رسالةالى من يهمه الامر

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-02-2011, 10:53 AM
الصورة الرمزية محمد بوقريعة
محمد بوقريعة محمد بوقريعة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 29
محمد بوقريعة is on a distinguished road
)(: رسالةالى من يهمه الامر

يبدو أن الصبر بدأ ينفذ عند الجميع، فلاشيء يلوح في الافق غير الاجتماع المرتقب يوم06 أبريل 2011 .وهو يوم طال انتظاره لانه سيكون حاسما في القطع ما بين الشك واليقين وستتحدد الرؤيا ويزول الضباب الكثيف الذي حجب عنا الرؤيا،الادا رة التربوية في جميع أنحاء الوطن كانت عند المستوى المطلوب وأكثر ....التزم الجميع بقرارات المكتب الوطني وعادت الامور الى سابق عهدها،وتم تفضيل جانب الحكمة والرزانة رغم التراجعات التي طرأت في بعض مضامين الاتفاق بين الطرفين و تم اعطاء الفرصة للجانب الاخر حتى يكون عند حسن الظن و يلتزم فعليا في الانخراط الجدي والحقيقي في اصلاح أوضاع هيئة الادارة التربوية والتي يظهر جليا من واقع الحال أنها أوضاع مزرية تبعث عن القلق ومدى التردي الذي وصلت اليه الاحوال.فان كانت الوزارة ترمي اصلاح اوضاع المنظومة التربوية من خلال البرنامج الاستعجالي دون المرور بمصالحة حقيقية مع نساء ورجال التعليم عامة وهيئة الادارة التربوية خاصة فهي مخطئة وتدور في حلقة مفرغة عنوانها اهدار امكانيات مالية ضخمة وبقاء الحال على ما هو عليه لان الاصلاح حسب رأيي المتواضع يبدأ بتحسين فعلي للاوضاع المادية لنساء ورجال التعليم ورد الاعتبار اليهم وتحسين اليات اشتغالهم وتمكينهم من ظروف عمل مناسبة تحافظ على كرامتهم ثم بعد ذلك محاسبتهم على أدائهم.لقد أبانت هيئة الادارة التربوية عن نضج كبير وروح وطنية عالية من خلال تعاملها مع ملفها المطلبي العادل وقدرت حساسية الوضع ولم تنجر وراء الدعوات التصعيدية التي كانت تأتي من هنا وهناك وهي دعوات معذورة ومقبولة بالنظر لحجم الاعباء وجسامة المسؤولية في ظل ظروف مادية بئيسة خصوصا الذين لا يزالون رهن الاعتقال في الزنزانتين9و10.فالمعول الان على الوزارة الوصية أن تستغل هذه اللحظة التاريخية وأن تقدر هذه التضحيات وتكون عند حسن ظن الجميع بقرارات جريئة ترفع الحيف الذي لازم هذه الفئة،وأن تعتمد سياسة الواقع وأن لاتهرب الى الامام ببيانات وبلاغات لن يصدقها أحد.والمعول ايضا على أعضاء مكتبنا الوطني أن يكونوا عند حسن الظن كما تعودناهم فهم يعلمون أكثر من غيرهم مدى تذمر اخوانهم و الامال التي يبنونها عليهم فالمجس الحقيقي بين أيديهم ....وما عليهم الا اختيار الازرار التي يضغطون عليها.فلا مبرر بعد الان للتماطل وغرس الرؤوس في الرمال ، فاما أن نكون أو لا نكون وكفى من الحيف والغبن واعتبار الادارة التروية الحائط القصير .اللحظة تاريخية ولا شك ان التفريط فيها سيذكره التاريخ لمن سيأتي بعد،فالسقف الأدنى لمطالبنا خط أحمر ولن نقبل أن نتزحزح عنه قيد أنملة وبهذا الاعلام والسلام.........


vshgmhgn lk dili hghlv


التعديل الأخير تم بواسطة محمد بوقريعة ; 04-02-2011 الساعة 02:19 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-02-2011, 01:48 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)dg_è: لعل من يهمه الامر..الوزارة اولا والجمعية ثانيا والقواعد اولا واخيرا

