العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات:



وقفة احتجاجية لموظفي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالقنيطرة

منتدى المستجدات:


إضافة رد
  #1  
قديم 04-10-2013, 02:28 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,903
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: وقفة احتجاجية لموظفي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالقنيطرة


القنيطرة :

نظم موظفو وموظفات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني احسن بالقنيطرة، بدعم ومؤازرة ممثلي النقابات الخمس الأكثر تمثيلية،وممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، يومه الاثنين، بمقر الأكاديمية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا،إلى حدود الحادي عشر، وقفة احتجاجية، وقد رفع العشرات من المحتجين والمحتجات شعارات تعبر عن مطالبهم وتكشف عن ممارسات اللامسؤولة نهجتها وزارة التربية الوطنية في حق موظفي وموظفات الأكاديميات والنيابات من خلال حرمانهم من عطلة مداومة ، واستنكر البيان الختامي للوقفة استمرار "االتضييق الممنهج الذي تمارسه الوزارة إثر تبخيس الجهود التي يقدمها أطر وموظفو الأكاديمية والنيابات التابعة لها في خدمة منظومة التربية والتكوين أسوة بزملائهم في المؤسسات التعليمية .
كما سجل البيان نهج بعض السلوكات الغريبة للوزارة قصد التفرقة بين الأساتذة والإداريين، مؤكدا أن الجسم التربوي والإداري جسم واحد ولايمكن المزايدة على وحدة صفه.
من جهة أخرى عبر البيان عن شجبه التام للغة التهديد والترهيب التي ختمت بها الوزارة بلاغها غير المسؤول.
إلى ذلك ندد بيان الوقفة أيضا على خصوصية القطاع، سيما وأن الأطر الإدارية تتجند لتدبير ملفات وازنة وحيوية بدءا بتدبير امتحانات الباكالوريا والامتحانات الاشهادية، مع ما يصاحبها من إجراءات صارمة ومخاطر مهنية ومسؤوليات جسيمة، مرورا بتدبير أهم الملفات الحيوية الكفيلة بإنجاح مهام الإدارة منها : المجالس الإدارية، الدعم الاجتماعي، التدبير المالي، البناءات، الصحة المدرسية، الحياة المدرسية، الموارد البشرية، وغيرها .. وصولا إلى إلزام الموظفين عبر مذكرة سنوية ، من عطلة سنوية كاملة خلال فترة محددة، في شهر غشت .
وذكر البيان أن استفادة الأطر الإدارية من عطلتي الأسدس الأول والثاني لا يخل بالسير العادي للإدارة، نظرا لاعتماد نظام المداومة.
وأشار ممثلو النقابات الخمس الأكثر تمثيلية في كلماتهم إلى الممارسات التعسفية القمعية في حق الإداريين، في الوقت الذي يعرف فيه المغرب تحولات نوعية ترمي إلى القطع مع الأساليب البائدة التي تسيء إلى الكرامة الإنسانية والمساواة والحرية في ظل الدستور الجديد"و"التنديد باستمرار الوزارة الوصية في الهيمنة على التسيير والتدبير ضاربة بعرض الحائط شعار اللامركزية واللاتمركز، فأين نحن من الجهوية الموسعة؟؟، مستنكرين في الوقت نفسه"عدم إعطاء الصلاحية لمديري الأكاديميات الجهوية حق التصرف في معالجات مثل هذه الملفات. محتجين بشدة على ما أسماوه"نهج سياسة الافتراء على الموظفين بصفة عامة، وموظفي أكاديميات مكناس تافيلالت على وجه الخصوص.
وخلص المحتجون إلى حمل الشارة الحمراء طيلة فترة عطلة الأسدس الثاني.





وقفة احتجاجية لموظفي الأكاديمية الجهوية

وقفة احتجاجية لموظفي الأكاديمية الجهوية

وقفة احتجاجية لموظفي الأكاديمية الجهوية



,rtm hpj[h[dm gl,/td hgH;h]dldm hg[i,dm ggjvfdm ,hgj;,dk fhgrkd'vm

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 04-10-2013 الساعة 02:32 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...