ملفنا المطلبي وانتاج التحول

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 01-17-2011, 07:14 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي ملفنا المطلبي وانتاج التحول

اذا كنا قداكدنا على دورالادارة تربوية وتاثيرها في البنية التربوية،فلانها تمثل اداة في الانتاج التربوي اليومي في هذه المرحلة الاصلاحية لقطاع التعليم من خلال تنزيل البرنامج الاستعجالي،اننا نستقبل او استقبلنا مرحلة جديدة بعد كل الاصلاحات السابقة .
ان كل مشاريع البرنامج الاستعجالي تحمل مستجدات ومتغيرات،وكل طاقة تفقد القدرة على الاستفادة من المتغيرات والتفاعل معها،فانها تفقد لامحالة القدرة على التنزيل،الا ان طاقة الادارة التربوية مستعدة للدخول في التحولات التربوية الكبرى بايقاف انتاج سلوك التقصير نحو انتاج سلوك الانتاج التربوي والتعليمي الجاد البعيد عن التواكل والعجزوالاستهلاك دون الانتاج،مما يفرض على وزارتنا التعامل مع ملفنا المطلبي بايجابية لتوليد فينا طاقة حيوية متجددة من اجل المستقبل الذي يستمد جسوره من الماضي الذي احتضن تنبيهنا لاوضاعنا كادارة تربوية للتعليم الابتدائي في اطار الجمعية الوطنية .ل.م.وم. التعليم الابتدائي بالمغرب.

اننا نسعى للانتاج الجماعي المشترك.


lgtkh hgl'gfd ,hkjh[ hgjp,g

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-18-2011, 08:28 PM
الصورة الرمزية El Abdellaoui Abdelhamid
El Abdellaoui Abdelhamid El Abdellaoui Abdelhamid غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 85
El Abdellaoui Abdelhamid is on a distinguished road
افتراضي

فعلا زميلي ، لقد انخرطت الإدارة التربوية باندفاع ونشاط لأجل إنجاح كل ما أنزلته وزارتنا علينا تباعا دون أن تترك لنا مجالا لأخذ النفس. هذا الانخراط تم عن وعي منها . فلقد أدرك كل المديرين أن زمن الإدارة التي كانت بمثابة راحة قبل التقاعد قد ولى. لذلك بدأت تعرف الإدارة عزوفا ، وكثرت طلبات الإعفاء الصادرة من رؤساء المؤسسات التعليمية ، وبدأ الأساتذة يفكرون كثيرا قبل الإقدام على هذه العملية ( الانتحارية).
آن لوزارة التربية الوطنية أن تفتح عيونها جيدا على الإدارة التربوية وتستمع جيدا للناطقين باسمها لعلها تنصفها خصوصا وأنها ليس لها مطالب تعجيزية.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-18-2011, 09:21 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي لنستثمر المرحلة

إن ضربا من الوعي بقيمة المدير صار يتكرس لدى العديد منا، وهذا مؤشر مهم ، لنا ان نستثمره الى اقصى الحدود ، اتمنى ان يعي الجميع انه دون المدير ، لا سبب لوجود وزارة للتربية الوطنية بهذا البلد ،لا اكاديمية بمديريها و النيابات و المفتش و ..و...و...، شخص واحد تجثم هموم التربية و التمدرس على صدره ، هو المدير، لا تستغرب اخي إن جاء يوم ينتظر فيه الجميع إحراز كأس العالم ، على يد المدير، ربما يكون هذا موضوعا لأحد مشاريع البرنامج الاستعجالي،إذ لا شيئ غريب في بلادنا.
وعليه نحن في حاجة ان نعي قيمتنا الحقيقية ، لما نوقف الاشتغال لدقيقة واحدة ، تهتز الكراسي الوثيرة بالرباط، بينما تظل هادئة طالما نحن نواجه الصهد و الريح و الحشرات و الإهانات و العطش و الويل و..و..و...في كل ربوع الوطن.لذلك علينا ان نوقظ وزارتنا البديعة من السبات.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما مصير ملفنا المطلبي مصطفى اليزيد منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت) 4 12-26-2012 08:31 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...