رلقد ارهقنا الانتظار والانتظارية ..وعلى حد قول ..حكيم ثورة الياسمين التونسية// لقد هرمنا من اجل ان نعيش لحظة تاريخية ..تعاد للادارة التربوية موقعها الاعتباري داخل المنظومة التربوية بعدما ظلت ولعقود طويلة تجتر واقع الدونية والتسلط الاداري والاقصاء الاجتماعي...كم هو الامتعاض مريرا عندما تقارن مدير المدرسة الابتدائية باقرانه في القطاعات الحكومية الاخرى..شتان بين واقع يشعرك باعتزاز الانتماء وواقع يدكرك بغبن الانتماء...مدير يقام له ويقعد ..ومدير احترف خطاب الطرشان ..لااحد ينصت اليه ..مع العلم انه صاحب رؤيا وصاحب مشروع..بل لو قدر لك ان تسافر الى الضفة الاخرى من البحر الابيض المتوسط ..وقدمت نفسك على انك مدير مدرسة ابتدائية ..لنلت التقدير وحسن الاستقبال..لانك حللت بجغرافية تعرف نا معنى ان تكون مسؤولا على تربية النشئ..ولعل من غرائب الزمن الرديئ..ان تصبح الوزارة الوصية تعاني من عقدة الطرش الارادي ..فرغم كل النداءات المتكررة للادارة التربوية من اجل تصحيح وضعية الاختلال وتقوية موقع المدير ضمن التراتبية الادارية حفاظا على هيبة الادارة ودورها الطبيعي في صيانة المرفق العمومي..من كل مظاهر الانفلات النظامي...والدي استفحل كثيرا جراء الوضعية المفروضة على مدير المؤسسة ..واتمنى صادقا ان تكون الوزارة قد استوعبت الدرس جيدا ...وتمكنت من ملامسة اجرائية لمشاكل المنظومة التربوية ...ولعل اكبر مشكل يواجه هده المنظومة هو تراجع السلطة التقديرية للمدير مما حول الخطاب الاداري الى مجرد لغة خشبية استهلاكية...لمن كتعاود زابورك يا داوود....هناك حالة من اللانظباط تجعل العملية الادارية مجرد تدبير روتيني المسكوت عنه هو القاسم المشترك بين جميع المديرات والمدرين ...وكل من تجرا وانتفض ضد هدا المسكوت عنه تقابله الف قنبلة وقنبلة ..وقد يجد نفسه امام حالة عصيان مدني ..ولن يجد من مساند او مؤازر ...ما دامت وزارتنا المحترمة تختار على الدوام الحلول السهلة ....اعفاء المدير ..لانه لايتقن تقنيات التواصل الحديث ..ولا يعرف كيف يدبر الاختلاف...الا ان وجه الاختلاف بيننا وبين الوزارة ..هو رفضنا لسياسة سلك ..وقل العم زين ...لانها سياسة حولت المدير الى يتيم في مادبة اللئام ...واصرارها على انتهاج اسلوب النعامة ....ونحن اد نعلن رفضنا القاطع لكل سياسة لا تساهم في تحقيق مصالحة تاريخية مع المدرسة العمومية ..ندعو الى كل من يهمهم الامر ان المنعطف خطير وان التحديات اكبر من كل المجهودات المناسباتية ...لابد من مواجهة الوضع بالجراة والارادة الحقيقية ..ولعل مدخل هده المواجهة تكريم المدير وانصافه عبر التعاطي الايجابي مع ملفه المطلبي ...

