نداء إلى كل مناضلي الجمعية

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-06-2011, 09:41 PM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 273
محمد خضري is on a distinguished road
)e: نداء إلى كل مناضلي الجمعية

تحية صادقة.
لاشك أن نضالنا بدا دخاناً في استحالة جني ثماره ، ومطالبنا بدت سراباً . طالت انتظاراتنا لما ستجود به علينا الوزارة وكأننا كنا بصدد المطالبة بامتيازات وليس حقوقاً، بل حتى وإن كانت امتيازات قفد أتقنت وزارتنا التّلكأ في تلبيتها .
انصرم شهر فبراير وانصرمت معه تطلعاتنا ،أحلامنا ، وكل شيء.
ولم تنصرم مع كلّ هذه الأشياء ثقتنا بأنفسنا ، التحامنا ، غزيمتنا ...
أطلت علينا الوزارة تحمل في يدها كيس رماد. عازمة على ذره في عيون مرتقبي نتائج الحوار. ولسان حلها يقول : لن تقلوأ شأناً وغباوةً أيها المديرون عن غيركم .فأنا من يجيد لعبة المماطلة والتسويف ، فهل أنتم من يصدّق ويثق ؟
كان الأمل كبيراً في صدور مرسوم يغير للمديرين إطارهم يضمن لهم ماء الوجه والحقوق ، ويضمن قبلها للوزارة انخراطاً فعّالاً وفاعلاً في الإصلاح الذي تتشدّق به ، سيكون نفساً لمجابهة كل المعيقات ورفع التحديات لمواصلة أجرأة مشاريع البرنامج الاستعجالي .
إن وزارتنا وهي لا تدري أن كرامة المدير لبنة أساسية في كل إصلاح تنشده ،تعي خطورة الوضع الراهن للإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي . وانعكاس النظرة الدونية للمدير على موقف المجتمع من المدرسة .
فاجتماع الوزارة مع الجمعية يوم 03 مارس 2011 خيّب كل الآمال بما جاء في جعبة وزارتنا الغالية.فقد كنا نتطلّع تحقيق الحد الأدنى من المطالب ، إلاّ أن النتيجة تكهّن لها الفنان عبد الهادي بالخياط عندما قال ' الصدمة كانت قوية'
فغياب الجديد عن مطلب الإطار واعتباره أمراً ذا طابع نظامي ، والقفز عن الرفع من التعويض عن السكن وعزيمة الوزارة القوية على إحصاء السكنيات وتتبع الملف ، والتصريح بحسم التعويضات الجزافية ، وتأجيل اليوم الدراسي المراد تنظيمه على المستوى المركزي حول دعم الادارة التربوية ، كلها دلائل قوية على نية الوزارة في ربح الوقت والدفع بملف هيئة الادارة التربوية إلى المجهول .
أربعة أشهر بعد مسلسل التصعيد ولم تستجب الوزارة الوصية حتى لأبسط المطالب والمتمثّل في تنظيم حركة جهوية لفائدة الهيئة .يبدو أنّنا نراهن على حصان خاسر لا يجدي ، بل علينا أن نعيد ترتيب أمورنا وتدقيق الخطوات ، بناءً على ما استفدنا من خلال جلسات الحوار مع الوزارة.
آمل أن يبادر الإخوة في المكتب الوطني بعقد اجتماع للمجلس الوطني عاجلاً عاجلاً ، للنظر فيما أفرزته المرحلة الراهنة ، مسبوقاً باجتماعات للمكاتب الاقليمية وتصوراتها واقتراحاتها ، حتى لا نتحمّل يوماً ما لومة لائم .
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــاتي



k]hx Ygn ;g lkhqgd hg[ludm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-07-2011, 05:58 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
)m: لاغرابة إذن

