انطباع و تقدير

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-16-2011, 11:59 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,352
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي انطباع و تقدير

سواء خلال الجلسة العامة ، و جلستي اشتغال و مناقشة الورشات ، ساد العمل نقاش جاد و مسؤول ، عبر خلاله المديرون و المديرون المساعدون بكل جرأة و وضوح عما يحيط الأداء المهني للفئتين من إكراهات و صعوبات و محبطات ، محملين المسؤولية لكل جهة نقتنع أنها تمارس الحيف في حقنا ، و أظهر المشاركون الوجه الحقيقي لمدير المدرسة الابتدائية ، كشخص ملم بالحقوق والواجبات ، وقادر على الدفاع عنها مهما كلف الثمن .
و الخلاصات المتوصل اليها تعكس مدى الالتزام بتوحيد و نصر الموقف الوطني للجمعية ، باعتماد التوجيه الوطني ، و اعتباره مرجعا ومنهلا معتمدا في فعاليات اليوم الدراسي.
تحية تقدير لكل مديري طانطان و اسا الزاك و طاطا و السمارة و كلميم.
وتحية تقدير و احترام لكل المديرين المساعدين ، لما ابانوا عنه من استعداد لدعم مواقف جمعيتنا.



hk'fhu , jr]dv

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-18-2011, 11:41 AM
الصورة الرمزية boukane
boukane boukane غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 6
boukane is on a distinguished road
)'r: تجاوزات

boukane
عضو جديد تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 7

:طاب فتح تحقيق بشان تجاوزات واختلاسا ت. "رقم1

--------------------------------------------------------------------------------

:طاب فتح تحقيق بشان تجاوزات واختلاسا ت. "رقم1


بويزكارن في 2011/02/04 : إلى السا دة : _ رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية الرباط . _السيد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحت العلمي الرباط . _السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة كلميم / السمارة . _السيد والي جهة كلميم –السمارة . _السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم كلميم . _السيد باشا مدينة بوزكارن. الموضوع :طاب فتح تحقيق بشان تجاوزات واختلاسا ت. "رقم1 " سلام تام بوجود مولانا الإمام المنصور بالله وبعد , في سابقة خطيرة وتجاوز غير مسبوق للقوانين والمساطر والمذكرات الوزارية التي تنظم عملية استخلاص واجبات التسجيل,قام مدير مدرسة حي المسيرة :علي بوكان باستخلاص واجبات الجمعية الرياضية رغم انعدامها وانعدام مكتب مسير لها بالمؤسسة ,ناهيك انه لم يبادر حتى الساعة بتكوينها ,كما لم يقم بار سال وتحويل المبالغ المالية لكل من : -فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بنيابة كلميم (20 في المائة) . -فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية كلميم-السمارة (10 في المائة) -الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية (5 في المائة) . -انعدام الجمعية وبالتالي انعدام حساب بنكي خاص بها (65 في المائة) . والجدير بالذكر انه ليس من حقه استخلاص واجبات الجمعية الرياضية وليس له أي مبرر أو حسن النية,فهذه اختلاسات مفضوحة بارزة في واضحة النهار, ولا غبار عليها, ويعلمها الجميع ,ويلمسها العادي والبادي,(وصولات الاستخلاص خير دليل) وانعكاساتها سلبية على أر ض الواقع . كما لايفوتنا أن نضيف بان هناك اختلاسات واختلالات لاتعد ولا تحصى متستر عنها أو لايوليها القائمون على الأمور أدنى أهمية ولا يهتمون بنتائجها التي تراكمت في الخفاء وأنتجت معضلات إنسانية لأسرة التعليم بالمنطقة ولكل إصلاح, وعلى سبيل المثال لا الحصر : _ استخلاصه في يونيه 2010 من الإباء واجبات الكتب والكراسات الضائعة أو الممزقة بالتهديد والوعيد مستعملا مصطلحات (إنها تعليمات سامية ملكية-إنها مبادرة وطنية-مذكرات وزارية,,,). _اشترى آلة ناسخة قديمة بثمن 12000.00درهم و قام بإصلاح أبواب خشبية للمراحيض بثمن 400.00درهم لكل باب (إصلاح الباب أغلى من شرائه) هذه تجاوزات تخص جمعية دعم مدرسة النجاح. _بالمطعم المدرسي ,مواد2008المنتهية الصلاحية تؤكل في بداية هذا الموسم. إن ملفات مدير المؤسسة ا زكمت الأنوف بالمنطقة وبالمحكمة أيضا وعلى المسؤولين تحريك المسطرة القانونية للوقوف على هذه الحقائق ,واتخاذ التدابير اللازمة والقانونية في حق هذا الذي سولت له نفسه اختلاس المال العام والتلاعب بالمسؤولين وأبناء الشعب ,والضرب من حديد على الأيادي الهدامة التي لاتقبل الإصلاح وتنشر الفساد في هذا القطاع المثالي لإرجاع الثقة التي افتقدت خاصة بهذه المؤسسة. "تجاوزات كالعادة"رقم1

