العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



الدعوة إلى بلورة خطة عمل واضحة على مستوى المؤسسات التربوية للرفع من مستوى التحصيل الد

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-09-2011, 04:15 PM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي الدعوة إلى بلورة خطة عمل واضحة على مستوى المؤسسات التربوية للرفع من مستوى التحصيل الد

وكالة المغرب العربي : 07 - 02 - 2011

دعا مدير التقويم والحياة المدرسية بقطاع التعليم المدرسي السيد محمد الساسي، اليوم الاثنين بالعيون، إلى بلورة خطة عمل واضحة على مستوى المؤسسات التربوية للرفع من مستوى التحصيل الدراسي ومن درجة تحكم التلاميذ في الكفايا ت والمعارف ذا ت الصلة بمجالات االلغات والعلوم والرياضيات.

وأوضح السيد الساسي، خلال يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لتقييم نتائج الدراسات الدولية والوطنية لتقويم التعلمات، أن تحسين الأداء الدراسي للتلاميذ والرفع من مستوى تحصيلهم الدراسي ومن درجة تحكمهم في التعلمات الأساسية يجب أن يكون محط اهتمام وانشغال من طرف المدرسين والاطر الادارية والاسر والجمعيات المهنية.

وأبرز أن الدراسات الدولية والوطنية لتقويم التعلمات ستمكن من تحديد المجالات الاكثر مسؤولية عن تواضع التحصيل الدراسي والوقوف على العوامل المؤثرة وذلك من أجل التفكير في وضع استراتيجيات وخطط لتحسين هذه التعلمات.

وأكد السيد الساسي أن الهدف من تنظيم هذا اليوم الدراسي هو مد الكفاءات المشاركة بما يكفي من معطيات حول واقع التحصيل الدراسي الذي سجلت الدراسات المنجزة تواضعه لكي تشرع في اعداد خطة تمكن من تجاوز هذا الواقع وبالتالي تحسين المردود التربوي.

ومن جانبه، أبرز مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد عزيز نحية ان هذا اللقاء، الذي يندرج في اطار برنامج وطني للتواصل، سيمكن المشاركين من الوقوف على مستوى أداء التلاميذ مقارنة مع أداء تلاميذ منظومات أخرى للاستفادة منها والعمل بها بعد تكييفها مع الحاجيات.

واعتبر السيد نحية أن تقويم التعلمات يشكل محكا حقيقيا لاداء منظومة التربية والتكوين سواء على مستوى اللغات أوالعلوم و الرياضيات.

وستتواصل اشغال هذا اللقاء الذي نظم بتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تحت شعار " جميعا من اجل مدرسة النجاح " بتنظيم ثلاث ورشات ستتناول نتائج التشخيصات في مواد الرياضيات والعلوم و اللغات



hg]u,m Ygn fg,vm o'm ulg ,hqpm ugn lsj,n hglcsshj hgjvf,dm ggvtu lk hgjpwdg hg]

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لجن التنسيق على مستوى المقاطعات فرع انفا ELMOSTAFA WAZZIF منتدى المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات 0 10-22-2012 02:40 PM
برنامج الضغط الاول على مستوى العالم WinRAR 4.20 Beta 1 فى احدث اصدار مع الكيجين محمد الزناني منتدى برامج الحاسوب 0 05-03-2012 11:34 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...