إحـــــــــباطـــــــــات

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 01-10-2011, 11:25 PM
الصورة الرمزية ALI IKEN
ALI IKEN ALI IKEN غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 20
ALI IKEN is on a distinguished road
افتراضي إحـــــــــباطـــــــــات

لجنة اللقاء التواصلي مع الوزارة
استطاعت تحقيق الاحباط للمناضلين
* وأتمنى أن أكون خاطئا *
تمتلك الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي من المقومات مايجعلها قادرة على تحقيق مطالب مناضليها , بدءا من تأسيس الفروع واكتمال الهيكلة مرورا بوقفة الكرامة ووصولا إلى البرنامج النضالي الذي سطره المجلس الوطني وأسطر هنا على المجلس الوطني.
إلى هنا كان كل شيء على مايرام , وتأتي اللقاءات التواصلية المشئومة التي غيرت المسار الحقيقي وتكشف ان النضج لم يكتمل بعد أو هناك من يخدم اجندة معينة وهنا يجب أن نكون صرحاء ولا نحجب الشمس بالغربال واطرح السؤال:
هل تأسست الجمعية من اجل صياغة ملف مطلبي وتقديمه للنقابات للتفاوض باسمها ؟
هل نضالتنا تقتصر هنا؟
متى كانت النقابات جادة؟ لو كانت كذلك لما تحملنا عناء تأسيس جمعية ولما تحمل الآخرون تأسيس منسقيات
أقول للسيد الرئيس لقد جرتكم الوزارة إلى مقاعد المتفرجين.
ماذا حققنا حتى يرفع البرنامج النضالي وهذاالامر متروك للمجلس الوطني الذي سطر البرنامج كان من الأجدر انعقاد مجلس وطني للتقييم وهنا يطرح أكثر من سؤال.....؟والغريب أن بعض المجموعات العامة للمجالس الجهوية تستقبل بعض الأعضاء استقبال الأبطال وكأن الجميع لايبالي بما يدور حوله , إذا لم يتحقق الإطار والسلم11 .
ماذا حققنا ويقول السيد الرئيس أمام الملأ بخنيفرة اقترحنا إطار متصرف وستناقشه النقابات مع الوزارة وفي حالة قبول الوزارة لنا الاختيار بين الإطارين الجديد والقديم في غضون عامين ماهذا التخبط؟
كان حري أن يقال: طالبنا بإطار موحد وهو متصرف السلم 11وليس التراتبية التي ينشدها السيد الرئيس ومن معه السلم 9و10و11وتبقى دار لقمان على حالها فأية قيمة مضافة؟ أم نبحث فقط عن اسم يعني *إطار* يحمينا لنثبت أقدامنا؟
أٌقول هنا: إن لم تكن في المستوى وكنا نخشى الآخرين فلنذهب إلى الجحيم. وأعود إلى كلمة النضج,ففي صياغة الملف ألمطلبي كما يقال*من الخيمة اخرج مايل* حيث طغت الذاتية وكأننا بالكل يغني ليلاه:صاحب السكن المحتل يركز على هذه النقطة ,وهذا يطالب بالالتحاق الزوجات-ومن له مشكل مع المفتش يطالب بإعادة النظر في التكوين ,وصاحب السلم11 يبحث عن صفة أخرى وليس إطارا موحد مع من هو دونه.ويطلب لهم الامتحان المهني ليتفرج عليهم وهم على طاولة الامتحان.
جملة القول أن اللجنة لم تعرف كيف تأكل الكتف.وان لم تستطع أو لم تريد استثمار قوتها المستمدة من حجم النضال والوقفة التاريخية مع العلم أن الوزارة تعلم علم اليقين أن السادة المديرين عازمون على تحقيق مطالبهم وما كنا نخشاه كمناضلين أن تعطى الكرة لمتمم عمليات ويقذفها عشوائيا وهذا ماحدث
ويتبخر نضالنا ويصبح كالأحاجي.
المطلوب ألان, انقاد ما يمكن انقاده بعدم المحاباة والنفاق والمطالبة بعقد مجلس وطني يعيد القطار إلى السكة الصحيحة وان اقتضى الحال صياغة مطالب واضحة وموجزة وتسطر برنامج نضالي يجنب الجمعية السكتة القلبية نعم السكتة القلبية لأن الإحباط وفقدان الثقة والفئوية يفعلون فعلتهم لقدر الله.
ملحوظة: هذا الكلام لايليق بالبعض لكن مع الأيام سيغيرون آراءهم.
والسلام.



YpJJJJJJJJJfh'JJJJJJJJJhj

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...