العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



بيـــان الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب فرع تطوان

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 01-21-2011, 11:49 PM
الصورة الرمزية لحريفة عبدالقادر
لحريفة عبدالقادر لحريفة عبدالقادر غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 304
لحريفة عبدالقادر is on a distinguished road
)h: بيـــان الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب فرع تطوان

بيـــان

عقد المكتب المحلي لفرع تطوان للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب بمقره الرسمي (مدرسة السيدة آمنة) اجتماعه العادي الأول يوم السبت 08/01/2011 ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء. وقد تميز هذا الاجتماع أثناء مناقشة المواضيع المسطرة في جدول أعماله باستحضاره في المقام الأول الدسائس والمؤامرات التي تحيكها بعض القوى المعاكسة لوحدتنا الترابية وما يتطلبه ذلك من تعبئة وطنية شاملة لمواجهة كل المخططات المشبوهة التي تهدف المساس بثوابت ومقدسات الأمة.
وتم أيضا خلال المناقشة التذكير بمسار الإصلاح الذي يعرفه قطاع التربية والتكوين المتخذ ببلدنا شكل رهان تاريخي كبير، وكذلك حجم التحديات المطروحة في الساحة التعليمية والمهام الثقيلة الموكولة للإدارة التربوية وخصوصا تلك بالتعليم الابتدائي.
وبعد أن تم تقييم الأشكال النضالية التي خاضتها الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب وطنيا ومحليا وما تمخض عنه من نتائج مشجعة تستدعي التماسك والتعبئة المتواصلة لبلورتها على أرض الواقع مما سيمكن من رفع الحيف الذي لزم الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي لسنوات وعقود.
وبعد نقاش مستفيض ورزين ومسؤول وبعد تشكيل اللجان الوظيفية للمكتب المحلي أصدر الفرع الإقليمي البيان التالي :
1) يترحم المكتب على أرواح شهداء الاستقلال والواجب والوحدة الترابية ويستحضر بفخر واعتزاز تضحيات القوات المسلحة الملكية والدرك والقوات المساعدة والأمن الوطني في الحفاظ على أمن واستقرار بلدنا والدفاع عن سيادته ووحدته من طنجة إلى الكويرة.
2) يجدد المكتب دعمه لكفاح الشعب الفلسطيني ويؤكد على حقه في وطن آمن مستقل عاصمته القدس الشريف.
3) يعتبر المكتب الإصلاحات الجارية في قطاع التربية الوطنية مكسبا له ويرى في الرعاية الملكية الدائمة لها ضمانة لإنجاحها وحافزا لنا لتجديد النفس وتعميق الثقة ومضاعفة الجهد لإنجاح مدرسة النجاح.
4) يتشبث المكتب بالمطالب التي تقدمت بها الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب لتحصين الإدارة التربوية ويراها كفيلة بأن تعيد الثقة إلى أهلها وتجعلها تتبوأ المكانة اللائقة بها.
5) يثمن المكتب كل مبادرات المكونات النقابية والسياسية محليا ووطنيا لإسناد الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي في مسيرتها الاحتجاجية وبرنامجها النضالي المسطر من طرف الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب.
6) يسجل المكتب بكل ارتياح جلسات الحوار الجاد والمسؤول بين الجمعية الوطنية والوزارة الوصية يومي 6 و16 نوفمبر 2010 ويثمن النتائج التي توصلا إليها ويطالب بتسريع أجرأتها على أرض الواقع بما يتجاوب مع انتظارات الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي.
7) يجدد المكتب التحية لنساء ورجال الإدارة التربوية على حضورهم المكثف واحتضانهم النوعي للجمع العام التأسيسي لفرع تطوان للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ولكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح العرس التربوي الذي عرفته قاعة القاضي عياض يوم 27/11/2010.
8) يضع المكتب على رأس قائمة انشغالاته توفير الشروط الضرورية لضمان نجاح الإصلاحات التي يعرفها قطاع التربية الوطنية والبرنامج الاستعجالي بالتحديد، ويمد يده للسلطات التربوية وكافة الشركاء، مؤمنا بأن التفاني ونكران الذات والجدية والمصداقية، هي المتطلبات الأساسية للمرحلة من أجل الارتقاء بالمدرسة العمومية وجودتها وازدهارها.
9) يؤكد المكتب التزامه بالدفاع عن مصالح الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي بتطوان ويعلن أن المبدأ الذي ستنبني عليه كل مشاريع عمله وتؤطر اشتغاله هو الثبات على المبدأ والتواصل والجهد المتواصل والفعالية والتدبير السليم والشفاف والقطيعة مع كل الممارسات السلبية.
10) يدعو المكتب كافة مديرات ومديري التعليم الابتدائي بنيابة تطوان إلى اليقظة والالتفاف حول إطارهم التمثيلي. وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب مستقلة وموحدة.

وحرر بتطوان في : 8/1/2011

المكتـب


fdJJJhk hg[ludm hg,'kdm gl]dvhj ,l]dvd hgjugdl hghfj]hzd fhglyvf tvu j',hk

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...