العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



انتظارات الادارة التربوية وسؤال المرحلة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-17-2011, 08:51 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)dg_è: انتظارات الادارة التربوية وسؤال المرحلة

لقد استبشر المديرون خيرا .بتوحدهم والتفافهم حول اطارهم الوحدوي ...جمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي..بعد سنوات الاغتراب والتشردم والشتات ..وما رافق هده المرحلة المقلقة من عمر الادارة التربوية من غبن وتهميش وتبخيس لكل المجهودات النبيلة لهده الشريحة المرابطة من نساء ورجال التعليم ..مع العلم ان رجل التعليم كان ولايزال مستهدفا في قوته ووضعه الاعتباري والاجتماعي .لاسباب تاريخية وسياسية ..بكم ان رجل التعليم يعتبر مصدر تهديد لكل القوى الرجعية المراهنة على مقاربة التخلف.بما يحمله من فكر استشرافي ورؤيا مستقبلية لاتؤمن بمنطق الحتمية الاجتماعية في بعدها السكوني .ولعل المدير لايشكل استثناء من هده الدينامية التغييرية .بحكم موقعه التمفصلي داخل المنظومة التربوية ..فهو يعتبر رجل المعادلات الصعبة ..ويملك مفاتيح الاصلاح الكفيلة بخلق الدينامية الضرورية لتحقيق الاقلاع المطوب ..لهده المنظومة التربوية المنهكة جراء تعاقب ازمنة مكررة ومعادة الاصلاح .دون ان تتمكن من تحقيق المناعة والنجاعة الداخلية والخارجية ..في ظل هدا المخاض التفاعلي الدي تعيشه المنظومة التربوية ..تبلورت انتظارات الادارة التربوية .بحكم الترابط الجدلي بين شروط تجويد المنظومة التربوية .والوضعية الاعتبارية للمدير ..واني اكاد اجزم ان مشروع الاصلاح سيظل حلما مؤجلا الى اشعار اخر .ما لم يتم التعاطي وبشكل جدي ومسؤول مع الملف المطلبي للمدير ..ولعل الكرة في مرمى الوزارة الوصية .اولا .وفي مرمى الاخوة في المكتب الوطني ..لان مسؤوليتهم في تدبير الملف المطلبي في بعده التفاوضي مسؤولية تاريخية .ولعل اللحظة التاريخية اما ان تكون محسوبة لصالحك ..واما ان تكون محسوبة عليك ..وبالرجوع الى انتظارات القواعد..فان الاجماع على ان المدير بلغة التعدد اصبح قوة ضاربة .رجح كفة الحوار من اجل حلحلة ملفه المطلبي .في بعده النسقي ..كاسلوب حضاري يتماشى والوضع الاعتباري للمدير داخل المنظومة التربوية ..سيما وهو الناطق الرسمي للوزارة على المستوى المحلي ..موجها بدلك رسالة للوزارة الوصية .....عليها التقاطها بشكل مسؤول بعيدا عن اسلوب المماطلة والتسويف ..والا فان رد فعل المديرين سيكون ردا غير مسبوق ..ومن ثم فان مسؤولية لجنة الحوار ..هو ان تعمل على التفاوض من موقع قوة ...مسلحة بمشروعية الملف المطلبي وبالاجماع القاعدي ..عليها ان تعمل على اعمال منهجية التفاوض .لاان تكتفي بدور الستمع المتلقي ..ان القواعد قد اعلنت رفضها لكل بيانات تديل بلغة سوف ..سوف ..اننا نريد اجوبة محددة عن مطالب محددة ..نريد جوابا شافيا حول الاطار والتعويضات .وكل النقط الواردة في الملف المطلبي للمدير والدي يبدو انه لم يتجاوز مرحلة المراوحة ...لقد رجحت الجمعية كفة الحوار .وعملت على احترام المواعيد والاجندة التفاوضية ..وهو الامر الدي لم يحصل مع الوزارة الوصية ...تلك مسؤوليتها ولها ان تتحمل تبعات كل تاخير او تحايل على الملف المطلبي للمدير ..اما نحن القواعد فثقتنا كبيرة في الاخوة اعضاء المكتب الوطني للتفاعل مع انتظارات الادارة التربوية .عبر تقديم اجابات اجرائية لسؤال المرحلة ..مادا نحن فاعلون ادا كانت الاجابات المقدمة من طرف الوزارة الوصية لا ترقى الى مستوى سقف الانتظارات .في خطوطه الحمراء ..????????????????????