التعديل الأخير تم بواسطة محمد داودي ; 04-02-2011 الساعة 06:30 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-02-2011, 02:46 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
)m: لما لا تحترم الوزارة نفسها

"لابد من مواجهة الوضع بالجراة والارادة الحقيقية ..ولعل مدخل هده المواجهة تكريم المدير وانصافه عبر التعاطي الايجابي مع ملفه المطلبي ... "
هذا لما يكون القطاع تحت إشراف وزارة تحترم نفسها، واحترام النفس في الأعراف انضباط و التزام و حسن اعتبار ، إزاء الآخر قبل الذات ، لأن التواجد في إطار جدلية المد و الجزر بين طرفين ، وفي مواضيع يجدر بها ان تخلق و تحافظ على التوازن ، يفترض ان تفكر الوزارة فينا كجسم عليه يجثم واجب و مسؤولية تفعيل السياسات التعليمية المتبناة عاليا و المتهاطلة علينا نحو الأسفل، ونحن إن كنا لحد الآن بالجدية و الاستعداد لإنجاح هذه السياسات في ظروف قلما يقال عنها ، أنها زمن التردي و العصيان ، فمؤسسات مدينة العيون متوقفة منذ اكثر من ثلاث اسابيع ، و إخواننا الأساتذة في اعتصام مفتوح بالرباط منذ زمن ، و الإضرابات متواصلة عبر كل الجهات ، احتجاجا على عدم احترام الوزارة لنفسها أولا و أساسا، مادامت أخلفت التزاماتها مع الشغيلة التعليمية ارتباطا بفاتح غشت.
والذي لا يحترم نفسه ، لا تسأله عن احترام الآخر.
هو نفس الوضع و الأسلوب مع ملفنا المطلبي ، و الغريب ان في معالجة ملفنا المطلبي ، حل للعديد من الوضعيات الشائكة التي تجد الوزارة نفسها عاجزة عن النظر فيها ، لكنها في نهاية الأمر ، تختار الهروب بعيدا كي تتغنى بالنجاحات و الانجازات ، كدأب السيدة الوزيرة التي بدل الانكباب على معالجة الاحتجاجات المرابط مناضلوها بصمود بباب الرواح ، تستعرض نجاحات وهمية على مسؤولي التايلاند التربويين و ضيوفهم.
أما نحن فاحترامنا لأنفسنا إجراء نشأنا و تربينا عليه ، وما نزال نطمع و نعمل على تصحيح ما قد يجانب الصواب في سلوكاتنا ، و لعل خير دليل كما جاء في الورقتين السابقتين ، انضباطنا لقرارات المجلس الوطني ، سواء لما تعلق الأمر بخوض صيغ الحركات الاحتجاجية ، او احترامنا شروط التعاطي في إطار حوارنا مع الوزارة ، وعودتنا بجدية و نكران ذات للعمل لما نودي بتعليق الإضراب.
هذه بعض مظاهر النضج التي أبان عليها مدير المدرسة الابتدائية وهو في حراك و تعاط مع جهاز قلما أظهر احتراما لالتزاماته، والوزارة بافتقادها النبوغ النبيل ، و بارتكانها للنبوغ السادي ، بدل حفظ كرامة المدير بالتعامل جديا مع مطالبه العادلة و المشروعة ، ستجني خيبة تسجل على مغرب ما زال يرفض ان يصدق ان جيل المدير الخانع ولى و اندثر، و أن في الإعفاء راحة و تنح عن دائرة الغبن و المهانة.
--------------------------------------------------------------------------
أختار لكم :
تقدموا.. تقدموا
كل سماء فوقكم جهنم
وكل أرض تحتكم جهنم
تقدموا..
يموت منا الشيخ والطفل
ولايستسلم
وتسقط الأم على أبنائها القتلى
ولاتستسلم..
تقدموا..
بناقلات جندكم..
وراجمات حقدكم
وهددوا..
وشردوا..
ويتموا..
وهدموا..
لن تكسروا أعماقنا
لن تهزموا أشواقنا
نحن قضاء مبرم..

------------------------------------------------------------------------------


من قصيدة لسميح القاسم

التعديل الأخير تم بواسطة mounirmounir ; 04-02-2011 الساعة 04:03 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-02-2011, 04:43 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)s-: لعل التايلا نديون ستنطلي عيهم كدبة ابريل...

