:50 AM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,289
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي

جميع الحكومات التي عرفها المشهد السياسي المغربي متشابهة في التخطيط ومختلفة في المبادئ ، فكل وفد يجد أمامه مقررا يجب تنفيذه بحوافره ، وكل ما تقوم به الحكومة الحالية هومحاولة الانعتاق من السكتة القلبية الثانية لقدرالله ، وعندما سيحصل العجز سوف تنفذ البرامج المخططة لها للخروج من الازمة ويبقى أكبر المتضررين إذن هو المواطن المغربي المسكين ،الفقير والعامل والفلاح ....

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالخالق جنات ; 04-03-2013 الساعة 10:41 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-02-2013, 01:02 AM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,913
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

اللهم ارزقنا صبر أيوب أخي سعد الدين ، لم أستغرب من مثل هذه الأخبار ، لقد جبلنا على تقبل مثل هكذا ترهات في مغربنا العزيز . فثقافة مسؤولينا السابقين ، الحاليين واللاحقين ثقافة واحدة .
صدق المثل العربي القائل : ليس في القنافذ أملس ، والمثل المغربي : أولاد عبد الواحد واحد .
شكرا جزيلا أخواي جنات و سعد الدين على مروركما وتفاعلكما مع الموضوع .

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الحفيظ البارودي ; 04-02-2013 الساعة 01:06 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-02-2013, 02:05 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,128
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

أشكرك ... خبر رائع يؤكد .. طفولة حكومة .. رئيسها يشتغل بسطحية منقطعة النظير .. خبرة بقة ..!! تعالي لي يا ما ..!!!
و لماذا لا يهديه الذكاء الى الغاء الزيادة في أجور البرلمانيين ؟ و محاكمة التماسيح و عيشة قنديشة ..و استرجاع ما نهبته الغيلان و بوعو ... وكران دايزر ..
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 04-02-2013 الساعة 02:09 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-02-2013, 07:04 PM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,289
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي

أرض المغرب أرض معطاة ، هي قاعدة التجارب في جميع الميادين :
الصناعة (مركز الثلوث الجرف الاصفر )
الصحة وتجريب الادوية الجنيسة وجميع أنواع العمليات الجراحية .....
التعليم وتجريب الطرق والوسائل التي تحافظ على الوضع والمستوى التعليمي كما هو عليه.
الزيادات في جميع المواد وجس النبض على مستوى نمو رد الفعل الانفعالي .
تجريب سياسة جوع قطك يحبك ويشم الارض تحت رجليك .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-02-2013, 11:28 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,108
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-03-2013, 10:19 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,108
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

نعم كما يقول المثل :" الحكم على الشيء فرع عن تصوره " هذا المثال يصدق على الناس الذين يصدرون الأحكام دون التعرف على مضمونها ومعناها وهو ما يكون الصورة النمطية التي يكونها البعض على الأحزاب الإسلامية وأخص هنا بالذكر حزب العدالة والتنمية .
لقد دأب البعض على ما يسمعه من القنوات التي تكن العداوة للاسلام من أوصاف ونعوت يلصقونها بكل ما يمت للاسلام من مثل الظلاميين أو المتخلفين والفاشلين والمتحجرين وكثيرة هي الأوصاف التي التصقت بأذهان الناس ؛ ولكنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء الغوص في التعرف على الحزب وما يتوفر عليه من كفاءات ذات مصداقية تجمع بين الأصالة والتفتح النظيف الذي يتماشى مع الإسلام المعتدل .
واليوم وعندنا في المغرب بعد هذه التجربة الفريدة التي يعيشها المغرب في ظل الاستقرار والإصلاح التدريجي الأكيد ( بطيء ولكنه أكيد ) يتلمس خطاه بثبات إلى الأمام رغم كل العراقيل والضربات التي تعوق التقدم .إننا ندعو هؤلاء النمطيين إلى تفحص المضامين والتفرس فيها قبل إصدار أحكامهم المنمطة.

