العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



مذكرة إخبارية حول الحوار مع الوزارة15/02/2011

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-15-2011, 07:18 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
)'r: مذكرة إخبارية حول الحوار مع الوزارة15/02/2011


الدار البيضاء في : 15 فبراير 2011



الإخوة والأخوات أعضاء المجلس الوطني
الإخوة والأخوات أعضاء المكاتب الجهوية والإقليمية
الإخوة والأخوات أعضاء المكاتب الجامعية
الإخوة والأخوات أعضاء المكاتب المحلية
للنقابة الوطنية للتعليم

الموضـــــوع: مذكرة إخبارية.
رقم الإرسال: 050/11.

تحية أخوية،
وبعد، يتشرف المكتب الوطني بإخبار أخوتكم بحصيلة اللقاء حول الحوار القطاعي الذي تم بين كاتبة الدولة المكلفة بالقطاع المدرسي وبين الكتاب العامين على إثر الإعلان عن الإضراب الوطني من طرف النقابات الثلاث: النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم ( إ و ش م) والجامعة الحرة للتعليم ( إ ع ش م) يومي 9 و 10 فبراير 2011، وبحضور الكاتب العام للوزارة ومدير الديوان ومدير الموارد البشرية ومدير الشؤون القانونية والمنازعات.
في بداية اللقاء قدم مدير الموارد البشرية عرضا ذكر فيه بصيرورة الملف منذ 15 دجنبر 2010 تاريخ رفع وزارة التربية الوطنية لرسالة إلى الوزير الأول:
- 31 يناير 2011 لقاء مع الوزير الأول.
- 01 فبراير 2011 لقاء على صعيد الكتاب العامين للوزارة المعنية برئاسة وزير تحديث القطاعات: التعليم، تحديث القطاعات، مدير الميزانية لوزارة المالية، انبثقت عنه لجنة من مدير الموارد البشرية، والمالية وتحديث القطاعات لإيجاد الحلول الممكنة للقضايا المطروحة في الملف المطلبي.
- 02 فبراير 2011 لقاء على صعيد المدراء بهذه الوزارات.
- 03 فبراير 2011 لقاء بوزارة المالية.
- 06 فبراير 2011 لقاء بوزارة التربية الوطنية بين كاتبة الدولة بالقطاع المدرسي والكتاب العامين للنقابات التعليمية الثلاث لتقديم الحصيلة والتي جاءت على الشكل التالي:
1. التعويض عن المناطق النائية والصعبة: الشروع في أجرأة الاتفاق بالأقاليم مع إمكانية البث في الاستثناءات على مستوى اللجنة المركزية.
2. تمديد العمل ببعض المواد منها: 15/6 حيث طلبت وزارة المالية مهلة لدراسة الانعكاس المالي (عدد المعنيين 3500 في الوظيفة العمومية و 2700 بقطاع التعليم المدرسي).
3. الموافقة على تمديد العمل بالمادة 109 الخاصة بتغيير الإطار إلى ملحق تربوي أو ملحق الاقتصاد والإدارة للأساتذة العاملين بالأكاديميات والنيابات والمؤسسات التعليمية إلى حدود 31 دجنبر 2007 بترخيص استثنائي للوزير الأول.
4. المستشارون في التوجيه والتخطيط والممونون: الاحتفاظ بالمسار المهني للذين ولجوا المركز قبل صدور النظام الأساسي لسنة 2003 وذلك بتغيير إطارهم من مستشار إلى مفتش مع إدماج العاملين بقطاع التعليم العالي.
تسوية ملفات جميع الذين غيروا الإطار ولم يغيروا السلم مع الاحتفاظ لهم بأقدميتهم في الدرجة السابقة، والتدقيق في باقي النقط المتعلقة بهذه الفئة قصد معالجتها.
5. الاحتفاظ بالمسار المهني للمقتصدين كما هو معمول به في النظام الأساسي السابق.
6. المعلمون العرضيون: تسوية وضعيتهم بإلحاق ترقيتهم بتاريخ الترسيم، وذلك بترخيص استثنائي للوزير الأول.
7. معالجة ملف خريجي المراكز (مدارس التكوين): بالاحتفاظ لهم بالأقدمية في الدرجة السابقة مع منحهم سنوات جزافية أثناء ترقيتهم، كما تم التعامل بذلك مع الأفواج السابقة (15/6 ).
8. تسوية ملف الناجحين في الامتحانات المهنية برسم 2009 إلى حدود 31 دجنبر 2009 (وعددهم 858 حالة) بالاتفاق مع وزارة تحديث القطاعات بمراجعة المرسوم.
9. الإسراع بتسوية الوضعية المادية والإدارية لحاملي desa والماستر فوجي 2008 و 2009 على إثر التوصل برسالة من الوزير الأول المحددة لأعدادهم في 673 حالة، مع إمكانية معالجة ملفات الذين تم إسقاط أسمائهم من اللائحة بتغيير إطارهم إلى متصرف.
10. ترقية المحللين: طلبت وزارة المالية مهلة لدراسة الانعكاس المالي مع إلحاح النقابات بمعالجة شمولية لترقيتهم إلى السلم الموالي (وعددهم 11 حالة بالتعليم) قبل تغيير إطارهم إلى متصرف حسب القانون الجديد.
11. المكلفون بالدروس: تم الاتفاق على منحهم سنوات جزافية مع تشكيل لجنة بين الوزارة والنقابات للتدقيق في ملفهم قصد معالجته بشكل ينصف هذه الفئة.
ونخبر أخوتكم أنه تم الاتفاق أيضا مع الوزارة يوم 14 فبراير 2011 على معالجة ملف المجازين أفواج 2008 و2009 على الشكل التالي:
- بتسوية وضعيتهم عبر ترقية استثنائية وبمفعول مادي وإداري دون الحاجة إلى المباراة.
- تأجيل تاريخ المباريات الثلاث التي كانت مقررة يوم 26 فبراير 2011 إلى حين التوصل بجواب الوزير الأول.
وفي الأخير نخبركم أنه تم الاتفاق على الاستمرار في مناقشة باقي النقط الواردة في ملفنا المطلبي حسب أجندة محددة ( الحركة الانتقالية والإدارية، تغيير الإطار بالنسبة للمجازين، فتح درجة لكل الفئات، إعادة النظر في الشبكة الاستدلالية، مناقشة معايير الترقية،...الخ).
مع أخلص التحيات الأخوية.