بعدما فشلت السيدة الوزيرة في تسويق الوهم داخليا ..قررت.البحث عن اسواق.خارجية للترويج لبضاعة لم تجد اقبالا..وقر راصحابها عرضها في المزاد العالمي .انسجاما.وثقافة الماركوتينغ...انه زمن الكساد التربوي والبيداغوجي..في ابهى تلاوينه..وصوره ..ومع كامل الاسف .انها صور رديئة لمخرج لايفقه لافي الاخراج ولاالخراج..ولعله بارع في انفاق الملايير ..على مقاربات بيداغوجية ...دوخت الاستاد والتلميد على حد سواء..في وهم اسمه بيداغوجيا الادماج ..واني اتوقع ان هدا التوجه التربوي والدي هلل له المسؤولون كثيرا ..سيضاعف من اغترابية المتعلم المغربي..لانه مطالب بالتعاطي مع وضعيات ادماجية ..وهو ومع كامل الاسف معدوم لايملك قوت يومه ..لازال الحرف عليه عصيا ولازالت الارقام تشكل طلسما ولغزا ...اما النسق اللغوي فهو بعيد المنال على الغالبية العظمى من ابناء المدرسة العمومية ..الا من رحم ربك ..وصعية اجتهد مهندسوا الاصلاحات ووجدوا لها حلا ...انها بكل بساطة المدكرة الوزارية رقم 204دات الجداويل والنسب الماوية ..والصنافات المعيارية ....سيحتاج معها الاستاد الى الاستعانة بعلم الطلاسيم والتنجيم ...وسيحتاج الى زمن اهل الكهف ..لاستكمال جل العمليات الحسابية المرتبطة بالمرحلة التقويمية ...رحم الله المتعلم المغربي ...حتى تلك الحروف المتواضعة على علاتها لن تجد طريقها الى صدره وعقله..ما دام باله سيظل مشدودا الى الوضعيات الادماجية ...وهل سيسعف الوقت الاستاد المدرس لقسم يتكون من 44 ممدرسا على القيام بكل هده المعادلات المطلسمة...سؤال نوجهه الى منظري بيداغوجية الادماج ...وادا تجاوزنا كل ما هو بيداغوجي ...فاين هي شروط التجويد....اين هو الوضع الاعتباري للاطر التعليمية ...هل بالمطاردات البوليسية وبالهراوات المعد سلفا للنيل من اجساد نساء ورجال التعليم سنصلح القطاع ...كيف لنا ان نتشدق بالمنجزات والانجازات والقطاع التعليمي يعيش على صفيح شاخن من الاضرابات والاحتجاجات اليومية ....ان واقع الحال يفند كل الادعاءات والمزاعم ...ولعل المجتمع الدولي من اقصى الشرق الى اقصى الغرب على علم بحال العباد والبلاد ...وحال منظومتنا التربوية لاتخفى عن عدو او حبيب...اما التايلانديون فهم ادكى من ان تنطلي عيهم كدبة ابريل ....وادا استمعوا بامعان فان دلك مرده الى سلوكهم الحضاري والى الاعراف الدبلوماسية ....اما ان يصد قوا فداك امر مستبعد جدا......................جدا ...جدا............

التعديل الأخير تم بواسطة محمد داودي ; 04-02-2011 الساعة 06:34 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-02-2011, 05:19 PM
الصورة الرمزية omar ouroui
omar ouroui omar ouroui غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 134
omar ouroui is on a distinguished road
افتراضي

الحقيقة المرة ان الكرة ليست عند الوزارة ولا عند المظلومين من المديرين ولكن مع الاسف الكرة عند الهيئة العليا لجمعية المديرين
بالنسبة للمديرين فانهم
مستعدون لخوض المعارك كيف ماكانت حيث تعلم ان الوزارة غير قادرة لمواجهتهم
اذن الجهات العليا للجمعية هي التي تسوف متابعة النضال
وهذه حقية مرة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-02-2011, 05:27 PM
الصورة الرمزية omar ouroui
omar ouroui omar ouroui غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 134
omar ouroui is on a distinguished road
افتراضي

