العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم التغذية والصحة > منتدى التغذية والصحة



المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات عن اهمية المشمش..

منتدى التغذية والصحة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-12-2013, 12:53 AM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,613
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
افتراضي المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات عن اهمية المشمش..

المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات اهمية المشمش..






المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات اهمية المشمش..


المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات عن اهمية المشمش..
توفر أنواع كثيرة من الفاكهة فرصة الاستفادة من طعمها اللذيذ وفوائدها التي لا تحصى، ومنها على سبيل المثل المشمش.
وبتحليل المشمش وجد أنه يحتوي على: أملاح معدنية كثيرة، خصوصاً الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم،
كما أنه غني جداً بفيتامين (a) المفيد لغذاء شبكة العين و(b) المفيد للدم و(c) المفيد الذي يرفع من مناعة الجسم لحماية الإنسان من نزلات البرد،
كما وجد أن 13% من وزنه يحتوي على السكر وربع في المئة من وزنه مواد نشوية.
• تؤكد الأبحاث أن المشمش يعادل قيمته الغذائية الكبد الحيواني تقريباً في صنع كريات الدم الحمراء في الدم، كما أن المشمش يساعد في تنشيط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين (a) فيه بنسب عالية جداً.

المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات اهمية المشمش..


• وجد أن المشمش مفيد جداً للمصابين بفقر الدم، كما أنه مقوٍ للأعصاب والأوردة وخلايا الجلد وهو فاتح للشهية ومكافح جيد للإمساك ومهدئ للأعصاب ومزيل للأرق.
• يوصف المشمش للأشخاص الذين يبذلون جهداً ذهنياً؛ وذلك لاحتوائه على عنصرين مهمين للمخ وهما الفوسفور والمغنسيوم.
• للحصول على الفوائد الغذائية الموجودة في ثمرة المشمش يجب الحرص على أكلها قبل الطعام، وعدم تقشيرها لأن قشرها يحتوي على كل المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية، ويستحسن عدم قطع ثمرة المشمش بالسكين، بل قضمها بالأسنان أفضل.
• كشفت أبحاث طبية جديدة عن أن ثمار المشمش قد تكون أفضل العلاجات على الإطلاق في وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب.
• زيت المشمش مصدر غني لفيتامين هـ‏،‏ ويستخدم أيضاً في تليين الجلد ومنع تكوين خطوط على الجلد في مرحلة الشيخوخة.
• تحتوي الثمرة المجففة على ضعف كمية فيتامين ‏(‏أ‏)‏ الموجودة في الطازجة،‏ وعشرة أضعاف كمية الحديد‏.‏

المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات اهمية المشمش..


• عصير قمر الدين المصنوع من المشمش مفيد جداً، وكذلك المربى التي تصنع منه إذ لا تفقد من خصائصها الطبيعية كثيراً نتيجة التصنيع.
• تساعد ثمرة المشمش في مقاومة الميكروبات وتقوية الأغشية المخاطية‏.‏
• ينصح بغسل ثمرة المشمش قبل أكلها جيدا لإزالة ما علق بها من مواد كيماوية.


جمالك والمشمش

المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات اهمية المشمش..


يمتاز المشمش بمكونات تجعله فعّال في مقاومة التجاعيد والانكماشات والتشققات، ولذلك يدخل في عمل الكريمات والأقنعة.
وإليك قناع البشرة من المشمش:
افرمي ثمرة أو ثمرتين من المشمش.
ضعي منها طبقة كثيفة على بشرة الوجه والرقبة واليدين.
انتظري نصف ساعة.. ثم اغسلي وجهك بماء بارد.

دمتم بصحة و عافية




المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات اهمية المشمش..

٭٭٭٭٭٭٭
كلنا نختلف فى هذه الحياة
لكن إختلافنا لا ينفى الحقيقة
بأننا خُلقنا لنعيش معاً ونبقى معاً ونحترم اَراء بعضنا
٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭



hglala >>jrvdvuk hglala>>lug,lhj uk hildm hglala>>

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-12-2013, 09:28 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,900
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

معلومات مفيدة تشكر عليها ، واليك هذا المثل الشعبي المرتبط بالمشمش:
يقول المثل :
كذب اللوز وصدق المشمش ، كذب الشيب وصدق التكماش
فاللوز هو أول ما يزهر وآخر ما يجود بثمره ، أما المشمش فهو آخر
ما يزهر وأول ما يجود بثمره . فإذا رأيت أزهار اللوز فلا تغتر بالطبيعة
والعكس صحيح بالنسبة للمشمش.
وكذلك الشيب لا تغتر به فقد يشيب الغلام ، لكن التكماش الخاص بالجلد يدل
على الشيخوخة .
على كل أشكرك أخي عبد العزيز سعد الدين .....والسلام .
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 04-13-2013 الساعة 01:48 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-13-2013, 12:09 AM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,613
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
افتراضي

الشكر الموصول لأخي محمد الرخيصي على المرور الطيب و إغناء الموضوع.
تحياتي الصادقة.


٭٭٭٭٭٭٭
كلنا نختلف فى هذه الحياة
لكن إختلافنا لا ينفى الحقيقة
بأننا خُلقنا لنعيش معاً ونبقى معاً ونحترم اَراء بعضنا
٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-13-2013, 01:43 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,128
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

موضوع مفيد و مداخلة احترافية ....

اقتباس :
يقول المثل :

اقتباس :

كذب اللوز وصدق المشمش ، كذب الشيب وصدق التكماش

فاللوز هو أول ما يزهر وآخر ما يجود بثمره ، أما المشمش فهو آخر
ما يزهر وأول ما يجود بثمره . فإذا رأيت أزهار اللوز فلا تغتر بالطبيعة
والعكس صحيح بالنسبة للمشمش.
وكذلك الشيب لا تغتر به فقد يشيب الغلام ، لكن التكمش الخاص بالجلد يدل
على الشيخوخة .


هده الفاكهة محبوبتي من سنة من السنين .. ظهرت فيها واختفت دون ان أتدوق منها حبة .. أصبت باكتئاب لا فكاك منه فأقسمت على ان أكون اول مستقبل و آخر مودع و اول مستهلك .. و وفيت و الحمد لله بوعدي حتى تاريخه .. حتى أن لوني مع نهاية أيام المشمش يميل للبرتقالي .. اللهم أدمها نعمة و احفظها من الزوال ...
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 04-13-2013 الساعة 01:46 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...