ما من احد منا لم يتذمر من المحضر الذي تم نشره إثر لقاء يوم 3 مارس ، ذلك لكونه يحمل تفسيرات لمبهمات المحضر الذي علقته بعض النيابات في سبورة الإعلانات إثر لقاء 16/12/2010.و الجديد هو ان محضر مارس ، يفصح عن إجابات الوزارة عن الملف المطلبي للجمعية الوطنية للمديرين، و ليس توافق الجمعية مع الوزارة على سقف لمطالبنا، هكذا يغدو الأمر عاديا، وبه لم استسغ كيف لنا ان نتعامل في هذا الوضع بشن غارات على المكتب الوطني و لجنة الحوار، ونحن نعلم ان من يقبل او يرفض سقف الاستجابة للمطالب ، هو المجلس الوطني ، و ليس المكتب الوطني، وذاك ما حدث، فالمكتب الوطني ينشر أجوبة الوزارة ، و للقواعد ان تحدد ردود الفعل إزاء استجابة الوزارة ، التي حققت بالفعل نتائج أهمها:
- خلقت بلبلة في صفوف مديري الجمعية ، و وجهت ضربة أليمة للمكتب الوطني و للجنة الحوار ، بأن عملت على إفراغهما من المكانة الاعتبارية في قلوب عدد كبير من المديرين وهذا أمر وجب الانتباه له.
- خطت الوزارة أول خطوة عملية في القضاء على الجمعية بواسطة ايادي ، قد تكون جمعوية للأسف ، في الوقت الذي وجب فيه رص الصفوف و التفكير في الرد على الوزارة بشكل حضاري ، صرنا نقرأ تقريعا في حق اعضاء المكتب الوطني و لجنة الحوار.
-مفصلة المطالب و اعتبار اهمها ذا طبيعة نظامية ، ومن اختصاص الحكومة او وزارات اخرى ، مجرد دهاء ، علينا ان نجد طريقة لمواجهته ، بدل ان نترك الفرصة سانحة للوزارة كي تجد في التمفصل منفذا للتهرب من الاستجابة لمطلب الإطار و السلم11 و خارج السلم، وبدل الارتكان إلى نشر فكر التيئيس و الاكتفاء بشتم من تحملوا عنا مشاق التعاطي مع دهاقنة الحوار الاجتماعي.
- استطاعت الوزارة ان تعود بالجمعية من خلال المديرين الى نقطة الصفر ، بأن افقدت الكثيرين الثقة في الإطار الذي خلق نشازا في تاريخ النضال في المغرب، و ليس لنا ان نستغرب ، ففي تشتيت الجمعية انتعاش لعدد من طفيليات النضال، التي توظفها الوزارة للقفز على حقوق ومستحقات المظلومين امثالنا.
-إلا أننا :آمنا بألا خلاص إلا في التفافنا و دعمنا لإطارنا الجمعوي ، و تعزيز هذا الانتماء بالعمل الجاد و الانخراط في بلورة تصور للشوط الثاني من معركة الكرامة، بعيدا عن كل تراشق مجاني ، وقذف يخلف فرقة في الوقت الذي نحتاج فيه التوحد ، إن كان من أخطاء في أداء الجمعية ، فمسؤولية تصويبه تقع على عاتقنا جميعا، وفي حدود اللياقة و تقدير مجهود الآخر، و إن كان من حسن أداء ، فعلينا جميعا تثمينه ، و تحفيز الفاعلين على الاستمرار في العطاء ، و إن كانت بعض الأقلام شدت في التعبير عن تذمرها ، فالقلب الجمعوي كبير و نابض بحب الجميع ، و الكل يتفهم أن في جلد الذات استثارة و استعداد لركوب موج إنصافها ، و العمل على تحقيق المطالب: انعقاد مجلس وطني صار لزاما ، والاستعداد له من خلال جموع استثنائية محلية / جهوية لوضع التصور للخطوة المقبلة اكثر لزوما،حتى نستطيع تأسيس صيغة نضالية أكثر جرأة من المحضر المحبط ، و اكثر قدرة على الدفع بملفنا المطلبي نحو التحقق وهذه في تقديري أهم الخطوات التي وجب العمل عليها على وجه الاستعجال ،و ليعذر المكتب الوطني كل تعبير احس فيه تطاولا ، فنحن متذمرون، غاضبون من أنفسنا قبل ان نغضب من الوزارة.
-------------------------------------------------------------------
عاشت جمعيتنا إطارا مناضلا و فضاء للتآخي و التآزر .

