اقرؤوا وشاهدوا فيديو أسرة في القرن 21 بمغربنا الحبيب

منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية


 
  #1  
قديم 04-15-2013, 02:53 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي اقرؤوا وشاهدوا فيديو أسرة في القرن 21 بمغربنا الحبيب

أسرة تعيشُ مفتقرة للكرامة بقرية ضواحي تارجيست

اقرؤوا وشاهدوا فيديو أسرة القرن


هسبريس


فيديو
TARGUISt mazoz bni ahmed

الأحد 14 أبريل 2013


كوخٌ خربٌ ربهُ مسنٌّ أقعده المرض وأجهزت عليه الفاقة، وأم تتحركُ بالكاد متكئة على راحتيها وركبتيها، وطفلان اثنان لم يريَا من الدنيَا سوى مرض الأم، وعاشَا منذ أن رأيَا النور، قبل أزيد من عقد، علَى مساعدات جيران يأتون إليهم بشيءٍ من الطعام حيناً، ويصطحبونهم لأخذ حمام حينا آخر.. هذَا هو حالُ أسرة بقريَة مازوز التابعة لتارجيست في إقليم الحسيمة وقفت عليهَا أوّل الأمر جمعيَّة روح الإنسانية للتضامن الاجتماعي.

اقرؤوا وشاهدوا فيديو أسرة القرن

ما إن رأتنا السيدة العليلة، أم لحسن والحسين، يروِي رئيسَ الجمعية نور الدين الشيخي، حتَّى أخذت تزحفُ بسبب عدم قدرتها على المشي، على يديها وركبتيها كيْ تبلغ الباب، وبها حسرة تتوقُ إلى طلب المساعدة بعدما أنهكها المرضُ منذُ ميلاد ابنيها التوأم، حيث شرعت السيدة في طلب المساعدة، وهي تقول، كما هو مبين في الفيديو، "ابقوْا معِي".. وهيَ لا تستطيع حتَّى إتمام كلامها لما أصابهَا من وهن، فهيَ وأسرتُهَا تعيشُ على مساعدات الجيران، وما يجودون به، ووضعهَا الصحِي يسوءُ أكثر في أكثر، أمام ابناها اللذان لا يتكفلُ بحالهما إلى الجيران، ويتابعان دراستهما معَ باقِي أبناء القريَة، فيعيشان ظروفاً جد قاسية.

اقرؤوا وشاهدوا فيديو أسرة القرن

والأدهَى من المرض، أنَّ الأسرة لم تجدْ أيَّ سندٍ يعينُ الأمَ على العلاج، ويأخذهَا إلى مستشفَى يفحصُ وضعها الصحي الصعب، بحيث لم يتمكن طبيب جاءَ إليها من تارجيست أن يحدد مشاكلها بالتحديد، زدْ على ذلك، أنَّ الكوخ المتسخ الذِي تعيشُ به، والذِي يفتقرُ إلى أبسط شروط العيش الكريم، إذ وجد أعضاء الجمعية السيدة على أرضية من التراب، غير مبلطة، تزحفُ عليها، وهيَ ترفعُ يدها المغبرة بين الفينة والأخرى لتمسح عنها دموع ألم أطال المقام.
الشيخي قال، في اتصالٍ مع هسبريس، إنَّ السيدة في حاجةٍ إلَى من يتطوعُ لنقلها بصورة استعجاليَّة إلى المستشفى حتَّى تتلقى العلاج، وينقل زوجها المسن، وابنيها اللذين تأثرت نفسيتهُمَا كثيراً، على إثر ما عاناه ويعانيه والداهما، إلى بيتٍ تتوفر فيه أدنَى شروط الحياة الكريمة، فلعَلَّ ذلكَ ما منت به سيدة البيت نفسها، وقد رأت متطوعين يقتحمون كوخَها، وهيَ تلملم كلاماً تخاطبُ به: "بقَاوْ معَايَا، عاونُونِي". وهوَ أملٌ قد يغدُو واقعاً إنْ هيَ الرأفة تملكت لحالهَا قلوبَ أناسٍ يشاطرونَها وشائجَ الانتماء إلى الوطن.. كما قال نور الدين الشيخي إنّ جمعيته، روح الإنسانية للتضامن الاجتماعي بتارجيست، تضع رهن إشارة الراغبين في الاستفسار رقمين هاتفيين هما 0673266987 و0667360177.



hrvc,h ,ahi],h td]d, Hsvm td hgrvk 21 flyvfkh hgpfdf

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...