التعديل الأخير تم بواسطة سيدي محمد ازيدان ; 04-05-2013 الساعة 12:21 PM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-03-2013, 11:32 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,903
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

الأخ العزيز ، الفاضل الكريم سيدي محمد أزيدان ، اعلم يرحمك الله ، أنني ، ومنذ أن نصبت الحكومة الحالية ، وبعد أن بدأت توجه إليها الانتقادات ، كتبت من جملة ما كتبت : أنني أخوف ما أخافه أن تفشل هذه الحكومة ، في تطبيق برنامجها ، اعتبارا مني ان فشلها لن تتحمله وحدها ، أو حزب العدالة والتنمية وحده ... بل من سيتحمل تبعات الفشل ، هو المغرب برمته ....هو الشعب المغربي ، غنيه وفقيره ، أمييه ومتعلميه ...... من هذا المنطلق كنت ولا زلت وسأضل أنتقد الحكومة الحالية .... والتنعت بما نعتت به ... إسلامية ..... ملتحية ... ضلامية ..... الخ ... ليس هذا هو المهم ... المهم والأخطر عزيزي وسيدي محمد أزيدان ، الخمس سنوات من حياة هذا الشعب ... ذلك أن حزب العدالة والتنمية ، سيضيع على الشعب المغربي ما ناضل من أجله شرفاءه من مختلف التيارات والمواقع والقناعات .... والمستفيد الوحيد والأول والأخير من تنازل بنكيران باعتبار موقعه ، هو النظام الذي اختار بواسطة خبرائه وتجاربه في إفراغ كل مشروع لم يأت باسمه وبتخطيطه من محتواه ... فبنكيران وحزبه ، لم يكن في مستوى المرحلة الزمنية التي لم تتح لأي حزب : دستور 2011 ، المحيط العربي... فعوض أن يفعل الدستور وفق ما منحه إياه من اختصاصات رأيناه يتنازل عن أبس ما يمكن أن يؤسس به للمستقبل من أجل الممارسة الديمقراطية الحقة ...... وانتبه قليلا للوراء والماضي القريب ، ولو أنه لا مجال للمقارنة ، انظر لسنة 1997 وما بعدها .... وحاول استخلاص ما يجب استخلاصه بالعقل ، لا بالعاطفة والأخلاق ... أما جلباب........ وما إلى ذلك ، فالزمن كشاف ، ولو بعد حين ............. للأسف قد لا نحظر البهدلة المنتظرة لمن يعتقد أنه بتنازله عمن أعطاه إياه نضال الشعب المغربي سيدوم . والمثل العامي يقول ، ولو في في بعض المناطق من المغرب : منين ما داز الحبل ، إيدوز المقاص ... وأدعوا لك صادقا بطول العمر ، حتى تكون شاهدا الأخ الطيب سيدي محمد أزيدان ........... كلنا مسلمين أبا عن جد ، لن نقبل من أحد أن يرينا ويفقهنا في ديننا ، واعلم أخي أن اسمي العائلي عبر التاريخ : أولاد الفقيه ، نظرا لتواتر وجود أكثر من فقيهين لدى جد واحد من أجدادي ...
، أما ، الرخيصي ، فلم تستعمله عائلتي ، إلا سنة 1964 ، للضرورة : التحاقي بالتعليم الأصيل بفاس ، وحافظ للقرآن الكريم ، وألفية ابن مالك ، وقليل من الجارومية ، والتحفة ....... فهل قبل هذا وذاك لم يكن بالمغرب إسلام ولا مسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تحياتي الصادقة..........
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 04-04-2013 الساعة 10:05 PM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-04-2013, 03:54 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,108
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

الاخ الكريم والعزيزمحمد اولاد الفقيه او محمد الرخيصي والله اني ادعو لك في كل صلاتي كما ادعو لباقي اخواني الاعزاء السادة المديرين
جاء مرة في تدخلك اوتدخل الاخ الحسين بازهار لا اذكر. ما يلي:

هي بنت لحظتها و أسجلها قبل برودها أو هروبها

فانا مستعد للتصويت لبنكيران ــ واقصد ببنكيران حزب العدالة والتنمية ـــ مرة اخرى وإن لم يفعل شيئا لاني ادرك ان الاخرين لن يقوموا بنصف ما قام به بنكيران
لماذا نحتقر ماهو لنا ومنا وفينا ونجري وراء ما ليس لنا وما لا يواتينا ؟
يقول المثل البس اللي قدك يواتيك
الحمد لله على نعمة الإسلام ومن أعطاه الله البصيرة فليحمد الله ومن يجري وراء إرضاء فرنسا والكفار فلن يفلح في دلك في المحيى وفي الممات لأن العزة لله وحده
ومعذرة انا هكذا وسابقى هكذا مع هذا الحزب الاسلامي الوسط الى ان اجد حزبا آخر احسن منه او مثله .واعلم اني احبك في الله وليس في المهنة ولا في النضال تحياتي.

التعديل الأخير تم بواسطة سيدي محمد ازيدان ; 04-04-2013 الساعة 04:05 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...