طارق: الذين يُحاربون بنكيران اليوم حاربوا اليوسفي أمس‎

منتدى الموضوعات غير المصنفة :


 
  #1  
قديم 04-05-2013, 04:46 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: طارق: الذين يُحاربون بنكيران اليوم حاربوا اليوسفي أمس‎

حذر حسن طارق القيادي في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعضو فريقه النيابي بمجلس النواب، من انخراط الاتحاد في معركة "بهلوانية" اتجاه الحكومة مؤكدا "أن الذين يحاربون بنكيران اليوم هم من حاربوا أمس الوزير الأول عبد الرحمن اليوسفي، وهي حرب مرتبطة بضمان استقلالية القرار الحزبي" يضيف طارق.
وكيل لائحة شباب حزب الوردة وأستاذ العلوم السياسية خاطب كاتبه الأول إدريس لشكر الذي انتقد في أكثر من مرة حزب العدالة والتنمية، أمس بمجلس النواب خلال يوم دراسي للفريق البرلماني للحزب، بالقول "لا نريد أن يشكل الاتحاد امتداد للسلطوية أو الأصولية فلسنا يمين الدولة أو يمين حزب العدالة والتنمية".
وأوضح طارق أن "الطريقة البهلوانية التي تتم بها محاربة الحكومة ستجعل منها شهيدة، وستتم إعادة انتخابها حتى مع فشلها في تطبيق برامجها"، يقول القيادي في الاتحاد الاشتراكي، الذي أكد أن من شأن ذلك أن يزيد من شرعية الحكومة.
هذا ورفض طارق تحالف حزبه مع الأصالة والمعاصرة، مؤكدا أن ذاكرة المغاربة ليست قصيرة، مشيرا أن التفوق الأخلاقي الذي يتمتع به البيجيدي سيزداد بتحالفات غامضة قبل أن يقترح الوقوف على مسافة واحدة بين سلطوية الجهات وأصولية الحكومة.
إلى ذلك اتهم البرلماني عن حزب الوردة جهات داخل الدولة بمحاولة الالتفاف على ما حقق الشارع من مكتسبات بعد خروج حركة 20 فبراير وممارسة سلطوية ناعمة ضد استقلالية القرار الحزبي، مشيرا أنها تسعى إلى إقفال قوس الربيع المغربي وربح الفضاءات التي تركتها الحركة مؤكدا في هذا السياق أن مشكلة الاتحاد سياسية مرتبطة بارتباك في الهوية في زمن تريد حكومة بنكيران الظهور فيه أضعف من الدستور.


'hvr: hg`dk dEphvf,k fk;dvhk hgd,l phvf,h hgd,std Hls‎

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...