رسالة حضارية الى الوزارية الوصية

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 02-07-2011, 09:13 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 340
محمد داودي is on a distinguished road
)s: رسالة حضارية الى الوزارية الوصية

لقد برهن مديروا التعليم الابتدائي عن نضج حضاري متميز .عندما خاضوا الحركة الاحتجاجية .بروح نضالية عالية.انصهرت في بوثقتها كل الاطياف والتلاوين السياسية .لدرجة التوحد حول اطارنا الوحدوي ...الجمعية الوطنية ..لمديرات ومديري التعليم الابتدائي ...وحتى من تخلف عن الركب .لم يتم اقصائه .بل ظل باب المصالحة والتصالح مع الدات مفتوحا .كاشارة حضارية .تؤكد ان مقاربة تدبير الاختلاف حاضرة في اسلوب المناولة والتاطير والتدبير.وتم بدلك قطع الطريق على المتربصين والمندسين .والدين يستثمرون بعض الخلافات التواصلية .محاولين ركوب النزعة التصادمية .في محاولة يائسة لتحقيق اختراق لهدا البنيان المتراص .على امتداد هدا الوطن الكبير برجاله ونسائه .والدين برهنوا.ان الارادة الجماعية .من شيم ابناء هدا الوطن .لقد كانت الارادة الجماعية اقوى من كل الاستفزازات والمحاولات الغير مسؤولة التي لجا اليه بعض المسؤولين الجهويين والاقليمين .مع الاشارة ان هناك شريحة اخرى من المسؤولين والدين تعاملوا مع المحطة النضالية للمديرين بنوع من التبصر والمسؤولية .وحاولوا الحفاظ على شعرة معاوية .فسجلوا بدلك نقط مربحة في سجلهم التدبيري .وانتزعوا احترام وتقدير موظفيهم .وساهموا بهده الحركة الحضارية في خلق مناخ ايجابي مهد الطريق امام خلق فرص حقيقية للتعاون ....كانت معركة الكرامة .وكان الحماس والانضباط .وتم تغليب صوت الحكمة والحوار .وهو وضع طبيعي ما دام الاجماع حاصل حول مشروعية الملف المطلبي ..وتنفس الجميع الصعداء ...ما دام الاحتقان .قد عرف طريقه الى التهدئة ولو الى حين ..في افق الحلحة الموعودة ..تم هدا الحراك في جو من الانضباط والمسؤولية .كانت بمثابة رسالة حضارية .وجهها المديرون الى وزارتهم .كانت اقرب الى اثارة الانتباه منها الى تمرد او عقوق .فكانت الهدنة واستانف المديرون عملية التدبير المالوفة .وكلهم امل على ان تلقى كل الاشارات الاحتجاجية التفهم والاستعاب الجيد .حتى لايتكرر دلك الموقف النشاز ...ادارة تتمرد على نفسها..ولكن الاحساس المسيطر على عموم المديرين .تفصله والروح الاستشرافية مسافات .تلقي ظلالا كثيفة من الريبة والشك .ولعل بعض المؤشرات المرصودة من هنا ومن هناك تعطي الانطباع ان شيئا ما يحاك في دهاليز الوزارة .والا كيف يفسر التلكؤ والتباطؤ .والالتفاف حول ما اتفق عليه ..لقد كانت جمعية المدرين مسؤولة .عندما لبت دعوة الحوار وستكون اكثر مسؤولية لو اضطرت الى تبني خيار التصعيد والنضال لانها اطار وطني مسؤول متشبعة بالمثل الدي يقول اعمال العقلاء منزهة عن العبث .وهدا ما لايريده عموم المديرين .ان تلتزم الجمعية وتتخلف الوزارة


vshgm pqhvdm hgn hg,.hvdm hg,wdm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...