اقول للمسؤولين في الجمعية ماذا تنتظرون هل انتم مع الوزارة ام مع اخوانكم المديرين
اخوانكم ينتظرون منكم اعطاء الاشارة لمتابعة النضال الى تحقيق مطالبهم المشروعة وهكذا كما يقول المثل الشعبي --اخرجو من الباب الواسع--والا فلا نستبعد ان تكونوا طرف ثالث لاقدر الله
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-02-2011, 05:36 PM
الصورة الرمزية omar ouroui
omar ouroui omar ouroui غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 134
omar ouroui is on a distinguished road
افتراضي

المذكرة الاخيرة التي تدعوا الى منع التدخين في المؤسسة :نعم مهمة جدا ولا ينكر احد مضار التدخين ولكن اين سيدخن رجل التعليم هل يخرج خارج المؤسسة كلما اراد ان يدخن ؟ 5 مرات على الاقل وكل مرة يستغرق 5 دقائق بالله عليكم اين تدبير الزمن المدرسي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-02-2011, 08:59 PM
الصورة الرمزية محمد بوقريعة
محمد بوقريعة محمد بوقريعة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 29
محمد بوقريعة is on a distinguished road
)d:

بداية كل الشكر للاخوة الذين ساهموا في اغناء موضوع رسالة الى من يهمه الامر. الاخوين ايت داود ومنير منير بداية لابد أن أعترف أنه كلما قرأت ردودكما أو غيرها من مواضيعكما احس فعلا أن المدرسة العمومية غنية بطاقاتها وكوادرها ...حس ينم عن المسؤولية والغيرة الكبيرة على المدرسة العمومية التي نفتخر جميعا بالانتماء اليهاونسعى جاهدين للمساهمة في تحسين صورتها رغم الألم الذي يعتصر قلوبنا أسفا على ما آل اليه مصيرها،هذه المدرسة العمومية التي ابتليت في هذا الزمن الرديء ومع كامل الاسف بأبناء جاحدين عاقين نسوا او تناسوا أفضال هذه المؤسسة عليهم وعلى ما هم فيه...أراد الله ان يصبحوا هم المنظرين لاصلاحها المزعوم وهم الذين لايؤمنون بها...هم الذين يدعون أنهم حملة لواء تغييرها والسير بها بعيدا ...وهم الذين يتجاهلونها في أول فرصة ويتفننون في اختيار المدارس الخاصة لا بنا ئهم ويتباهون فيما بينهم بالمبالغ الشهرية التي يؤ دونها لهذه المدارس.....فكيف ننتظر الاصلاح ممن أصبحوا مغتربين عن هذه الؤسسة وأصبح كل مايربطهم بها بضع تقارير أغلبها مزيف ومليء بالروتوش...أو زيارات معدة مسبقا كلها ألوان ..واحتفال .وبروتوكول... ؟ الواقع شيء والتسويق شيء اخر ،لكن ما أظن واقع حال تعليمنا أصبح خاف على أحد بدليل الرتب المتدنية التي يحتلها في التصنيفات الدولية....ولعل كل حاج زائر لباب الرواح أن يتامل المشهد اليومي لكل أصناف المحتجين الغاضبين فينفطر قلبه حزنا وكمدا لما ال اليه وضعنا التعليمي من عبث لقطاع هو من المفروض عصب مستقبل البلاد .والمسؤولون الساهرون يتفرجون ...وينظرون من مكاتبهم المكيفة لاصلاح تعليم مثخن بالهموم وأشياء أخرى ..تلك هي المفارقة ويا لها من مفارقة....
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-02-2011, 10:54 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)s: الشكر موصول الى الاخ امرموش

