ملفنا المطلبي و انتاج التحول

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 01-17-2011, 08:10 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
)d(-: ملفنا المطلبي و انتاج التحول

اذا كنا قداكدنا على دورالادارة تربوية وتاثيرها في البنية التربوية،فلانها تمثل اداة في الانتاج التربوي اليومي في هذه المرحلة الاصلاحية لقطاع التعليم من خلال تنزيل البرنامج الاستعجالي،اننا نستقبل او استقبلنا مرحلة جديدة بعد كل الاصلاحات السابقة .
ان كل مشاريع البرنامج الاستعجالي تحمل مستجدات ومتغيرات،وكل طاقة تفقد القدرة على الاستفادة من المتغيرات والتفاعل معها،فانها تفقد لامحالة القدرة على التنزيل،الا ان طاقة الادارة التربوية مستعدة للدخول في التحولات التربوية الكبرى بايقاف انتاج سلوك التقصير نحو انتاج سلوك الانتاج التربوي والتعليمي الجاد البعيد عن التواكل والعجزوالاستهلاك دون الانتاج،مما يفرض على وزارتنا التعامل مع ملفنا المطلبي بايجابية لتوليد فينا طاقة حيوية متجددة من اجل المستقبل الذي يستمد جسوره من الماضي الذي احتضن تنبيهنا لاوضاعنا كادارة تربوية للتعليم الابتدائي في اطار الجمعية الوطنية .ل.م.وم. التعليم الابتدائي بالمغرب.
اننا نسعى للانتاج الجماعي المشترك.


lgtkh hgl'gfd , hkjh[ hgjp,g

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-17-2011, 09:36 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي

لم يكن هذا الجيل من المديرين بما تصورته الوزارة ابدا ، فنحن لسنا بالعجز المتصور الذي سيجعلنا نهرب إلى الأمام إزاء كل تغيير تعرفه الحياة المدرسية ، ولو نزلت الوزارة بالالاف من المشاريع ، و لو ضاعفت مكوكية سرعتها آلاف المرات ، فنحن نعرف قدراتنا ، و نعرف اننا جيل التحدي ، فقط ، هناك أخلاقيات التشارك التي تفرض ان نندمج في عملية نريد لها النجاح من بداية تأسيسها ، و ليس من مرحلة التنفيذ فقط ، لسنا جهاز تنفيذ ، تحملنا الوزارة العجيبة وزر كل خلل او فشل او مصير مجهول، فلما نجلس و المسؤولين للتخطيط لأي عمل او برنامج او تظاهرة ، و نشارك في التخطيط و التنفيذ ، يكون المصير النجاح ، اما و الحالة ان مشاريع تنزل من حيث لا نتوقع ، فأغلبها يتشتت متناثرا لما يصطدم بالأرض.
في ايامنا هذه ، أغلقت معظم النيابات هواتفها ، و غادر المسؤولون مكاتبهم هروبا من اي استفسار او طلب توضيح حول كيفية التعاطي مع المذكرة 204 ، ووجدنا انفسنا ، في غياب التأطير من طرف المفتشين ، امام كم هائل من الاستفسارت من طرف الأساتذة ، لا نجد لها جوابا ، و الكل يصر على ان المذكرة تقتضي استفادة هيئة التدريس من تأطير تربوي ينير للأساتذة طريق تفعيل المذكرة .
هذا نموذج واحد فقط ، و مثله كثير ، و إزاءه نحن نتطلع إلى التعاطي بجدية مع كل المستجدات ، لكن ما العمل لما يخل باقي الأطراف بما تلزمه إياهم المذكرات الوزارية؟ هل يعقل ان يتم تحميل المدير وزر فشل ما يخطط له اصحاب المكاتب الفخمة و المكيفة بالرباط؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-18-2011, 07:59 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

أصبت يا أخي منير فرغم اجتهاد بعض السيدات و السادة الأساتذة و كذلك أطر الإدارة التربوية من أجل تخطيط بيان النتائج الخاص بكل مستوى و كذا مجمل النتائج فإن المسؤولين في وزارتنا ( يسبقون العصا قبل الغنم)
ورغم اننا في إقليم بنسليمان استفدنا من دورة تكوينية في كيفية التعامل مع المذكرة السالفة الذكر إلا أن تاريخ إجراء هذا التكوين جاء متاخرا و في ظروف التحضير للامتحان الموحد المحلي مما جعلنا نكتف من جهودنا قصد انهاء جميع العمليات في وقتها المحدد.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-18-2011, 10:58 PM
الصورة الرمزية JADJAD
JADJAD JADJAD غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 31
JADJAD is on a distinguished road
افتراضي

حاول البعض منا في الرباط وضع بيان للنقط خاص بالأسدوس الأول يوافق المذكرة 204 إلا أنهم ووجهوا بعدة تعقيدات ولازلنا تحت ضغط الوقت والأساتذة وووووو...خليها عاى الله .

التعديل الأخير تم بواسطة JADJAD ; 01-18-2011 الساعة 11:03 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما مصير ملفنا المطلبي مصطفى اليزيد منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت) 4 12-26-2012 09:31 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...