المكتب الوطني



l`;vm Yofhvdm p,g hgp,hv lu hg,.hvm15L02L2011

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-15-2011, 08:14 PM
الصورة الرمزية mohammed arabab
mohammed arabab mohammed arabab غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: صفرو
المشاركات: 8
mohammed arabab is on a distinguished road
افتراضي

يا أخي أبو أمين,أين موقع الإدارة التربوية من هذه المذكرة الإخبارية؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-15-2011, 08:20 PM
الصورة الرمزية الحسن القرافلي
الحسن القرافلي الحسن القرافلي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 103
الحسن القرافلي is on a distinguished road
افتراضي

الكرة في مرمى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-15-2011, 08:31 PM
الصورة الرمزية mohammed arabab
mohammed arabab mohammed arabab غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: صفرو
المشاركات: 8
mohammed arabab is on a distinguished road
افتراضي

إلى السيد عبد الحيم النملي,كيف نأتمن على التقاريرالتركيبة للايام الدراسية حول دعم الإدارة التربوية بالتعليم الإبتدائي؟ إننانطالب بمشاركة ممثل عن كل نيابة في اليوم الراسي الوطني كما ورد في التوصيات .وفقكم الله لمافيه الخير لهذه الفئة المتحملة للمتاعب .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-15-2011, 08:43 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
افتراضي

لم يتم الاشارة لملف الادارة التربوية لا من قريب ولا من بعيد ضمن هذا المحضر
هل هو تجاهل النقابات لهذا الملف
الله أعلم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-15-2011, 08:43 PM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله...
كان الادارة التربوية كائن لا وجود له في اجندة النقابات و الوزارة.فمن خلال المدكرة تم التطرق الى كافة الفئات الا نحن....وكما يقول المثل ...
العصر كيبان من الظهر.....
للظالمين يوم...يمهل ولا يهمل..
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-15-2011, 10:38 PM
الصورة الرمزية حسن شعير
حسن شعير حسن شعير غير متواجد حالياً
مشرف منتدى النقابات التعليمية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 353
حسن شعير is on a distinguished road
افتراضي

الكرة في مرمى الوزارة وما فبراير عنا ببعيد، كما ألتمس من الاخوة أعضاء المكتب الوطني مراسلة الوزارة بخصوص تمثيلية السادة المديرين في يوم اللقاء الوطني ممثل عن كل نيابة وشكرا .وأثمنى من جميع المتدخلين مناقشة الموضوع بكل جدية.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-15-2011, 11:16 PM
الصورة الرمزية JADJAD
JADJAD JADJAD غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 31
JADJAD is on a distinguished road
افتراضي

كان من المفروض أن يتم مناقشة ملف الادارة التربوية في اطار الحوار الاجتماعي , ويبدو ان الحوار مر ولم تدرجه الوزارة اما النقابات فيبدو انها تنتقم منا او تعتبرنا اعداء .
سيجيأكم مطر ويغسل ما خلفته النقابات و ....
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-16-2011, 01:21 PM
الصورة الرمزية اعبيد بن زيان
اعبيد بن زيان اعبيد بن زيان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 20
اعبيد بن زيان is on a distinguished road
افتراضي

تساؤل اين هي السنوات المقرصنة للمجازين منذ 2007 .هل تهم فقط فوجي 2008و2009 .الذي يعتصم ياخذ حقه .اما الذي يبقى بعيدا يقصى نهائي.اهذه هي موضة هذا العصر ؟
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-16-2011, 02:15 PM
الصورة الرمزية أبو المنتدى
أبو المنتدى أبو المنتدى غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 6
أبو المنتدى is on a distinguished road
)m:

كلام فارغ من محتواه وحصيلة سئمنا من سماعها منذ سنوات سبقت .هذا تسويف ومماطلة...سنجتمع و سنناقش و سنتدارس وسنرفع تقاريرا الى...
سننتظر و سيمر الوقت وستكثر المهام و الأعباء وستنسى بعض المطالب
كمطالب الادارة التربوية و سترتفع الأسعار وسنتغذى على فتات المطالب و ستسير القافلة ...
هذا اللغط يراد منه ربح الوقت و تجنب الاحتجاجات في زخم الأحدات والتحولات والتي تشهدها البلدان العربية ..
فهذا الحوار مع الوزارة ليس نتيجة...بل اعادة صياغة بعض المطالب لتهدئة الساحة الاحتجاجية باتفاق مع النقابات...
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مذكرة إخبارية حول لقاء مع الوزارة مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 0 07-29-2012 05:36 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...