نداء إلى كل مناضلي الجمعية

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 03-06-2011, 09:41 PM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 273
محمد خضري is on a distinguished road
)e: نداء إلى كل مناضلي الجمعية

تحية صادقة.
لاشك أن نضالنا بدا دخاناً في استحالة جني ثماره ، ومطالبنا بدت سراباً . طالت انتظاراتنا لما ستجود به علينا الوزارة وكأننا كنا بصدد المطالبة بامتيازات وليس حقوقاً، بل حتى وإن كانت امتيازات قفد أتقنت وزارتنا التّلكأ في تلبيتها .
انصرم شهر فبراير وانصرمت معه تطلعاتنا ،أحلامنا ، وكل شيء.
ولم تنصرم مع كلّ هذه الأشياء ثقتنا بأنفسنا ، التحامنا ، غزيمتنا ...
أطلت علينا الوزارة تحمل في يدها كيس رماد. عازمة على ذره في عيون مرتقبي نتائج الحوار. ولسان حلها يقول : لن تقلوأ شأناً وغباوةً أيها المديرون عن غيركم .فأنا من يجيد لعبة المماطلة والتسويف ، فهل أنتم من يصدّق ويثق ؟
كان الأمل كبيراً في صدور مرسوم يغير للمديرين إطارهم يضمن لهم ماء الوجه والحقوق ، ويضمن قبلها للوزارة انخراطاً فعّالاً وفاعلاً في الإصلاح الذي تتشدّق به ، سيكون نفساً لمجابهة كل المعيقات ورفع التحديات لمواصلة أجرأة مشاريع البرنامج الاستعجالي .
إن وزارتنا وهي لا تدري أن كرامة المدير لبنة أساسية في كل إصلاح تنشده ،تعي خطورة الوضع الراهن للإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي . وانعكاس النظرة الدونية للمدير على موقف المجتمع من المدرسة .
فاجتماع الوزارة مع الجمعية يوم 03 مارس 2011 خيّب كل الآمال بما جاء في جعبة وزارتنا الغالية.فقد كنا نتطلّع تحقيق الحد الأدنى من المطالب ، إلاّ أن النتيجة تكهّن لها الفنان عبد الهادي بالخياط عندما قال ' الصدمة كانت قوية'
فغياب الجديد عن مطلب الإطار واعتباره أمراً ذا طابع نظامي ، والقفز عن الرفع من التعويض عن السكن وعزيمة الوزارة القوية على إحصاء السكنيات وتتبع الملف ، والتصريح بحسم التعويضات الجزافية ، وتأجيل اليوم الدراسي المراد تنظيمه على المستوى المركزي حول دعم الادارة التربوية ، كلها دلائل قوية على نية الوزارة في ربح الوقت والدفع بملف هيئة الادارة التربوية إلى المجهول .
أربعة أشهر بعد مسلسل التصعيد ولم تستجب الوزارة الوصية حتى لأبسط المطالب والمتمثّل في تنظيم حركة جهوية لفائدة الهيئة .يبدو أنّنا نراهن على حصان خاسر لا يجدي ، بل علينا أن نعيد ترتيب أمورنا وتدقيق الخطوات ، بناءً على ما استفدنا من خلال جلسات الحوار مع الوزارة.
آمل أن يبادر الإخوة في المكتب الوطني بعقد اجتماع للمجلس الوطني عاجلاً عاجلاً ، للنظر فيما أفرزته المرحلة الراهنة ، مسبوقاً باجتماعات للمكاتب الاقليمية وتصوراتها واقتراحاتها ، حتى لا نتحمّل يوماً ما لومة لائم .
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــاتي



k]hx Ygn ;g lkhqgd hg[ludm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء وزارة التربية الوطنية: نداء استغاثة أم هروب إلى الأمام؟ ELMOSTAFA WAZZIF منتدى منبر النقاش الحر 0 10-30-2012 12:12 AM
الدريج:نداء وزارة التربية الوطنية: نداء استغاثة أم هروب إلى الأمام؟ mohamed rkhissi منتدى أخبار الصحافة : 0 10-19-2012 09:48 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...