العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



تقرير عن المجلس الإداري لأكاديمية فاس بولمان دورته العاشرة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 01-23-2011, 07:11 AM
الصورة الرمزية abdellatif el hafidi
abdellatif el hafidi abdellatif el hafidi غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع فاس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 441
abdellatif el hafidi is on a distinguished road
)edj_: تقرير عن المجلس الإداري لأكاديمية فاس بولمان دورته العاشرة

المجلس الاداري لاكاديميةفاس بولمان في دورته العاشرة


دعا وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي السيد أحمد اخشيشن، يوم الجمعة بفاس، إلى تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة في إطار المخطط الاستعجالي للتعليم.

وقال السيد اخشيشن، خلال ترؤسه للدورة العاشرة للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – بولمان، “لقد وضع قطاع التعليم، برسم السنة الثانية من تنفيذ المخطط الاستعجالي، برنامج عمل مكثف يروم تعزيز المكتسبات وتسريع وتيرة الإنجاز، تبعا لأولويات تتلاءم مع متطلبات المرحلة الراهنة”.

ومن بين هذه الأولويات، يضيف السيد اخشيشن، النهوض بالحكامة بالمؤسسة التعليمية وإدارتها التربوية، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن “كل مؤسسة يجب أن تتوفر على مخطط استعجالي خاص بها وإدارة تربوية مؤهلة تتوفر على وسائل العمل الضرورية”.

وحسب الوزير، فإن هناك أولوية أخرى لا تقل أهمية، تتمثل في الاستغلال الأمثل والممكن للزمن المدرسي، بالنظر إلى أهميته في تحسين مردودية وجودة التعليم.

وفي معرض إشارته إلى أن الحصيلة المرحلية لتطبيق المخطط الاستعجالي تظل “مشجعة”، أكد الوزير أن مجموع الفاعلين في القطاع مدعوون إلى إبداء قدر أكبر من اليقظة والتعبئة والمشاورات لاستكمال عملية الإصلاح وفقا للموعد الأولي والأهداف المحددة.

من جانبه، ذكر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – بولمان السيد محمد ولد دادا بالخطوط العريضة للموسم الدراسي 2009-2010، إضافة إلى مؤشرات السنة الدراسية الحالية، مؤكدا بشكل عابر أن معظم المشاريع المبرمجة “تسير بشكل جيد”.

ولتسريع وتيرة إنجاز مشاريع المرتبطة بالتعليم في الجهة، أشار السيد ولد دادا إلى أنه تم تخصيص ميزانية تقدر بأزيد من 300 مليون درهم برسم سنة 2011، في إطار المخطط الاستعجالي.

وتتوزع هذه المبالغ بين أقطاب توسيع التعليم (64ر198 مليون درهم) والحكامة (75ر7 مليون درهم)، والموارد البشرية (22ر16 مليون درهم)، والقطب التربوي (15ر78 مليون درهم).

وشهدت هذه الدورة، وهي الثانية برسم سنة 2010، تقديم والمصادقة على مشاريع النظام الداخلي للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-بولمان، وأخرى لإعادة هيكلة الأكاديمية ومجموع المندوبيات.

كما تم، خلال هذه الدورة، التي انعقدت على الخصوص بحضور والي جهة فاس-بولمان عامل عمالة فاس السيد محمد غرابي، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-بولمان وتنظيم رخصة القيادة الدولية للحاسوب.


jrvdv uk hgl[gs hgY]hvd gH;h]dldm ths f,glhk ],vji hguhavm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-23-2011, 03:03 PM
الصورة الرمزية مجدي ادريس
مجدي ادريس مجدي ادريس غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة فاس بولمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 968
مجدي ادريس is on a distinguished road
افتراضي

نتمنى فعلا تسريع وتيرة الاصلاح لان كثيرا من المؤسسات ما زالت لم تعرف بعد هذا الاصلاح رغم الضرورة الملحة لاصلاحها ومنها المؤسسة التي أعمل بها فسقوفها كلها مهترئة و تتسرب منها مياه الأمطار و زارتها لجن و لكن الجواب :ما زالت الأكاديمية لم تبرمجعها؟ربما في 2011
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...