من هم الذين لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ؟

منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية


 
  #1  
قديم 04-12-2013, 11:33 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي من هم الذين لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ؟

من هم الذين لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ؟




الذين ينظر الله إليهم القيامة
بسم الله الرحمن الرحيم
1- الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمناً قليلاً ( صاحب اليمين الكاذبة ) . قال تعالى (إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا أولئك لا خلاق لهم في الآخرة ولا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم).
2- الحاكم الذي يحتجب عن رعيته ولا ينظر في حاجتهم وفقرهم (والامثلة علي ذلك من ارض الواقع كثير). عن أبي مريم الأزدي قال:قال رسول الله : (من ولي من أمور المسلمين شيئاً ،فاحتجب دون خلّتهم ،وحاجتهم ،وفقرهم، وفاقتهم، احتجب الله عنه يوم القيامة، دون خلّته ، وحاجته ، وفاقته، وفقره ).
3- شيخ زان (اي الرجل كبير السن ويقع في الزنا).
4- ملك كذاب
5-عائل مستكبر (رجل فقير ومتكبر) عن أبي هريرة أن رسول الله قال ( ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ، ولا ينظر إليهم ، ولا يزكيهم ، ولهم عذاب أليم: شيخ زانٍ ، وملك كذّاب ، وعائل مستكبر )
6-مانع فضل الماء في حديث ابي هريرة (……. ورجل منع فضل ماء ، فيقول الله : اليوم أمنعك فضلي ، كما منعت فضل مالم تعمل يداك )

7-صاحب بيعة من أجل الدنيا فإن لم يعطه منها لم يف له (متسلقى السلطة) في روايه للبخاري: ( ورجل بايع إماماً لايبايعه إلا للدنيا، فإن أعطاه منها وفى له ، وإن لم يعطه لم يف له)
8-العاقَ لوالديه
9- المترجلة (المرأة المتشبهه بالرجل)
10-الديوث (الرجل الذى لا يغير علي نساؤه) عن عبدالله بن عمر قال :قال رسول الله : ( ثلاثة لاينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة :العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة المشتبهة بالرجال والديوث )
11- من عمل عمل قوم لوط

12-الشاذون ً ( من يأتي امرأته أو غيرها في دبرها ) عن ابن عباس قال: قال رسول الله : (لاينظر الله – تعالى- إلى رجل أتى رجلاً ، أو امرأة في الدّبر )
13-المنًان رجلاً كان أم امرأة (الذى يذل الفقير ويمن عليه بالاحسان)
14- المسبل إزاره المختال في مشيته (المتكبر بملابسه وغناه علي الناس)
15- البائع المنفق سلعته بالكذب عن ابي ذر قال: قال رسول الله ثلاثة : ( لايكلمهم الله يوم القيامة ، ولايزكيهم ، ولهم عذاب أليم ) فقالها رسول الله ثلاث مرار ، فقلت : خابوا وخسروا من هم يارسول الله قال: المنان والمنفق سلعته بالحلف والمسبل ازاره )
16-امرأة لاتشكر لزوجها عن عبد الله بن عمرو ما قال : قال رسول الله : ( لاينظر الله إلى امرأة لاتشكر لزوجها وهي لاتستغني عنه ) ما هو الحرمان من نظر الله يوم القيامة الي عبده؟ هو حرمان العبد من العطف والرحمة يوم القيامة وتركه ليواجه الاهوال والعذاب ، اي لا ينظر اليه بعين الرحمة فيرحمة حيث شاع في لغة العرب استعمال النظر في الإقبال والعناية ، ونفي النظر في الغَضب



lk il hg`dk gh dk/v hggi Ygdil d,l hgrdhlm ?

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...