مهزلة التفتيش الإداري

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 04-15-2013, 09:28 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي مهزلة التفتيش الإداري

ورد هذا في موقع المفتشين
تخريجة آخز الزمان تتمثل في تسمية مدير مؤسسة تعليمية مفتش إداري.التساؤلات المشروعة كالآتي:
ماذا سيفتش هذا المفتش ( أستاذ كإطار أصلي )؟ هل الأساتذة وأين له بالمعرفة التي ستؤهله لذلك؟ هل سيفتش ناس آخرين من هم؟ إذا كانت التسمية ستعني تدبير شؤون المؤسسة فالتسمية المناسبة هي مدير أو مدبر إداري. أما إن أريد التظاهر فسرج الفرس لا يليق بالبقرة لأن الأمور ستكون هجينة. التسمية الحقيقية مفتش إداري تستوجب المرور بالمبارة من المركز الوطني للتفتيش بعد النجاح يكون التكوين لمدة سنتين أو ثلاث سنوات حسب السلك. ووظيفته ليس المؤسسة وإنما المؤسسات أي يؤطر ويفتش ويخضع لنفس النظام الأساسي لباقي المفتشين. أما ما عدا ذلك فهلاك للمنظومة التربوية وزيادة في هدر المال العام. ومن أقدم على شرعنة هذا الفعل فسيرتكب جريمة في حق تاريخ التعليم، لأن كل دول العالم تسمي رئيس مؤسسة تعليمية مديرا ولا تسمية غيرها. اتقوا الله في مصير هذا البلد يا من يبحثون عن تبخيس دور التعليم وإهانة أطره خاصة الأساتذة الذين يكتوون يوميا بنار وسياط المدير
منقول عن موقع المفتشين



li.gm hgjtjda hgY]hvd

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-15-2013, 10:06 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

لن أستغرب من مثل هكذا كلام الذي ينم عن حقد دفين ، وحسد بين ، ضد رجال الإدارة التربوية ، خصوصا من هؤلاء الأمثال الذين يعرف عملهم عفوا بل كسلهم ونومهم كنوم أصحاب الكهف العادي والبادي .
وأنا أتنقل بين مجموعة من المواقع بعد التسريبات الأخيرة بشأن مشروع الإطار الجديد ، رأيت حسادا كثرا ، وتعليقات ساخرة وكأننا أصبحنا وزراء ، أو سافرنا إلى سطح القمر ، أو ... إلى درجة هناك من استهزأ بالأمر : بعض ممن يطلق عليهم حراس عامون تساءلوا بطعم الاستغراب ، ممزوج بالحسد والكراهية عن منح إطار مفتش إداري لمديري الابتدائي الذين لا يتوفر أغلبهم حتى على شهادة البكالوريا حسب تعبيرهم ...
أعتقد أننا لن نتقدم ولو قيد أنملة ما لم ننسلخ من مثل هذه الثقافة المتخلفة المبنية على البغض والحسد ، والكبرياء والتعالي ...
ولا يسعني إلا أن أستشهد في حق هؤلاء جميعهم بالمثل القائل : القافلة تسير و ...
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-18-2013, 06:33 PM
الصورة الرمزية EL ISSAOUI ABDELHAK
EL ISSAOUI ABDELHAK EL ISSAOUI ABDELHAK غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 12
EL ISSAOUI ABDELHAK is on a distinguished road
افتراضي

حتي يزيد وسميه سعيد
لست أدري أنولول أم نهلل
أم ننتظر قدوم المسيح الدجال
لينفض الغبار عن المقال
ويعفينا من كثرة السؤال
عن المصير والمآل
لفئة تتسلى بلعبة الأسماء

التعديل الأخير تم بواسطة EL ISSAOUI ABDELHAK ; 04-18-2013 الساعة 06:36 PM سبب آخر: تغيير اللون
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-18-2013, 06:40 PM
الصورة الرمزية EL ISSAOUI ABDELHAK
EL ISSAOUI ABDELHAK EL ISSAOUI ABDELHAK غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 12
EL ISSAOUI ABDELHAK is on a distinguished road
)e:

حتي يزيد وسميه سعيد
لست أدري أنولول أم نهلل
أم ننتظر قدوم المسيح الدجال
لينفض الغبار عن المقال
ويعفينا من كثرة السؤال
عن المصير والمآل
لفئة تتسلى بلعبة الأسماء
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-18-2013, 07:54 PM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,836
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
افتراضي

نحن نفتش يوميا كلّ كبيرة و صغيرة بدءا بقراءة المذكرات وفهم محتواها و تطبيقها على أرض الواقع إلى أفعال إجرائية في حين أن الكثيرين يمرّون عليها و قد لا يمرّون لا يسايرون أي شيء هم في راحة لا يعملون إلا سويعات قليلة في فصل الرّبيع والجو بديع وجودهم كعدمه لا يقدّمون ولا يؤخّرون
المدير يستحقّ التّسمية الجديدة لأنّه يعمل عن كتب بكلّ مسؤولية فهو المفتش الحقيقي لنفسه أولا و لكلّ من تلاعب بمصلحة التلميذ أو حاول استغلال سذاجته و براءته ولولا المفتش الإداري لعمّت الفوضى في اركان المؤسسة كل ما نحتاجه أن يكون رصاصنا حيا و فعّالا ودعني من الرّصاص المطاطي والتّدخلات النّقابية تحت دعوى الانخراط وانصر أخاك و لو كان ظالما المفتش الإداري ضروري لك أيها المفتش التّربوي وقد يقوم بكلّ أعمالك و يدخل معك في نقاش فيلجمك نحن نعرف قدرات بعضنا البعض وإطاركم ذاهب إلى زوال فهو بدون فائدة ولا جدوى منه
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-18-2013, 08:03 PM
الصورة الرمزية محمد إبلهاس
محمد إبلهاس محمد إبلهاس غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 54
محمد إبلهاس is on a distinguished road
افتراضي كلام لامسؤول

صراحة , هذا كلام لامسؤول و خطير جدا. يعبر عن خبث صاحبه وحشى لله أن ينتسب إلى السيد المفتش الذي يحترم نفسه. فمنذ بداية مساري التعليمي الطويل, تعاملت مع عدد كبير من السادة المفتيشين وفي نيابات متعددة , جنوبا شمالا شرقا وغربا, و لم يحصل لي أن صادفت مثيلا لهذا الخسيس(مع كامل احتراماتي للسادة المفتشين الأحرار).
فما عساني قوله غير يا"كاري حنكو" إذا لم تستحي فقل ماشئت .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-18-2013, 09:43 PM
الصورة الرمزية حسن جالي
حسن جالي حسن جالي غير متواجد حالياً
عضوجديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 10
حسن جالي is on a distinguished road
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...