العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



بلاغ الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي ـ فرع ورزازات

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 01-09-2010, 07:08 PM
الصورة الرمزية mitali brahim
mitali brahim mitali brahim غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 18
mitali brahim is on a distinguished road
افتراضي بلاغ الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي ـ فرع ورزازات

الجمعية لوطنية لمديرات
ومديري التعليم الابتدائي
بالمغرب
فرع ورزازات

- بلاغ -

يعلن المكتب المحلي للجمعية الى كافة مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالاقليم، و الى كل من يهمه الأمر،أنه فور تلقيه خبر إصدار قرار الإعفاء المؤقت في حق السيد مبارك رزوقي مدير م/م الحارة بقلعة مكونة ، سارع أعضاء المكتب الى عقد لقاء مع السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الاطر و البحث العلمي بورزازات قصد الاطلاع على تفاصيل الموضوع.و بعد مناقشة حيثيات المشكل اتضح ان هذا القرار المفاجئ لا يقوم على أسس موضوعية وأنه اتخذ لإرضاء جهات معينة.
و قد طالب المكتب بإلحاح بإلغاء قرار الإعفاء المؤقت، وتلقى بالفعل وعودا بالتفكير بجدية من طرف السيد النائب الاقليمي الذي طلب مهلة أسبوع قبل أن يقدم رده في الموضوع.إلا أننا فوجئنا باتخاذ الإدارة لقرارات منافية تماما لما تم الاتفاق عليه مع السيد النائب،كإصدار قرار تكليف مدير مؤسسة مجاورة بتعويض المدير المعفى مؤقتا وتاريخ ولجنة للإشراف على تسليم المهام، و عليه فإننا :
- نعلن استنكارنا الشديد لهذا الإجراء غير المنصف الذي طا ل زميلنا،كما نستنكر استخفاف السيد النائب بالجمعية.
- نعبر عن تضامننا اللا مشروط مع المعني بالأمر.
- نعبر عن استيائنا وعن احساسنا بأن الإدارة التربوية أصبحت مستهدفة من طرف الإدارة محليا، في الوقت الذي انخرطت فيه هيئة الإدارة التربوية بشكل ايجابي ومسؤول لإنجاح كل المشاريع الإصلاحية التي جاء بها المخطط الاستعجالي رغم عدم توفر الظروف و الإمكانيات اللازمة ،وفي الوقت الذي أبرمت فيه الجمعية الأم اتفاقية شراكة مع الوزارة...
- نحيي التجاوب الكبير الذي يعبر عنه الإخوة رؤساء المؤسسات التعليمية من داخل وخارج الإقليم ، و الذين عبروا عن استنكارهم لهذا القرار، و عن تضامنهم المطلق مع السيد المدير، وعن استعدادهم للاحتجاج بشتى الصيغ النضالية المشروعة.
- ندين بشدة ما تنشره بعض الجهات المعادية لهيئة الادارة التربوية من اخبار واهية وهمية بشأن هذا الملف.
- نطالب النيابة الإقليمية بفتح حوار جا د و مسؤول مع المكتب الاقليمي للجمعية قصد الحسم في مجموعة من الملفات التي ما تزال عالقة رغم الوعود التي تلقيناها في هذا الباب، عوض جر جهود الإدارة التربوية بالاقليم الى مشاكل هامشية لا تستحق الاهتمام.
- نعبر عن تضامننا مع هيئة الإدارة التربوية بتزنيت التي تعرف نفس المشا كل.
ان المكتب الاقليمي للجمعية و هو يؤكد استنكاره الشديد لهذا القرار الذي صدر في حق السيد المدير ، و تضامنه التام معه،فهو يدعو كافة المديرات و المديرين بالاقليم الى الالتفاف حول جمعيتهم و التكتل ورص الصفوف و التحلي بالحيطة و الحذر للتصدي لمثل هذه الممارسات والقرارات التي تستهدف الإدارة التربوية و تنال من كرامتها، و الاستعداد للاحتجاج بكل الطرق الممكنة كلما دعت الضرورة الى ذلك.
المكتب الاقليمي للجمعية ورزازات في : 07 يناير 2010


fghy hg[ludm hg,'kdm gl]dvhj ,l]dvd hgjugdl hghfj]hzd J tvu ,v.h.hj

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-09-2010, 10:01 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
Thumbs up