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-07-2011, 06:05 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
)m: لا غرابة إذن

ما من احد منا لم يتذمر من المحضر التي تم نشره إثر لقاء يوم 3 مارس ، ذلك لكونه يحمل تفسيرات لمبهمات المحضر الذي علقته بعض النيابات في سبورة الإعلانات إثر لقاء 16/12/2010.و الجديد هو ان محضر مارس ، يفصح عن إجابات الوزارة عن الملف المطلبي للجمعية الوطنية للمديرين، و ليس توافق الجمعية مع الوزارة على سقف لمطالبنا، هكذا يغدو الأمر عاديا، وبه لم استسغ كيف لنا ان نتعامل في هذا الوضع بشن غارات على المكتب الوطني و لجنة الحوار، ونحن نعلم ان من يقبل او يرفض سقف الاستجابة للمطالب ، هو المجلس الوطني ، و ليس المكتب الوطني، وذاك ما حدث، فالمكتب الوطني ينشر أجوبة الوزارة ، و للقواعد ان تحدد ردود الفعل إزاء استجابة الوزارة ، التي حققت بالفعل نتائج أهمها:
- خلقت بلبلة في صفوف مديري الجمعية ، و وجهت ضربة أليمة للمكتب الوطني و للجنة الحوار ، بأن عملت على إفراغهما من المكانة الاعتبارية في قلوب عدد كبير من المديرين، وهذا أمر وجب الانتباه له.
- خطت الوزارة أول خطوة عملية في القضاء على الجمعية بواسطة ايادي ، قد تكون جمعوية للأسف ، في الوقت الذي وجب فيه رص الصفوف و التفكير في الرد على الوزارة بشكل حضاري ، صرنا نقرأ تقريعا في حق اعضاء المكتب الوطني و لجنة الحوار.
-مفصلة المطالب و اعتبار اهمها ذا طبيعة نظامية ، ومن اختصاص الحكومة او وزارات اخرى ، مجرد دهاء ، علينا ان نجد طريقة لمواجهته ، بدل ان نترك الفرصة سانحة للوزارة كي تجد في التمفصل منفذا للتهرب من الاستجابة لمطلب الإطار و السلم11 و خارج السلم،و بدل الارتكان إلى نشر فكر التيئيس و الاكتفاء بشتم من تحملوا عنا مشاق التعاطي مع دهاقنة الحوار الاجتماعي.
- استطاعت الوزارة ان تعود بالجمعية من خلال المديرين الى نقطة الصفر ، بأن افقدت الكثيرين الثقة في الإطار الذي خلق نشازا في تاريخ النضال في المغرب، و ليس لنا ان نستغرب ، ففي تشتيت الجمعية انتعاش لعدد من طفيليات النضال، التي توظفها الوزارة للقفز على حقوق ومستحقات المظلومين امثالنا.
-إلا أننا :آمنا بألا خلاص إلا في التفافنا و دعمنا لإطارنا الجمعوي ، و تعزيز هذا الانتماء بالعمل الجاد و الانخراط في بلورة تصور للشوط الثاني من معركة الكرامة، بعيدا عن كل تراشق مجاني ، وقذف يخلف فرقة في الوقت الذي نحتاج فيه التوحد ، إن كان من أخطاء في أداء الجمعية ، فمسؤولية تصويبه تقع على عاتقنا جميعا، وفي حدود اللياقة و تقدير مجهود الآخر، و إن كان من حسن أداء ، فعلينا جميعا تثمينه ، و تحفيز الفاعلين على الاستمرار في العطاء ، و إن كانت بعض الأقلام شدت في التعبير عن تذمرها ، فالقلب الجمعوي كبير و نابض بحب الجميع ، و الكل يتفهم أن في جلد الذات استثارة و استعداد لركوب موج إنصافها ، و العمل على تحقيق المطالب: انعقاد مجلس وطني صار لزاما ، والاستعداد له من خلال جموع استثنائية محلية / جهوية لوضع التصور للخطوة المقبلة اكثر لزوماحتى نستطيع تأسيس صيغة نضالية أكثر جرأة من المحضر المحبط ، و اكثر قدرة على الدفع بملفنا المطلبي نحو التحقق، وهذه في تقديري أهم الخطوات التي وجب العمل عليها على وجه الاستعجال ،و ليعذر المكتب الوطني كل تعبير احس فيه تطاولا ، فنحن متذمرون، غاضبون من أنفسنا قبل ان نغضب من الوزارة.