آش خصك يا مدرسة؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 01-26-2011, 08:45 PM
الصورة الرمزية مجدي ادريس
مجدي ادريس مجدي ادريس غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة فاس بولمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 964
مجدي ادريس is on a distinguished road
افتراضي آش خصك يا مدرسة؟

عرفت نيابة فاس كباقي النيابات عملية توزيع الحقيبة المعلوماتية و التي تتضمن حاسوب محمول و مسلاط وبعض المستلزمات لهما من اجل استعمالها من طرف أساتذة المؤسسة .شيء جميل جدا وبادرة متميزة ولــــــــــكن هل فكرت وزارتنا ولو قليلا على ان هذا المال العام لا أقول هدره بل تجميده.إذا كان السيد المدير ليس له خبرة في الإعلاميات و يسير مؤسسة تحتاج كل يوم إلى استعمال الحاسوب في تدبير الزمن المدرسي فكيف بالأستاذ وخاصة وان نسبة كبيرة منهم بالحضري تفوق50 سنة و لا يفقه كثيرهم في الإعلاميات .فالمطلوب قبل اي توزيع لوسئل متطورة هو التكوين ثم التكوين .فالمدرسة التي أعمل بها و كثير امثالها لم يلحقها المخطط الاسترجالي عفوا الاستعجالي في إصلاح الحجرات التي تتسرب الأمطار من سقوفها وبالتالي ينطبق عليها المثل الدارجي:آش خصك يا عريان الخواتم يا مــــولاي وشكرا



Na ow; dh l]vsm?


التعديل الأخير تم بواسطة مجدي ادريس ; 01-27-2011 الساعة 11:16 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-26-2011, 09:30 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي اعتباطية التجهيز

لم يعد هناك من سر ، فالمؤسسة التعليمية فضاء لتنفيذ عدد من الصفقات التي لا ندري من المستفيد منها و بأية أثمان ، ترى كم يبلغ ثمن هذا التجهيز؟ لم لم يترك لنا أمر اقتنائه ؟ اكيد اننا سنقتنيه بعشر الثمن الذي اقتنته به الوزارة.ثم من طلب تزويد المؤسسات بهذا التجهيز؟ من سيستفيد منه؟ اين هو زمن توظيف هذه التجهيزات؟ خصوصا و ان استعارته و تركيبه و تشغيله و اختيار المضامين تتطلب زمنا ، هل يقتطع من حصة التراكيب ام من حصة النشاط العلمي؟ و حصة العمل خارج القسم صارت زمنا لا احد يستطيع ان يناقش فيه هيئة التدريس، فهي عطلة مهداة من الوزارة بموجب المذكرة 122 .
غدا سيتم تجهيز المؤسسات بالسفن الشراعية، لا تستغرب ياأخي.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-27-2011, 11:13 AM
الصورة الرمزية مجدي ادريس
مجدي ادريس مجدي ادريس غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة فاس بولمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 964
مجدي ادريس is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على التعليق
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-27-2011, 01:59 PM
الصورة الرمزية El Abdellaoui Abdelhamid
El Abdellaoui Abdelhamid El Abdellaoui Abdelhamid غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 85
El Abdellaoui Abdelhamid is on a distinguished road
افتراضي

أسمع كلاما عن الهواتف المحمولة، وآخر عن الحقيبة المعلوماتية،وأقول في نفسي : ماذا يحكي الإخوان؟أهم في مغرب نافع ونحن في مغرب غير نافع؟نحن في طنجة لا هواتف ولا حقائب.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-27-2011, 05:16 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

لاتستغرب الاخ عبدو
هناك مفارقات كثيرة في التعامل حتى في الجهة الوحيدة مما يدفعني من حين الى اخر الى جانب بعض الاخوان نلامس بعض الاشكالات من خلال كتابتها بصفحات المنتدى،لكن احد الاخوان من المسؤولين يتهمنا بالتشكيك وعدم النزاهة والشفافية وغيرها من الكلمات القدحية في الوقت الذي نحن نثير انتباه بعضنا البعض فقط.كيف اعرف بان الاخوان في طنجة لايتوفرون على هواتف ولا.......الا عن طريق المنتدى او عن طريق التواصل في اطار اجهزة جمعيتنا.
تحية للاخوان بطنجة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-28-2011, 09:36 AM
الصورة الرمزية مجدي ادريس
مجدي ادريس مجدي ادريس غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة فاس بولمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 964
مجدي ادريس is on a distinguished road
افتراضي

هل أنتم متأكدون أنكم تابعون لوزارة التربية الوطنية بالمغرب؟ و الله أستغرب من هذا.تحركوا أيها الإخوان فالحقوق تنتزع و لاتعطى فنحن استفدنا من الهواتف أطثر من ثلاث سنوات. أين أنتم من الاصلاح؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعزية مدير مدرسة النور محمد بوحدو منتدى فرع بني ملال 3 12-28-2012 04:34 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...