hkj/hvhj hgh]hvm hgjvf,dm ,schg hglvpgm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-18-2011, 11:57 AM
الصورة الرمزية محمد السحيمي
محمد السحيمي محمد السحيمي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: سلا
المشاركات: 303
محمد السحيمي is on a distinguished road
)dg_è:

انذاك سينادي المنادي :الا يا خيل الله اركبي.وسترى اخي داودي الاستجابة المطلقةلا ي شكل من اشكال النضال..كبرام صغر.
من مصلحة الوزارة عدم الركوب فوق امواج المماطلة والتسويف وربح الوقت والجهد...لانها تساهم ومن حيث لا تدري في ازدياد عدد الغاضبين والرافضين للحوار اصلا
وكما سبقت الاشارة الى ذلك، فانه لم يعد هناك مجالا للبث المرموز الغير الواضح ،وان المقبول هو البث المباشر و الحي...وان 1+1=2
مانريد: ان يستفيد كل استاذ التعليم الابتدائي مكلف بتسيير الادارة التربوية،سواء المقبل على التقاعد او المبتدا.ان يستفيد ماديا و معنويا ..معززا مكرما حتى يلقى الله بعد عمر مديد ان شاء الله. ان لا يشعر يوما ما بالندم لانه قبل هذه المهمةالتي لم يجن من وراءهاالا المرض و الوهن.ان لا يبحث عن عمل بعد التقاعد.ان ينتشر في ارض الله سياحة و تعبدا ولما لا .....الايستحق ذلك؟
نتمنى الخير للجميع فما بالكلم باخواننا حراس الادارة بالتعليم الابتدائي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-18-2011, 12:01 PM
الصورة الرمزية أبوزرواطة
أبوزرواطة أبوزرواطة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 20
أبوزرواطة is on a distinguished road
افتراضي

نحن مع المكتب الوطني لجمعية المديرين اذا هم جادون في الدفاع عن الملف المطلبي سيما عدم تفييئ الاطار والسلم لان موقف القوة عند المديرين اذا أحسنوا استعمال الورقة الضاغطة.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-18-2011, 05:10 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
)m:

