صرخة مدير

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-01-2011, 09:28 AM
الصورة الرمزية عبد الله الدهيمي
عبد الله الدهيمي عبد الله الدهيمي غير متواجد حالياً
مراقب القسم الأدبي والفني العام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: كلميم
المشاركات: 579
عبد الله الدهيمي is on a distinguished road
افتراضي صرخة مدير

لقد توصلت بهذه الصرخة من طرف الأخ الكريم " محمد الفريدي " ويشرفني أن أنشرها عبر هذا المنتدى النبيل، كي يطلع عليها جميع الإخوة الكرام:



لايحتمل إدراج مطلب ( الحركة الجهوية ) إلا تفسيرا واحدا ووحيدا مفاده أن هذا المدير ليس نشازا في هذا المجتمع. ففضلا عن الشرط المادي، فهو روح وأحاسيس ونسيج علائقي . لايمكنه بأي حال أن يحقق فضاء البذل خارج هذا الشرط.
و مطلب الحركة الجهوية ما هو إلا توسيع لدائرة الأمل التي ماتزال - وبعميق الأسى والامتعاض - مطوقة بفرصة الحركة الوطنية اليتيمة، التي تطل علينا مرة في السنة ليفرح البعض وينطوي الآخرون على خيبتهم في صمت ، يعدون الساعات في انتظار العام المقبل ...وهكذا
* ماذا ستتكلف الوزارة لو بادرت بمذكرة تخص هذه الحركة فور صدور نتائج الحركة الوطنية؟
*ماذا لو أدرجت المنصب 11 الذي إن استنكف عنه البعض لما فيه من المجازفة ، فهو نافذة انعتاق وفرصة عمر ناذرة لدى البعض الآخر؟
*أليس الإجهاز مبكرا على هذا المطلب ( الصغير ) مؤشرا على نمط التعامل المرتقب مع باقي المطالب؟؟؟؟؟
إليكم إخواني عبر هذا الوطن
- فالتساهل مع هذا المستجد استدراج نحو المساومة على ما هو آت
- استصدار مذكرة وزارية تنظم الحركة الجهوية في العاجل القريب مطلب لا تنازل عنه . وعليه آمال العديد من الإخوة . وهو مطلب سيكون لإنزاله على الواقع أكثر من دلالة: ( لا مساومة في في بقية المطالب - الجمعية الوطنية مخاطب بقوة القانون يلزم الآخر بأسلوب الجد والواقعية في مناقشة قضاياه-....)
- أي تنازل عن هذا المطلب هو غبن ولحظة إحباط لدى العديد من الإخوة ممن يهمهم الأمر.
- أي تنازل عن هذا المطلب هو ضربة في عمق استراتيجية ترافع الجمعية على باقي المطالب خصوصا إذا قورنت كلفة الحركة الجهوية بكلفة ماهو قيد النقاش.
- أي تنازل عن هذا المطلب وفي هذه الظرفية بالضبط مرفوض إطلاقا لأن الجمعية اليوم أكثر من الأمس تستنفر كل طاقات أعضائها، وطاقتها مستمدة بالأساس من حجم تنامي عنصر الثقـــة في نفوس مناضليها .
فتحية عالية جدا إخواني . وكلي أمل في التفافكم حول هذه الصرخة.لا تنازل . لا تنازل .فقد بلغ السيل الزبى.





wvom l]dv

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-03-2011, 09:04 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,367
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
)e: بالواضح

الاجهاز على مطلب إدراج حركة إدارية جهوية قبل حركة الاسناد ، إفصاح عن نية التعامل بالتجاهل و الاستصغار ، التي تنهجها الوزارة مع أحد أهم المطالب التي يبني عليها عدد مهم من المديرين أملا في تغيير مكان العمل اقترابا من مقر استقرار الأهل ،او تغييرا لمكان العمل لمكان افضل .
ونحن مضطرون دفاعا عن مصالحنا أن نتحرك ، و لعل تدخلات الإخوان المديرين عبر كل ابواب المنتدى ، تبين مدى الإحباط الذي خيم على الجميع ، خصوصا بعد تأجيل اليوم الدراسي الوطني ، الذي تم التعاطي مع محطتيه محليا و جهويا بمستوى عال من اليقظة و الجدية.شهر مارس في سرعة من أمره ، اسبوعه الأول على وشك الانتهاء ، وما من نتائج ملموسة لجلسات الحوار، وعليه ، وجب ترجمة التذمر الذي صار واقعا يجثم على صدور المديرين عملا نضاليا و تحركا يوقظ الوزارة ، و شدة انضباط المديرين للجمعية ، وحسن انتمائهم ، يجعلهم يطلبون عبر كل التدخلات من المكتب الوطني عقد مجلس وطني لاتخاذ خطوة هامة ، ونحن مسؤولون من المكتب الوطني ، أليس جهازا تنفيذيا لقرارات القواعد؟وسيجدنا وراءه بكل الدعم و التضحية ، و الاستعداد لإنجاح الشوط الثاني من معركة الكرامة.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-04-2011, 12:05 AM
الصورة الرمزية محمد الحجاج
محمد الحجاج محمد الحجاج غير متواجد حالياً
مراقب قسم التدبير والتسيير الإداري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 175
محمد الحجاج is on a distinguished road
افتراضي

يقول المثل: المكتوب يفهم من عنوانه:إذن هي دعوة صريحة للمكتب الوطني لعقد اجتماع المجلس الوطني لاتخاذ الاجراءات المناسبة لرفغ الغبن عنا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-05-2011, 10:23 AM
الصورة الرمزية أبوعلاء ش
أبوعلاء ش أبوعلاء ش غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 80
أبوعلاء ش is on a distinguished road
افتراضي

اجل نحن مستعدون للانخراط في الشوط الثاني من معركة الكرامة ، والجمعية الوطنية وراءها رجال قادرون على رفع التحدي والتضحية بكل غال ونفيس لرفع هذا الغبن وإركاع الوزارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...