العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



انتصرنا يوم ..ادركنا دلالات المثل الدي يقول .اكلت يوم اكل الثور الابيض

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-18-2011, 02:13 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 340
محمد داودي is on a distinguished road
)d(-: انتصرنا يوم ..ادركنا دلالات المثل الدي يقول .اكلت يوم اكل الثور الابيض

لقد شكل ميلاد الجمعية الوطنية للمديرات والمديرين .لحظة احتفالية .هلل لها عموم المديرين .كثيرا جراء الاحساس بالغبن.والحيف الدي طال هده الشريحة المرابطة من نساء ورجال التعليم .اد اجتروا واقعا اتسم بالتشردم والبلقنة .التنظيمية طوال عقود خلت .اد ظلوا مجرد اقلية .عددية لايرقى الى مستوى المراهنات الرقمية للتنظيمات النقابية .فكانوا نسيا منسيا .وتوالت عليهم صروف الدهر .واهمال الوزارة الوصية .الى ان طفح الكيل .واقتنع المديرون ان من اراد تغيير واقعه عليه ان يسعى الى قدره سعيا .وان لانضال بالوكالة بعد اليوم .فكانت لحظة الميلادالموعود .نقطة التحول والمنعطف الحاسم الدي جعل هده الاقلية الصامتة تخرج من منطقة الظل الى ساحة المواجهة .للمطالبة بالحقوق الضائعة بين وضعية التشردم من جهة وتنكر دوي القربى من ثانية .فكانت معركة الكرامة اعلان مرحلة جديدة من عمر الادارة التربوية قررا معها المديرون القطع مع المرحلة السابقة .بكل تلاوينها وتجادباتها المختلفة والالتفاف حول اطارهم الوحدوي الجمعية الوطنية للمديرين .بعدا برهن المديرون ان مشكلتهم الحقيقية ليست في قلة عددهم .كما توهموا دلك طوال سنوات الخنوع والسكوت الغير المبرر.بل كبوتهم تعود بالاساس الى وضعية المتفرج .كل واحد يحمد الله ادا لم يصبه مكروه .او حلت عليه نقمة لجنة .او زيارة مباغتة. ولاضرر ادا كان الاخر هو الثور الابيض .فبدل التفكير في صيغ للتكتل والتوحد في افق تقوية الجبهة الداخلية .لمواجهة كل الاحتمالات الممكنة .تراهم يجتهدون في ايجاد مبررات تخدم وتضفي المشروعية على القرارت المتخدة .ويتحول الثور الابيض الى مادة اعلامية مستهلكة في المقاهي والمجالس الخاصة...تفوت الراس وتجي فمن بغات..كان هدا هو حالنا .وقدما بدلك خدمة مجانية .للخصوم والاصدقاء على حد سواء.وهم كلفنا الكثير .والحمد لله ان تحررنا منه اخيرا واتبث المديرون تحت مظلة الجمعية .انهم جسد واحد ادا تالم عضو تفاعل معه سائر الاعضاء عبر استنفار كل مكونات الجهاز المناعي لمواجهة اي عدوان خارجي .لقد تعلمنا اخيرا كيفية قراءة الاحداث والوقائع .واستنبطنا الدروس والعبر من ماسينا ومعاناتنا .عندما قلنا وبلغة التعدد وبصوت جماعي ..كلنا ضد الطوفان ..بعدما رددنا انشودة نرجسية موغلة في الفردانية ..من بعدي الطوفان ..لسنوات طويلة .دهب ضحيتها عدد كبير من نساء ورجال الادارة التربوية الشرفاء والنزهاء .لانهم تجرئوا على اشهار صوتهم زمن القهر الاداري والتسلط البيروقراطي .والدي عانت منه منظومتنا التربوية طوال مرحلة سيادة لغة الولاءات الاسمية واختلاق الكائنات الرديفة ........


hkjwvkh d,l >>h]v;kh ]ghghj hgleg hg]d dr,g >h;gj h;g hge,v hghfdq


التعديل الأخير تم بواسطة محمد داودي ; 02-18-2011 الساعة 02:17 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-22-2011, 05:49 PM
الصورة الرمزية algmade
algmade algmade غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: lakhsas near to bouizakarn
المشاركات: 10
algmade is on a distinguished road
افتراضي

سرني جدا المستوى الجيد الذي تصدر به كتابات الأستاذ داودي ، و أغبط فيه القدرة الهائلة على التحليل و الرصد ، وبه صرت اتصيد كل المواضيع الجيدة أقرؤها و اعيدها ، ولو انني لا املك القدرة على صياغة موضوع مثيل ، ولكن القراءة في اعتقادي تقاسم وتشارك.
بالقراءة و الكتابة تتجدد الأفكار و يتقوى لدى المديرين إحساس بأننا ندرك فعلا ما نعيشه من ظروف فظيعة ، لولا الجمعية الوطنية لما تحرك احد لتصحيحها، و لظلت الأسود تفترسنا واحدا تلو الواحد، و بالقراءة و الكتابة يغادر المدير وضعية المتعامل مع المراسلات و التقارير الى تحليل الوضع و العمل على تغييره، ومواضيع من طينة إنتاج الأستاذ ايت داود ، وآخرون متميزون كذلك ، مساهمات قادرة ان توجه و تصحح نظرة الآخرين للمدير.كما ان القلم سلاح منه تنطلق شرارت التغيير، فليساهم كل واحد بما يستطيع ان يحقق مطالب مديري التعليم الابتدائي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كدش وفدش / تنظيم يوم احتجاجي وطني مشترك يوم 8 دجنبر 2012 مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 2 12-03-2012 07:23 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...