أجدر بنا ألا اكون لنا انتظارات ، ان نشتغل وفق شروط موضوعية و وفرة إمكانيات لا تترك لنا الفرصة ان نطالب بشيء ، حينها ، سنكون موضع اي افتحاص او تساؤل بصفة مشروعة ، و لن يكون لنا مايبرر الخطأ في هذا الشأن أو ذاك، إن فردا توفر له من شروط الاشتغال ما ييسر أداءه ، سيكون على كامل الاستعداد لتحقيق إنجازات تفوق المتوقع ، أما و الحال اننا لا نتمتع بأبسط الشروط الموضوعية لأداء مهني متقن ، فالوزارة هي التي وجب ان تكون لديها علينا انتظارات.
وأهم انتظارات الوزارة ان تجد اجوبة لأسئلة وجودية ، ككيف لهذا المدير الذي يستطيع الأداء في ظروف الغبن و الحرمان؟ اليس المدير كائنا نشازا يفند كل مرامي الوزارة من تدجينه الى إفراغه من هويته و طموحه؟ لماذا العديد من انتظارات الوزارة لا تراوح حتى مكانها كي تنط من الورق لأرض الواقع؟ لماذا يكتفي موظفو الوزارة بالجولان شهريا عبر ربوع الوطن مستنزفين مالية البلاد ، كي يسألوا المدير : هل برنام الزمن المدرسي سهل المناولة؟ هل من صعوبات في التعبئة؟ أليس هذا قمة "الطنز على الزمان"؟مع ذلك ترتفع عائداتهم من التعويضات و الاكراميات إثر رفعهم تقارير كاذبة للوزارة. لماذا مشاريع البرنامج الاستعجالي حبيسة الورق ، و الأساتذة لا يعلمون عنها إلا القليل مما يلتقطونه في المقاهي و المناسبات؟ لماذا تعرف سيرورة الاشتغال التربوي في المؤسسات وثيرة احتجاجات متواصلة ومكثفة منذ الدخول المدرسي؟
كثيرة هي الأسئلة ذات الصبغة الالحاحية ، و الوزارة لا تتوقف ابدا عن التغني بالإنجازات و الاستحقاقات , في حين لو التفتت بجدية الى شخص المدير ، و اقتنعت انه لم يبق هو نفس مدير الزمن الغابر، لو سمحت الوزارة لنفسها ان تتعرف على مدير الراهن و المستقبل ، لعرفت انه حامل هم ، و متبن مواقف غير قابلة للزعزعة و التفتيت، و ذو عزم و استعداد لانتزاع حقوقه، و قادر على الدفاع عن المدرسة العمومية التي لا يرضيه حال الأداء بها ، و لاشروط التحصيل التي يعيشها أبناؤنا و لا شروط اشتغال زملائنا الأساتذة ، لو ان وزارتنا العجيبة تسمح لنفسها بإدراك بعض من هذا ، لحلت رزمة من مشاكل القطاع ، و لما كانت في حاجة الى كل هذا التبدير الحاصل ، في مالية البلاد و العباد، شوراعنا ليست شوارعا، صرفنا الصحي معتل ، إنارتنا العمومية دجى، و...و...و..، مع ذلك ميزانيات الأكاديميات صارت تقدر بالملايير ، و نسب العجز في تزايد مطرد، ليس لك ان تفهم شيئا في هذا الباب، هذا مجال له اصحابه و مختصوه، اما انت، فلك مسؤولية ضمان سير منتظم لمرفق مصاب بالوهن ، الأداء فيه مرتبط بمدى حسن تدبيرك و حسن علاقتك مع الأساتذة و التلاميذ و المحيط.
و لأن القول الحق ألا سكوت و لا صبر على حال غير لائق بنا ، فلن يثنينا اي تماطل او تسويف عن الاشتغال على ملفنا المطلبي ، و اقل ما يرضينا : تحقيق ترتيب المديرين في السلم 11 مع فتح باب الترقي لخارج السلم ، و تغيير الإطار .دون نسيان باقي المطالب ذات الصبغة الغير نظامية ، هي بعض مطالبنا ، التي نعمل على تحقيقها في إطار جمعيتنا ، بها نؤمن و على دربها مصرين على السير.بصدور تمتلئ غيظا و غضبا ، نحن قادرون على تصريفه بانضباط لقرارات أجهزة جمعيتنا .
---------------------------------------------------------------------------
...لكم أختار:
"...فاخرج من الشمس يا صديقي،
لا زال الآخر ينتظر!"
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-18-2011, 05:52 PM
الصورة الرمزية أبوعلاء ش
أبوعلاء ش أبوعلاء ش غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 80
أبوعلاء ش is on a distinguished road
افتراضي

نعم أخي كفانا من التسويف والتماطل ولا سيما في ظل الأوضاع الراهنة فنحن كلنا عزم وقوة لانتزاع مطالبنا وخاصة الإطارو السلم والبقية تأتي .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-18-2011, 08:12 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)dg_è: بون شاسع بين انتظارات.القائد الميداني ومن هم في برج القيادة

