....و البادئ أظلم

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 02-28-2011, 11:21 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي ....و البادئ أظلم

جاء في تدخل خالد و تاريخي للأخ ايت داود ....و البادئ أظلم(....بعدما كسر المديرون حاجز الخوف .وأصبح مطلب النضال مطلبا جماهيريا انخرط فيه عموم الشرفاء و النزهاء من هده الشريحة المرابطة من نساء ورجال التعليم .استبشر الجميع خيرا عندما اقر المسؤولون بمشروعية الملف المطلبي للمدير .وكان التوافق والالتزام والتعهد .وضربنا للتنفيذ موعدا .وللتتبع أجندة .وها نحن على مشارف نهاية فبراير .وان غدا لناظره لقريب .رسالة نوجهها لكل من يهمه الأمر ..أما نحن القواعد .وبلغة الياسمين وأريج الفل .نقول .وبصوت جماعي أن النضال لن يكلفنا أكثر مما كلفنا الصمت .فلا تراجع ولا هوادة إلى أن تتحقق المطالب...))
[
u]المصدر: منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب-مشاركة ايت داود[/u]
كلمة شاملة و جامعة للعديد من الإشارات التي وجب أن نتوقف عندها ، ليس طويلا ، لأن أمورنا محسومة وواضحة المعالم و الامتدادات ، فتوافقا مع أجندة تم تأسيسها مع الوزارة ، و تفهما للتوازي الذي تنهجه الوزارة مع فرقائها الاجتماعيين ، لم تدخر لجنة الحوار أي مجهود للدفع بملفنا المطلبي نحو التحقق ، فلا لوم و لا عتاب ، و إنما مزيدا من الدعم و التشجيع على تحمل المشاق و الانتباه ، لأن الاشتغال على حوار ، و وزارتنا الجميلة طرف فيه ، مهمة تكاد تكون مستحيلة ، و عديمة الجدوى .
و لما ارتبطنا زمنيا مع نهاية فبراير ، كي تبزغ للوجود نتائج ملموسة للحوار بخصوص الملف المطلبي ، التزمنا اليقظة و الحذر من جهة ، و العمل بجدية و تفان من جهة أخرى ، فكنا في مستوى الالتزام ، و كان اشتغالنا على شرعنة نتائج و خلاصات اليوم الدراسي محليا و جهويا ، في موضوع دعم الإدارة التربوية ، مخيبا لآمال الوزارة ، التي ظنت أنها ستحاصر النتائج بتوجيهها عبر خانات و جداول لا تنسجم مع تطلعاتنا، فلم يكن أمامها إلا ركوب أول موجة توصلها الضفة الأخرى، ارتكانا لما تعيشه البلاد من احتجاجات ، لكن هروبا من نتائج عملنا على التخطيط لها على الصعيد الوطني، جاعلين التوصيات امتدادا لملفنا المطلبي ، الذي هو حضور و سمة و هواء صرنا نتنفسه ، به ننام و نستيقظ ، و عليه نحن مصرون ، مهما اجتهدت الوزارة في العثور عن أعذار لتخلف الموعد.
و كما أن فبراير له مآل واحد لا يختلف حوله اثنان ، هو الانتهاء ، فما يهمنا كفئة مطالبة بحق ، ارتبط بهذه النهاية ، هو مقاربة مؤشرات الانجاز ، فنتساءل ، ماذا تحقق من نتائج تجسد انتظاراتنا؟ ما الذي كانت السيدة الوزيرة ستعلن عنه في كلمة افتتاحها اليوم الدراسي الوطني؟ هل كانت لتخبرنا عن الحيف المقصود من خلال مقترحها المرجح لكفة مديري الإعدادي و التأهيلي في موضوع تعويضات التنقل ؟ أم ستخبرنا عن تجاهل الوزارة أو قفزها على مطلب اعتماد الحركة الجهوية للمديرين قبل حركة الإسناد؟ أم ستتجرأ و تعلن عدم وفاء الوزارة بالنظر في الإطار و السلم و ساعات العمل و...و...و....؟ و لأنها ما كانت لتحمل جديدا ، هرولت هروبا إلى الأمام.
وما كون المديرين بأخلاق عالية في تعزيز الانتماء لجمعيتنا ، وانضباطهم للقرارات المنبثقة عن المجلس الوطني ، مطية تركبها الوزارة في تعمدها الاستهتار ، بموضوع نحن فيه على مستوى رفيع من الجدية، مديرونا لما يقررون ، ينفذون ، ووزارتنا الجميلة ما تزال مصرة على عدم استيعاب أننا منضبطون بشكل يشبه العمى ، لدرجة أننا نحمل المسؤولية لأنفسنا ، لقد شجع تسامحنا الوزارة على ممارسة المماطلة و التسويف، و بقرار جريء ستستيقظ وزارتنا العجيبة من غفلتها لتعرف أننا لم نأبه بتلك الدراهم التي شرع مديرو الأكاديميات يرسمون لها خارطة توزيع ، بإعداد جداول المسافات ، و حصر عدد الفرعيات و..و...و..، كي تجازي التلميذ المجتهد " مدير الإعدادي و التأهيلي"، الأقل إزعاجا للوزارة بتعويضات أكثر، فلتعطه كل التعويضات و أكثر، دراهم معدودة لا تشكل أمام ملفنا المطلبي إلا نقطة في واد . تخليق الانتماء لإطار جاد هو ما يضعنا في السكة الصواب، ففبراير انتهى، و نحن في حل من التزام الهدنة مع وزارتنا العجيبة، و لنا ما يبرر اتخاذ قرارات الاحتجاج على من خلف الموعد.
أنت مستعد ، ونحن مستعدون، لا مجال للانتظار طويلا.



>>>>, hgfh]z H/gl

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تصبح مديرا في سبعة أيام وبدون معلم أبو أيمن نورالدين بوعمود منتدى المستجدات: 4 10-12-2012 06:34 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...