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-07-2011, 06:19 PM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للاخ منير منير..
لقد اجبت واقنعت...ونعم الجواب..
اننا اخي منير منير ..نخاطب اعضاء المكتب الوطني انطلاقا من الضيم والغبن الممارس علينا مند ولجنا المهنة ثم التدبير..وعلى الاخوان ان تكون لهم سعة الصدر ...وكما يقول المثل الشعبي..
لمصارن في الكرش كيتغايرو...
وهدا لا يفسد للود قضية...
اننا متفقون تماما على ان الوزارة تعين دهاقنة للحوار ...بارعين في انتاج خطاب مؤدلج لا يفك رموزه الا من انتجه..لكن اخي...كان لزاما على الاخوان ان يحتاطوا اشد الاحتياط من مكرهم....
اننا لا نلومهم بسبب عطائهم لكن بسبب عدم استعمال ورقة 7000مدير التي لا تنتظر الا اشارة منهم فقط..
وليعدرونا ان تطاولنا عليهم.. فما انطقنا الا الشماتة....شماتة الوزارة فينا..
وتقبلوامنا ازكى التحيات.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-07-2011, 06:20 PM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للاخ منير منير..
لقد اجبت واقنعت...ونعم الجواب..
اننا اخي منير منير ..نخاطب اعضاء المكتب الوطني انطلاقا من الضيم والغبن الممارس علينا مند ولجنا المهنة ثم التدبير..وعلى الاخوان ان تكون لهم سعة الصدر ...وكما يقول المثل الشعبي..
لمصارن في الكرش كيتغايرو...
وهدا لا يفسد للود قضية...
اننا متفقون تماما على ان الوزارة تعين دهاقنة للحوار ...بارعين في انتاج خطاب مؤدلج لا يفك رموزه الا من انتجه..لكن اخي...كان لزاما على الاخوان ان يحتاطوا اشد الاحتياط من مكرهم....
اننا لا نلومهم بسبب عطائهم لكن بسبب عدم استعمال ورقة 7000مدير التي لا تنتظر الا اشارة منهم فقط..
وليعدرونا ان تطاولنا عليهم.. فما انطقنا الا الشماتة....شماتة الوزارة فينا..
وتقبلوامنا ازكى التحيات.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-15-2011, 07:25 PM
الصورة الرمزية محمد السحيمي
محمد السحيمي محمد السحيمي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: سلا
المشاركات: 303
محمد السحيمي is on a distinguished road
افتراضي

احسن تعبير وانبل رسالة الى الاخوة اعضاء المكتب الوطني بل وافضل سيناريو نضالي و تعبوي.حفظك الله اخي منيرمنير
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء وزارة التربية الوطنية: نداء استغاثة أم هروب إلى الأمام؟ ELMOSTAFA WAZZIF منتدى منبر النقاش الحر 0 10-30-2012 12:12 AM
الدريج:نداء وزارة التربية الوطنية: نداء استغاثة أم هروب إلى الأمام؟ mohamed rkhissi منتدى أخبار الصحافة : 0 10-19-2012 09:48 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...