جهة مراكش تغرق تربويا

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 01-29-2011, 12:54 PM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي جهة مراكش تغرق تربويا

المعزوز: جهة مراكش تغرق تربويا

محمد ابو حفص
التربية نت : 28 - 01 - 2011
قال محمد المعزوز، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش تانسيفت الحوز، إن الجهة تغرق من الناحية التربوية، وسيغرق معها الجميع.
وأشار المعزوز ، خلال لقاء تواصلي عقد أخيرا بالأكاديمية، إلى أن الواقع التعليمي بالجهة مقلق جدا ومرتبك جدا، مؤكدا ضرورة أن يعمل الكل من أجل إنقاذ ما ينبغي إنقاذه. وتساءل المدير عن الجدوى من وجود عدد كبير من الموظفين بالأكاديمية والنيابات التابعة لها، مشيرا إلى أن النتيجة المسجلة على صعيد قطاع التربية والتكوين بالجهة هي نتيجة صفراء، حيث تصنف الأكاديمية في آخر لائحة ترتيب الأكاديميات على الصعيد الوطني في ما يتعلق بإنجاز مشاريع البرنامج الاستعجالي.
من جهة ثانية، اقترح المعزوز التفكير في أوراش ومشاريع على صعيد الأكاديمية مثل «تيليتون»، على شكل حملة لجمع التبرعات لفائدة المؤسسات التعليمية، يساهم فيها المحسنون وكل من له غيرة على قطاع التربية والتكوين بالجهة. وقال في هذا الصدد: «يجب أن نكون في مستوى هذه المدينة، ومستوى أطرها أو لا نكون، وبالتالي سنصبح خارج التاريخ وخارج البرنامج الاستعجالي»، وأضاف «إذا واصلنا المسير بهذا الإيقاع، سوف نضر أبناءنا بالدرجة الأولى، ومن غير المعقول ألا تضبط الأكاديمية والنيابات التابعة لها المعطيات المتعلقة بها، كما أن الواقع التعليمي بالجهة ليس مسؤولية مدير سابق أو نائب سابق، وإنما مسؤولية الجميع»، يقول محمد المعزوز.
وبخصوص مشاريع البرنامج الاستعجالي، أكد المدير أن بعض هذه المشاريع غير منجز، وحاول، رفقة نواب الوزارة بالجهة، تعديل ما ينبغي تعديله في هذا المجال، مضيفا أن الأكاديمية «تسائلنا وتخاطبنا جميعا، ولا ينبغي أن نستمر بهذه الوتيرة، وقد حان الوقت لنتحمل جميعا المسؤولية». وأشار المدير إلى أن بعض مصالح الأكاديمية خضعت لافتحاص خلال الشهور القليلة الماضية، وأن المؤسسة والنيابات التابعة لها تتوفر على عدد كبير من الموظفين، ما يؤدي إلى التساؤل حول من يفعل ماذا.
واعتبر المدير أن السؤال المطروح تدبيري بامتياز، وأضاف «نعيش وضعية صعبة على مستوى إنجاز المشاريع، ما يحتم الانتقال إلى إيقاع آخر من التدبير، إذ يجب، في ظرف سنة، أن تتغير الأمور بأي وجه كان»، مؤكدا أن هذه الوضعية لن تتغير بمدير، وإنما ستتغير بجميع الموظفين.
ونبه المدير إلى أن «الإيقاع الذي ستشتغل به الأكاديمية مستقبلا سيكون سريعا جدا، وليس هناك أي خيار آخر في هذا المجال، ولن يسمح لأي موظف بالعمل بإيقاع آخر غير ذلك»، كما وجه المعزوز نداء إلى جميع الموظفين بالأكاديمية لتغيير طريقتهم في التعامل، واحترام زوار الأكاديمية لأن في ذلك، برأيه، احتراما للإدارة



[im lvh;a jyvr jvf,dh

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جهة مراكش ستكون فى الموعد saquil mohamed منتدى المكتب الجهوي لجهة مراكش ـأسفي 1 02-05-2012 06:18 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...