في ظل انقلاب المعايير

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 04-01-2011, 07:16 PM
الصورة الرمزية aissa66
aissa66
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي في ظل انقلاب المعايير

وكم كان حدسي صحيحاً، ورؤيتي ثاقبة وصائبة، حين قابلت بعد سنوات طويلة من تلك الأيام العجاف السوداء، رجلاًقيل عنهكان من أكثر الطلاب غباء وتناحة وانسداداً في ا لشرايين، وتسطحاً في تلافيف المخيخ والدماغ، وقد أمسى مشهوراً ذا شأن يحل ويربط وعليه آثار النعمة والسطوة انه المفتش نشاط محمد ’مهنة لا يحلم بها حاملو شهادة نوبل في مجال العلوم والذرة والفيزياء الان، مهنة اشتراها نشيطنا بعدما باع الجمل وما حمل. بينما طالب آخر ممن كانوا شعلة من الذكاء وجذوة من التوقد الخلاق، وقد وقف على ناصية الشارع يبيع "الديتاي" للناس، رث الثياب، حائراً، وفي حال. هذا المفتش نشيط يتلعثم في الكلام وينصب الفاعل ويجر المبتدأ، هو الان الذي يتحكم بمصائر مئات الاساتذة ويدير تكوينات بنيابة كلميم ،ستدرك مدى الكارثة والبلاء الذي حل بالتعليم، وتتساءل أين ذهب وراح أولئك الطلبة المبدعون الأذكياء والموهبين، وماذا فعل بهم الزمان؟ وكم يصاب المرء بالدهشة والذهول والانصعاق حين يتم الترويج لشخص مثل نشيطنا حيت كان وما يزال يبدو عليه من افتقار مطلق لأية مشاعر وأحاسيس مرهفة، ومصاب بتبلد ذهني واضح و"مسحة" جلدية ظاهرة، وعاهة مستديمة في المخ والفم، وستتأكد من صحة زعمنا هذا، حين يقوم بزيارة او تفتيش أو عندما يتحدث اويحاور ويبرز عن "مكنوناته" ومواهبه الفريدة والفذة، تكتشف أنه ليس سوى مجرد "حمار" آخر "معبئ" بسروال، من الحمير الكثيرين، وأكرمكم الله أجمعين، الذين تعرفهم. والحمير، طال الله عمركم، هي الحمير، فلا يوجد مثلاً، حمار ذكي وحمار غبي، وقد يكون هناك حمار أكثر غباءً، وتحوميرا، من حمار آخر، ولكن بالقطع لا يوجد حمار أذكى من حمار آخر لأن ذلك يتناقض مع القانون الأساسي والطبيعي للحمير، فـ"التحومير" هي هوية خاصة ومميزة ومعروفة. وهكذا اندفع "الحمار"مقابل الشعير،بكل ما لديه من غباء أصيل للدفاع نهيقاعن البرنامج الاستبطائي وبيداغوجية الاخماج والمذكرةالفضيحة204 والتصدي وقمع الاساتذة المتكاسلين حسب زعمه أي الذين لم يمدوه بالعلف . فصحبة "الحمار" هي "نعمة" لا بد ستفضي إلى المهالك والاعتماد عليه، اصبح ضروري هذه الايام للقيام بالمهام المشبوهة. فيبدو الحمار، ومن حيث لا يدري، وبغبائه الفطري الشديد، يؤدي خدمات جليلة للذي يقدم الكثير من الشعير. نعم الحمار هو نشاط محمد، ولا يوجد، أحياناً بكلميم، سوى هذا الحمار الذي يقضي اغراض بعض الحمير. حين كنت أعمل مدرساً ذات يوم أغبر من هذا العمر الممسوخ الذي لم يكن يستحق أصلاً أن يعاش، لأن محصلته العامة، بالمطلق، كانت صفراً على الشمال، لأجيال وأجيال، فقد انهارت فيه وتلاشت وتقزمت ومسخت فيه كل الآمال والأحلام، وأصبح مجرد الحلم بالحلم ضرباً من المستحيل والخيال، وصارت الحياة محض دوامة من الكوابيس التي تطاردك لا تكف عن التوقف والدوران، أقول حين كنت أعمل مدرساً "اصبحت مديرا, وافضيحتاه !" ، كنت أشعر بالحزن والأسى والأسف والتشاؤم حين أرى تلميذا مجتهداً حصيفاً وذكياً متوقد الذهن، وأقول أي مصير بائس ينتظر هذا الكائن الحي، وأية لعنة حلت به من السماء، وأشعر بالشفقة والعطف عليه لأني كنت أعلم تماماً أنه ولد في المكان والزمان الخاطئين، والتوقيت غير المناسب على الإطلاق،وأنه لن يكون له أية فرصة كريمة في الحياة في ظل انقلاب المعايير وانعدام العدالة والمساواة وتسيد الجهلة والأغبياء، لأن "حماراً" وفاشلاً من أولئك "المقربين والمحظيين" وامثال نشاط محمد nach ، سيحتل مكانه، وسيسطو على كل حقوقه في الحياة.كلميم


td /g hkrghf hgluhddv


التعديل الأخير تم بواسطة aissa66 ; 04-04-2011 الساعة 05:06 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...