لعل ا لمديرين وهم يعيشون ازمة وجودية مرتبطة بوضعية اللاوضعية.وما ترتب عليها من فعل الكينونة الموغل في مساءلة الحاضر البئيس والمستقبل.المبهم في ظل انسداد الافاق وضبابية الرؤيا...ظلوا رغم كل الجراح والاهات..حالمين بغد افضل يدبرون اختلالات المنظومة التربوية بما اوتوا من جلد وصبر يغرفون من معين وطنيتهم الدي لاينبض..وعزيمتهم التي لاتستكين ...فتراهم يطوعون منعرحات الجبال ويركبون اهوال الفيافي ..يصلون الى اقاصي البلاد من اجل المساهمة في فك عزلة التعتيم والجهل على اولئك المغتربون من ابناء جلدتنا ..لعل بصيص الامل ينير ظلمة نهارهم السرمدي ..حيث الاحساس بالزمن يكاد يكون منعدما والترقب..هو سيد الموقف ..دلك هو حال مديرونا .اناس قدر لهم ان يحملوا هم المدرسة العمومية .كما حمل سيزيف الصخرة ..رمز العداب الابدي ..دون كلل او ملل..عزائهم الوحيد ان يعيشوا دلك الزمن الموعود المؤسس لمغرب التربية في زمن الالفية الثالثة .حيث الرهانات المجتمعية تحديات ومتاريس..اللغة الابجدية لوحدها لن تكفي لمواجهتها ...وكيف سيكون المصير ادا علمنا ان رواد مدرستنا العمومية يجدون صعوبة في فك رموز لغة الضاد ..لغة القران الكريم رغم سنوات العاطي مع مقررات دراسية عصية الفهم بعيد المنال ..لان حمولتها المعرفية لاتلقى قبولا واستحسانا في وجدان المتعلمين الصغار ..رحم الله زمانا .كانت النصوص بسيطة الفهم جلية المعاني ..وكان التعلم اطوارا والتدرج مسارا ..والبناء اللغوي تكيفا ومناولة ..وكان متعلم المستوى الخامس ..يطوع الحرف ويجيد القراءة والترتيل .يدرك الزمان والافعال .ويحسن الصرف والتصرف .وكان سباقا الى بناء الوضعيات .والتعاطي مع كل المواقف بعيدا عن مسميات الموضة .والعناوين العريضة ..والتي روج لها المقاولون البيداغوجيون الدين يسافرون من بلد الى بلد للتبشير والترويج لبيدجوجيات اثبتت فشلها في الجغرافيا التي افرزتها..واصبحوا يدللون بها في المزاد العلني ..ومع كامل الاسف ..ترى من هم في ابراج القيادة يتهاتفون على استراد بضاعة بارت وافل زمانها ..قصد الترويج لها ..والتهليل لاصحابها وكانهم منقدون جاءوا من اجل اصلاح وانقاد منظومة تربوية ...كانت حبلى ولم تكن عاقرا ..فلها من صلبها درية صالحة تحتل مواقع رائدة في نادي الكبار ..في المحافل والجامعات الوطنية والدولية ..ان العقم هو عقم من يريد المتاجرة .والاغتناء على حساب ازمنة الاصلاح المتناسلة ...لقد ضخ المخطط الاستعجالي ملايير الدراهم في مزانية الوزارة والاكاديميات التابعة لها ..وسمعنا ارقام استعصت علينا قراتها ..ربما علمنا مصدرها ولكننا عن وجهتها جاهلون ...اليس من المفروض ان تحدث هده الاموال الطائلة تغييرا وتبديلا في حالة منظومتنا التربوية ...شخصيا وبالرجوع الى مختلف المواقف المعبر عنها من طرف الفاعلين الميدانيين ..فان الحال هو الحال ..الجميع يجتر خطاب الازمة ..والمعاناة القاسم الاكبر بين جميع رواد هده المنظومة التربوية ..بل اصبح الجميع يان تحت ثقل مشاريع المخطط الاستعجالي ...ولعل الوزر الاكبر كان من نصيب المدير ..رئيس المؤسسة ورئيس الجمعيات والنوادي وضابط الايقاع والازمات ..سفير النوايا الحسنة ...في هدا الزمن الرديئ ..حيث الامتنان والعرفان عملة نادرة وسلوك لا يجاريه الا من خبر ما معنى ان تكون مديرا في القطاع المدرسي...وحيث انك .انت واخر ممن خبروا هدا الحمل الثقيل اقول لكم جميعا اننا دخلنا زمن الانتفاضة ..بعد تردد وهروب الى الامام ..طوال الحقب المنصرمة ..وقطعنا الشك بالقين ..وقلنا وبصوت جماعي ملفنا المطلبي جلمود صخر ستتكسر عليه كل الاعيب الزمن الرديئ ..ولن نتوانى قيد امنلة ..حتى نجعل انتظارتنا طوق خلاصنا من واقع قطعنا على انفسنا عهدا على تغييره واستبداله بواقع اكثر انصافا وعدلا

التعديل الأخير تم بواسطة محمد داودي ; 03-18-2011 الساعة 08:25 PM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-18-2011, 11:44 PM
الصورة الرمزية محمد الفريدي
محمد الفريدي محمد الفريدي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 93
محمد الفريدي is on a distinguished road
افتراضي ....مطالبنا أم ملفنا المطلبي؟؟؟؟