تحية نضالية وتقدير لكم على تضامنكم مع المدير المعفى بطريقة مزاجية لا تحترم المساطر و القوانين . وعلى المكتب الوطني القيام بخطوات في اتجاه وقف نزيف مجهودات المديرين على الأرض و الإعلان عن يوم احتجاجي خاص ضد التعسفات و الإعفاءات المزاجية المتخذة تحت الطلب . والتنديد بالتقارير المزيفة . وضرورة تمثيل أعضاء الجمعية في اللجان التي تقرر تفتيش المدير . و تجاوز ما يصطلح عليه بعضو منخرط وآخر غير منخرط حينما يتعلق الأمر باهانة صفة المدير قبل شخصه .
أتمنى أن ترفعوا رأس المدير عاليا وتنتصروا له ظالما أو مظلوما " بالمعنى السني" و كفى اهانة للمدير ومنصبه ...
قد أجبت سابقا أخي أبو أمين عن موضوع : اهانة موظف مدير لا تحتاج إلى انخراط حتى ندافع عن المهنة والمهمة . لا يجب أن نسقط في أخطاء النقابات .التي يسيرها شبان لهم نظرة قصيرة ...

حاولت إثارة الانتباه إلى ما حدث خلال زيارة مدير الأكاديمية لمنطقة الريش - املشيل نيابة الرشيدية . حيث انه بعد سماعهم بالزيارة الملكية تحرك بعض المنتفعين لإقناع السكان بأحقيتهم من عملية تيسير ، وضرورة تعطيل الدراسة للفت انتباه المسؤولين . بذل المدير جهده لإرجاع التلاميذ دون جدوى . طرح المشكل وناقشه شفويا وكتابة مع السلطات النيابة دون جدوى . لما تقررت رسميا الزيارة حل مدير الأكاديمية رفقة موظفين بالنيابة معهم احد الأساتذة الذين لهم نفوذ قوي وينشط في منظمات حقوقية واصله من تلك المنطقة الأمازيغية. واكتشف مدير الأكاديمية اختلال وتهاون مديرين من أبناء مدينة الريش استعطفه لهم الحقوقي . بينما المدير المنحدر من قصور الرشيدية جنوبا حمل مسؤولية تعطيل الدراسة كأن المدرسة مدرجة في عملية تيسير وهو حرمها . وحل الحقوقي كفارس مغوار وزف لهم نبا استفادتهم وإعفاء المدير . ما يؤسف فعلا هو الإعفاء الفوري شفويا دون تبرير واقتحام الإدارة بالكسر في غياب المدير وتكليف مدير أخر هو رئيس جمعية التواصل لمديري الريش املشيل دون وثيقة تسلم أو تسليم . ولحد الساعة لم يتوصل المدير المعفي بأي وثيقة منذ شهر أو أكثر. ربما يتهم بالانقطاع عن العمل. وما يقلق أن لا احد استنكر بدعوى انه غير منخرط "براني"... قد يكون مقصرا ... تعليقات الشامتين الخائفين. لم يحمل احد المسؤولية للنيابة الأكاديمية أو الآباء و السلطات . كبش فداء " نعم ..."الاعتداء على مهمة المدير اختصاصه مكتبه مقر عمله تجاوز القيم والأخلاق والمساطر... لا وألف لا . سلوك لا يرضاه أي بشر صمت مشبوه مرفوض .
أدعو جميع المديرين للتنديد والتوقف والاحتجاج ليس من اجل شخص ولكن من اجل شرف المهمة والمهنة. سلوك قد يتكرر وقد بدا مع مدير م م الحوزة 2008 في نفس
الأجواء موعد الزيارة الملكية وتهديد الأساتذة النقابيين النائب والأكاديمية برفع لافتات منددة إذا لم يعفى المدير .... شكرا على الاهتمام]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-10-2010, 09:43 PM
الصورة الرمزية moukeddar abdelmajid
moukeddar abdelmajid moukeddar abdelmajid غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 142
moukeddar abdelmajid is on a distinguished road
افتراضي