المصدر: منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب


--------------------------------------------------------------------------------
:'hf tjp jprdr fahk j[h,.hj ,hojghsh j> "vrl1


boukane
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى boukane
البحث عن كل مشاركات boukane
إضافة boukane إلى الإتصالات الخاصة بك

#2 اليوم, 01:15 AM
boukane
عضو جديد تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 7

تجاوزات كالعادة رقم2

--------------------------------------------------------------------------------

" تجاوزات كالعادة " رقم2

كعادته أقدم مدير مدرسة حي المسيرة " علي بوكان " مجبرا على تكوين الجمعية الرياضية بعدما تعالت العديد من الأصوات المنددة باختلاسات مدا خيلها كل سنة دون سند قانوني , لكن مع كامل الأسف ثم تشكيل المكتب أمام باب المؤسسة وبدون حضور ممثل عن السلطات المحلية, حيث وزع المهام مستندا إلى مقولته "هذه لي وتلك لك " وحسب هواه ومزاجه وما يجود به من حسنات وامتيازات وشفقات ضدا على مصلحة المتعلمين لبعض الأساتذة , والباقية من الأساتذة ليذهبوا حيثما شاءوا وبئس المصير,ضاربا مرة أخرى القوانين والمساطيرو المذكرات الوزارية المنظمة ,فمتى سيتحرك المسؤولين عن الشأن التربوي بنيابة كلميم لوضع حد لتصرفات هذا اللص الطاغية المتسلط على حقل التربية والتعليم .(صرح هذا الخبيث انه ارشى النائب الاقليمي بخمس لثرات ماء زمزم"ماء عادي" واربعة كلغ ثمر مع شاش وسبحة). سنوافيكم بكل غياب وبكل جديد. يتبع


boukane
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى boukane
البحث عن كل مشاركات boukane
إضافة boukane إلى الإتصالات الخاصة بك

#3 اليوم, 01:17 AM
boukane
عضو جديد تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 7

"تجاوزات كالعادة "رقم 3

--------------------------------------------------------------------------------

3 "تجاوزات كالعادة "رقم 3 كعادته خلال نهاية كل دورة دراسية قام مدير مدرسة حي المسيرة بنيابة كلميم بجمع مواد التنظيف ومواد المطعم المدرسي وكدسها بمنزله بالمؤسسة واحكم إغلاقه ريثما يدبر للعملية مخرجا ما ضنا منه أن لااحد يتابع فعلته ,لكنه فوجئ في اليوم الموالي برجال الدرك يستفسرونه عن الأغراض التي سرقت من منزله بالقوة حيث إحدى النوافذ مكسورة ,والغريب انه أنكر أن يكون احد دخل أو اقتحم منزله اوكسر النافذة حتى ,وصرح للدرك أن الأمور بخيروعلى ما يرام ولا شيء يدعو للقلق ,هذه القصة يعرفها القاصي والداني والعادي والبادي ببويزكارن.يتبع


boukane
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى boukane
البحث عن كل مشاركات boukane
إضافة boukane إلى الإتصالات الخاصة بك

#4 اليوم, 01:18 AM
boukane
عضو جديد تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 7