هذه جمعيتنا ونحن أهلها. أعتقد أن استقراء الخط التاريخي لأهل الإدارة التربوية بالمغرب يحيلنا على أن تحقيق مكسب إطار جمعية وطنية توحد تحت مظلتها رجال ونساء الإدارة التربوية بالتعليم ابتدائي، لهو الإستحقاق الأجدر بالدفاع عنه وقطع الطريق أمام كل ما يفضي إلى ضياعه من أيدينا. خصوصا إذا علمنا حجم وثقل فاتورة سنوات التشردم علينا جميعا، وكذا أنها المعبر الوحيد لإسماع صوتنا واستصدار قرار يؤكد مطالبنا المشروعة ويرسخ لذى الجميع قناعة أن عمل المدير في ظروف كريمة اعتبارية شرط يستحيل ضمان نجاح أي مشروع إصلاحي لهذه المنظومة خارجه.
إلا أنه وعقب اللقاء الأخير للجنة الحوار مع الوزارة تعددت ردود الفعل داخل منتديات الجمعية وخارجها. فكان الإمتعاض قاسمها المشترك. إلا أنني أسجل وبأسف شديد صيحات متبلة بالذاتية والتراجع عن سقف المطالب المتضمنة بالملف المطلبي.
الشاهد في الأمر أن هذا الملف المطلبي هو الوعاء الذي انصهرت فيه مطالبنا بعد لقاءات إقليمية وجهوية موشومة بالحميمية والمسؤولية. إذن هي مطالب مستوحات من موقع هموم كل واحد منا .
على هذا الأساس تحضى كل المطالب بنفس الأهمية وتقتضي الحسم بنفس الوثيرة.
فحين تجد على سبيل المثال لا الحصر أصوات تنادي بالتصعيد وأن لابد من تحقيق المطالب ؟؟؟؟؟( وبالأساس)؟؟؟؟؟؟ السلم11 والإطار و......
فقد يحيل البعض على تفسير الأمر أن ما دون ذلك من المطالب يمكن أن يحال على لائحة الإنتظار مرحليا.
وأنا من موقعي الخاص ومع أنني أعتبر السلم 11 والإطار وخارج السلم رهانات لا تنازل عنها.إلا أنني أمتعض من هذه التصريحات من منطلق أن الجميع مدعو لجعل المطالب في صف واحد لا يقبل الإستثناء.
فإذا كانت هناك مطالب مشتركة بين بعضنا البعض، فهنا مطالب تخص بعضنا دون الآخر، فظروف وأوضاع معيشة كل منا تختلف وتتباتن. ولعل ما يفسر هذا الطرح بوضوح الغياب التام لمطلب الحركة الجهوية من مداخلات الزملاء عبر كل المنتديات. أليست مطلبا وإن كان لا يكتسي طابع الآنية لذى البعض هو أول ما يلزم البدء به لأسباب لا نقاش معها هي:
- مطلب لن يكلف أكثر من مذكرة تصاغ وتعمم وتنفد.
- مطلب لا ينتمي إلى المطالب النظامية التي تستدعي مساطر.
- مطلب يفترض التسريع به تحت ضغط السباق مع الزمن لأن الموسم يسير نحو العد التنازلي
- مطلب كان في اعتقادي أول مناورة لجس نبض الجمعية في الجهوزية وردود الأفعال خصوصا إذا أستلفتتنا السرعة المثيرة التي أنزلت بها الوزارة مذكرة الإسناد مع علمها بأنه مطلب مطروح بشدة في الملف الذي استلمته واطلعت عليه مسبقا.
خلاصة القول أن الجميع مدعو لنكران الذات. واعتبار أن كل المطالب استحقاق لايقبل التشظي. وأننا نتحمل مسؤولية تأسيس فضاء الكرامة لمن هم مرشحون في المستقبل لحمل هذه الرسالة فيكون خير إرث لخير وارث وعن خير سلف
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-19-2011, 07:02 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)s-: مكسب الحركة الجهوية لم يسقط سهوا