تحية ود وإجلال لكل مدير يدافع عن كرامته :رأس ماله الوحيد.
أثبت المسؤول الإقليمي بورزازات أنه ليس أهلا لتلك المسؤولية وذلك بتحيزه السافر لطرف معين وأثبت كذلك أنه لايحب الخير لأبناء الشعب عامة والمنطقة خاصة.وأتمنى أن يجعله مديروا المنطقة يندم على فعلته هاته وهذا ليس بصعب عليهم.يجب أن يلقن درسا في العدل والإنصاف وكيف يحترم الإدارة التربوية ويحافظ عليها
عندما يقوم المدير ممثل الوزارة والأكاديمية والنيابة بواجبه ويفاجأ دون سابق إنذار بالإعفاء المؤقت ماذا يعني هذا؟
شخصيا لاأجد إلا معنى واحد ووحيد:المسؤولون غير قادرين على تدبير الشأن التعليمي بجدية وصرامة.وبوجودنا ممثلين لإدارة عاجزة عن حماية القوانين المنظمة للمهنةينعكس هذا سلبا على منظومتناالتعليمية.فإلى متى سنبقى على هذه الحال؟
وأخيرا أوجه نداء إلى كل المديرين:يامديري المغرب انتفضوا على هذا الوضع المشين فماذا عساكم تخسرون؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-11-2010, 08:24 AM
الصورة الرمزية x-@dmin
x-@dmin x-@dmin غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 40
x-@dmin is on a distinguished road
افتراضي تضامن المكتب الوطني

تحية إلى السادة المديرين بنيابتي ورززات و الراشدية
نعلن في المكتب الوطني تضامننا التام و اللامشروط مع إخواننا في نيابتي ورززات و الراشدية و ندين التصرفات اللامسؤولة للقائمين على الشأن التربوي بالجهتين .وإننا نلاحظ أن المسؤولين المركزيين في لقاءات سابقة معهم يقدرون المجهودات الجبارة التي يقوم بها السيد المدير لإنجاح المخطط الاستعجالي و كذا الدخول المدرسي وجمعية النجاح وبرنامج تيسير وعملية الإحصاء وغيرها من الأثقال التي تم تنزيلها مرة واحدة واستطاع المدير وحده و دون مساعدة أن يتحملها و باعتراف كل المسؤولين مركزيا و جهويا و إقليميا.
ويؤسفنا أن نلاحظ مثل هذه التصرفات التي إن دلت على شيء فإنما تدل على أن رياح التغيير لم تهب بعد على بعض الجهات ، وإننا أيها الإخوة سوف لن نبق مكتوفي الأيدي أمام هذه التعسفات اللاقانونية والتي يتم فيها تغييب المساطر و الانفراد باتخاذ القرارات دون إشراك ممثلين عن الإدارة التربوية .
ونعدكم أيها الإخوة أن المشكل سيطرح و بحدة في اجتماع المكتب الوطني المقبل وسنعمل على استدعاء المعنيين بالأمر للحظور الى الرباط قصد وضع تظلمهم شخصيا لدى الوزارة،ومتابعته من طرف المكتب الوطني .
إخواني إننا نستنكر و بشدة ما يلحق السادة المديرين من تعسفات و شطط في استعمال السلطة في مجموعة من الأقاليم والجهات ،وعليه فإننا نلتمس من الإخوة في المكاتب الجهوية و المحلية تعبئة السادة المديرين من أجل تنفيد الخطوات النضالية التي يتم اتخاذها محليا و جهويا و الاستعداد لما سيقرر وطنيا.
وتحية إجلال للعناصر الحية والحيوية من جميع التيارات التي تقدم الدعم والمساندة لجمعيتنا الوطنية، وللسادة المديرين عل صمودهم ونضالاتهم من أجل انتزاع حقوقهم والدود عن كرامتهم و إننا لمواعيدنا لراجعون.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمعية الوطنية ومديري التعليم الابتدائي لمديرات فرع بولمان مصطفى داد منتدى فرع بولمان 4 02-09-2012 10:18 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...