أيا مسؤولين ...مديرو الجهة ينتفضون...

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 03-23-2011, 06:53 PM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 273
محمد خضري is on a distinguished road
)e: أيا مسؤولين ...مديرو الجهة ينتفضون...

كان الموعد مع محطة جهوية حاسمة ، موعد مئتي مدير للتعليم الابتدائي بالجهة مع وقفة ضد الظلم والاستعباد والاحتقار والتهميش .وكلها قيم متعشّشة في دماغ نائب الوزارة بميدلت ، الإقليم الفتي الذي هو في حاجة إلى مسؤول ليلثم الجراح لا ليعمّقها ، ليكون قدوة في التواصل والحوار لكل رجال التربية إن هو أراد خيراً لفلدات أكباد هذا الاقليم الذي يحضى بالرعاية المولوية السامية.
انطلقت الوقفة الاحتجاجية أمام مقر نيابة ميدلت يومه الاربعاء ثالث وعشري مارس 2011 على الساعة الحادية عشرة صباحاً ، وهي تضم مديرين من كل أقاليم الجهة : من مكناس من الحاجب من إفران من الرشيدية من خنيفرة ومن ميدلت نفسها.
الشعارات المردّدة كانت مسؤولة ومعبّرة عن اختلالات تدبير المنظومة التربوية بهذه الربوع المباركة. وكانت تعكس السلوكات اللاتربوية واللامسؤولة لنائب وزارة لا يستحقّ أن ينوب حتى على نفسه .من خلال ما يقوم به من :
تضييق الخناق على مناضلي فرع ميدلت المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب .
حرمان أحد مناضلي الجمعية من رسالة تنويه بعث له بها السيد نائب الوزارة بخنيفرة.
تصفية حساباته مع مناضلي الجمعية وحرمانه لهم من النقطة الادارية للمشاركة في الحركة الوطنية.
تمزيق بلاغ صادر عن المكتب الجهوي أمام مرآى أعضاء المكتب المحلي لميدلت، ممّا يعتبر إهانة لكل مديرات ومديري الجهة وإهانة للسيد مدير الأكاديمية نفسه باعتباتر البلاغ يشرح مضامين لقاء معه وبأمر منه.
منع السيد رئيس المكتب المحلي من ولوج مقر النيابة بواسطة حراس الأمن.
تجنيد لجن للإستفزاز والتسلّط على كل من ينتمي للجمعية الوطنية.
تمكين الموالين له من تكوينات في فنادق فخمة وحرمان أعضاء الجمعية الوطنية.و...و...و...
وأهمّ ما ميّز المحطّة هو حضور المكتب الوطني في شخص رئيسه السيد عبد الرحيم النملي ، حضور له أكثر من دلالة أولاها تصدّر المشاكل التي يفتعلها نائب ميدلت أولويات المكتب الوطني وعزم الجمعية الوطنية على المضي قدماً بهذا الملف إلى أبعد الحدود .
الميزة الثانية حضور ممثلي الهيئات النقابية لمساندة إخوانهم أطر الإدارة التربوية بميدلت والذي يعكس بدوره مواقف التضامن والتآزر ضد الغطرسة والجبروت.
ميزة أخرى استشفّت من تنوع الحضور ونوعية شعاراته المرفوعة وهي عزم هيئة الإدارة التربوية بالجهة على مواصلة النضال ضد المسؤول الاقليمي إلى أبعد مدى .مادام يفتقد إلى آليات التواصل والحوار مع هيئة تعتبرها الوزارة نفسها العصب الرئيسي في إصلاح المنظومة.
والمتتبّع لتصرفات النائب وهو لم يتمم الحول بعد على تولّيه المسؤولية بهذا الاقليم ، يدرك أنّه قدّافي عصره بركوبه صهوة التعنّت والجبروت وممارسة سياسة التحقير وثقافة الإقصاء.
تخلّلت الوقفة كلمات كانت أهمّها كلمة السيد رئيس الجمعية الوطنية والذي أوضح من خلالها تطورات الحوار مع الوزارة حول الملف المطلبي لهذه الفئة ، واهتمام المكتب الوطني بشأن ما يحدث في ميدلت.
وجبة الغذاء والتي كانت على حساب أهل البيت استطاعت امتصاص غضب المحتجّين بحميميتها وجودها وكرم أهلها ، لتتحول الجموع إلى مواقف لتبادل التهاني والتحيات . وفي انتظار صدّ المسؤول المعني وإلى ذلك الحين ومابعده نحن صامدون.
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــاتي.


Hdh lsc,gdk >>>l]dv, hg[im dkjtq,k>>>

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المساء:مديرو التعليم الابتدائي «ينتفضون» ضد الوفا بعد طول انتظار العربي أخلو منتدى أخبار الصحافة الورقية 0 10-17-2012 10:35 PM
مديرو تارودانت ينتفضون أوحميد محمد منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 10-17-2012 12:05 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...