ان التعجيل باصدار مدكرة الاسناد ضدا على ما ثم التوافق عليه .لم يكن سلوكا بريئا .او سوء تنسيق بين المصالح الوزارية المختصة .انما هو اجراء يحمل في طياته سادية اولئك البيروقراطيون القابعون في ابراجهم الفارغة .الا من حيل بالية لم تعد تنطلي الا على من عشعش الوهم في نفوسهم التواقة الى زمن لغة الولاءات الاسمية .والكائنات الرديفة ..وهم اعمى بصيرتهم ولم يتمكنوا من مجارات التغيير الحاصل داخل جسم الادارة .واعتقد ان الوزارة الوصية عبر اعمالها لمنهجية الحوار مع ممثلي المديرين .انما بدلك قد فعلت عين الصواب .لان هدا السلوك كان من المفروض ان يحصل مند زمان بعيد.الا ان وجود لوبيات في مواقع القيادة ..استخسروا على القائد الميداني ..تمكينه من هويته القانونية ..في محاولة مكشوفة لجعله الحلقة الضعيفة في المنظومة التربوية ..لاسباب لاعلاقة لها بشروط المهننة .بقدر ما له علاقة بارضاء نزوات فردية .اضرت كثيرا بمنظومتنا التربوية .جراء اسلوب التهميش الدي طال كل الدعوات المرسلة من طرف السادة المديرون طوال العقود المنصرمة ..فالملف المطلبي للمدير لم يكن وليد راهنية الحاضر .بل له امتداد مطلبي لم يتمكن في ظل وضعية الشتات .والاصوات الفرية .من اختراق جدار الصمت .المتعمد للمسؤولين القطاعيين ...ولعل هده اللامبالاة ...كانت لها حسناتها اد وحدت الاحزاب .وادمجت الاصوات النشاز في صوت جماعي احدث اختراقا في الادان الصماء ..لقد انتصر المدير على عدوه الاول ..المتمثل في البلقنة التنظيمية ..بل عفوا الفراغ التنظيمي .الاهم حالة الاحتماء بالانتماءات السياسية والنقابية التي يلجا اليها بعض للاخوة .بحكم ارتباطهم السياسي والنقابي..والمرتبط اساسا بمرحلة التديس..لقد تخطى المدير حاجز الخوف والتخويف واصبح اكثر اندفاعا وثورية من اي وقت مضى ..لانه وبكل بساطة قد تدوق مرارة الظلم والتهميش والاقصاء .وهو الخادم المطيع الامين ..وكان جزاء سينمار مكافاته الوظيفية..اد كلما انبطح امام وضعية الهوان كلما تفنن المسؤولون في ادلاله وتقزيمه ...ومن ثم فمعركتنا الراهنة ليست على واجهة واحدة ..فانت تتجادل وتتحاور مع الوزارة الوصية ..ومن وراءها لوبيات وكائنات لاتريد للمدير ان يستقل بكيانه الداتي والوظيفي ...ولعل القفز على مكسب الحركة الجهوية للمديرين .مع ما يشكله هدا المكسب من اهمية للاخوة المعنيون بالموضوع من اهمية مصيرية ..يؤكد الطرح السالف الدكر ..فالتعجيل باصدار مدكرة الاسناد ..لم يكن سلوكا بعيدا عن منطق القصدية ..والاستعجال هو هروب الى الامام واستباق للزمن ..في محاولة بائسة من اجل خلق حالة من اللايقين لدى السادة المديرين ..ولكن ما غاب عنهم اننا قد استبدلنا اللايقين بعد ان اوكلنا اطارنا الوحدوي للتفاوض باسمنا وكلنا يقين على ان ملفنا المطلبي سيرف طريقه الى الحلحلة رغم كيد الكائدين ومناوشة المتربصين ..تغير الزمن وتغير الرجال ولامجال للضحك على الدقون ..وفي نهاية المطاف لايصح الا الصحيح

التعديل الأخير تم بواسطة محمد داودي ; 03-19-2011 الساعة 07:13 PM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-21-2011, 12:06 AM
الصورة الرمزية عبد ربه
عبد ربه عبد ربه غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 38
عبد ربه is on a distinguished road
افتراضي

ترتيب المديرين في السلم11 والاطار وخارج السلم والطاقم الاداري بالاضافة للتعويضات.5مطالب اساسية لا يمكن التنازل أو الاستغناء عنها ولا حديث لنا مع أي كان دونها .
نحن في انتظار قرارات المجلس الوطني في شأن المحطة الثانية من النضال .اننا على اتم الاستعداد لخوض المعركة القادمة والتي ستكون بلاشك حاسمة لاننا نتوفر على العديد من وسائل الضغط.الكرة في ملعب المجلس الوطني.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...