4تجاوزات كالعادة" رقم4

--------------------------------------------------------------------------------

"4تجاوزات كالعادة" رقم4
تنفيدا لمقولة مدير مدرسة حي المسيرة نيابة كلميم "علي بوكان"(هذه لي وتلك لك) ,وافق هذا الأخير أن يغض الطرف وان يتستر بدون حياء مثل الأيام الخوالي عن غياب الأستاذ ع-ب ابتداء من يوم الاربعاء : 02-02-2011.إلى يوم الاثنين : 14-02-2011 (12يوم), مقابل الصمت على أموال الجمعية الرياضية .فمتى سيستمر هذا الظلم في حق أبناء هذا الشعب الذين يؤدون ثمنه باهظا. رسالتنا إلى كل غيورو إلى الضمائر الحية في البلاد . تابعونا –"أستاذ لايريد امتيازات ضدا على مصلحة المتعلمين".
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-18-2011, 02:31 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي خطأ في توجيه الرسالة

مثير جدا أن توجه الرسالة في حق مدير اسمه بوكان ، و موقعة من طرف كاتب اسمه بوكان،و عليه، فأما أن يكون كاتب الرسالة هو المدير نفسه ، المشتكى ضده ، وهذا قمة في الغباء و الاستهتار بالمنتدى ، او يكون كاتب الرسالة شخص آخر غير المدير المشتكى ضده ، وفي هذه الحالة ، ليس من الرجولة في شيء استعمال اسمه في الانتساب للمنتدى و لا المشاركة باسمه.
وبه ، فالرجاء استعمال المنتدى دون كيدية او تدليس ، باستعمال أسماء حقيقية او مستعارة لا تخلف ضررا لأحد ، ولو كان هذا الأحد مذنبا ، كما تصرح الرسالة بذلك.
من جهة أخرى ، خلقت الجمعية الوطنية لمديرات و مدير التعليم الابتدائي هذا المنتدى ، للارتياد قصد التواصل و العمل على التعبئة من اجل تحقيق مشروع مجتمعي ، يروم النهوض بالإدارة التربوية ، لا أن تقتحمه أقلام قصد تصفية الحسابات الشخصية ، و التصفح السريع لطبيعة المواضيع و التدخلات و الردود ، يجعل الزائر أو المشارك يدرك مدى اختلاف منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب ،عن منتديات كثيرة تنشط من خلال فضائح القوم ، الصحيح منها و المفتعل الزائف.

تأسيسا على ما سبق ، الرجاء من الأخ "بوكان " كاتب موضوع التجاوزات الأربع ، إن كان فعلا على بينة من صحة الإدعاءات ، و متمكنا من أدلة تثبت تورط المدير في فضائح لا ترضينا بتاتا ، أن يتقدم بها لأقرب محكمة إدارية ،رافعا دعوى قضائية ضد المدير، بدل زعزعة جو التعبئة و رص الصفوف التي تعمل الجمعية على دعمها في النفوس ، لأن معركتنا أكبر من تنهار أمام تدخلات أخطأت الوجهة .و لا أعتقد ان مديرا بمثل هذه التصرفات يشرف الجمعية ، و لن يكون لديها أي استعداد للدفاع عمن يبتز المتعلمين و يستنزف مالية المؤسسة.
قدم شكواك للنيابة و الأكاديمية و الوزارة ، ثم قدم دعوى قضائية للمحكمة الإدارية فهي الجهاز الوحيد المحايد ، الذي تدخل ضمن اختصاصاته، مهمة الحد من ممارسة الشطط.و إن أنت أردت تدخل الجمعية ، فمحليا هناك مكتب مسير للفرع ، تقدم إليه بشكاية او توجيه حتى يتمكن من التدخل بشكل مسؤول ، لرد الاعتبار للمؤسسة و المتعلم ، لنصح زميل إن اتضح أنه فعلا مخطئ، أما التشهير و الانسياق وراءه من خلال رسالة ترد بهذا الشكل بالمنتدى ، فليس المديرون بالخفة و الاستعجال لركوبها ، ما لم تسلك الطريق الصواب ، كما أن مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية و مرتادي المنتدى ،ينتظرون منك المساهمة بمواضيع و مشاركات و ردود تساهم في توجيه نضالهم ، وتنشر التوعية و التعبئة في صفوفهم ، و الإدلاء بوثائق تثبت أي ادعاء ، غير هذا ، ليس من أحد بالسذاجة المتصورة و الموجودة بالعديد من المنتديات .
وبه تصبح و تظل "بوكان" صديقا و زميلا ، كاتبا أو مديرا ، حدد من انت؟

التعديل الأخير تم بواسطة mounirmounir ; 02-18-2011 الساعة 05:45 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...