من لم يشكر الناس على جميل اعمالهم ..كمن لم يشكر الله سبحانه وتعالى على جميل افضاله....ومن ثم فالشكر سلوك حضاري وقيمة انسانية نبيلة..وادا كان هدا العبد الضعيف..وبمعتي اقلام وطنية ومواطنة على شاكلة اخونا ..منير ..منير .وغير كثر ..حرصون كل الحرص على تسخير اقلامنا للدفاع عن المدرسة العمومية .فان المسالة لاتعدو ان تكون ردا لبعض افضال هده المؤسسة الوطنية علينا ...فلولا وجود المدرسة العمومية لما كنا نحن اليوم احد منظريها ..والمدافعين على دورها المحوري في اشاعة ثقافة مجتمع المعرفة ...وكل من تنكر لهده الحقيقة لايعدو ان يكون اشبه بالكائنات الرديفة ...فنحن ابناء هدا الوطن لنا عقدة اسمها التشبت بالقيم الوطنية وبالهوية الحضارية للامة ..ولعل صمام الامان لتحقيق هده الغاية النبيلة ..هو التفافنا جميعا حول هدا الراسمال الوطني ..والدي اصبح مستهدفا من طرف القوى الظلامية والمعادية للمشروع المجتمعي الحداثي للامة المغربية ...ولعل نضال الجمعية الوطنية للمدرين لايخرج عن سياق هده المقاربة السالفة الدكر ..ربما طبيعة المرحلة ...جعلت الخطاب الحقوقي المرتبط بالملف المطلبي في شقه المادي والاعتباري..قد يبدو طاغيا على التوجه العام للجمعية ..الا ان الارتباط العضوي بين الوضع الاعتباري للمدير وللمؤسسة التربوية وجهان لعملة واحدة ..فلن نرضى او نستكين الا بعد ان نعيش دلك الزمن الموعود والدي تصبح المدرسة العمومية هي قاطرة مشروعنا المجتمعي...وارتباطا بنفس التحليل والمنطق ...فان شروط التجويد التربوي في افق تقديم خدمات متميزة للمتعلمين المغاربة تمر وجوبا عبر بوابة المصالحة وجبر الضرر الفردي والجماعي والدي لحق بالمدرسة العمومية وبجميع روادها كانوا متعلمين صغارا او كانوا موظفين ساهرين على تربية النشئ وعلى تدبير العملية التربوية في بعدها ..الماكرو..والميكروتدبيري....مهما طال التسويف والمماطلة ...ومهما ناور ت اللوبيات لتبخيس الاداء التربوي والتكويني لهده المؤسسة الوطنية ...فان المدرسة العمومية لها رب يحميها ..لها هده الالوف المؤلفة من نساء ورجال التعليم ..مستعدة في كل لحظة وحين للدفاع عن المدرسة العمومية ..ولعل نضالات الطبقة العاملة في قطاع التربية والتكوين..هو في الاصل دفاع عن هده المؤسسة قبل ان يكون دفاعا مشروعا عن مطالب مهنية مغتصبة ومصادرة ..استرجاعها سيكون فاتحة خير على الفضاء التربوي وعلى جميع رواده

التعديل الأخير تم بواسطة محمد داودي ; 04-03-2011 الساعة 04:58 PM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-02-2011, 11:09 PM
الصورة الرمزية algmade
algmade algmade غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: lakhsas near to bouizakarn
المشاركات: 10
algmade is on a distinguished road
افتراضي

لعل قلة فرص الاستفادة من الأنترنيت التي تجعلني أغيب طويلا عن المنتدى ، تحرمني فرصة الاطلاع على عدد من المواضيع و المشاركات الهامة و الهادفة ، لكن كلما حللت البلدة حيث السبير و الحاسوب ، وبعد وفاء الأسرة بعض حقها من الزيارة و الاهتمام ، اختلي بركن من سيبير به ذباب كثير ، و طاولات مغبرة ، لأجول عبر صفحات المنتدى ، و تشد ناظري اسماء مميزة ، ومواضيع اعتبرها كبيرة الأهمية ، لمساهمتها في تنوير الرأي العام ، و ملامستها العمق الحقيقي لمعاناة المديرين، شكرا لكل من وفر هذه الفرصة الثمينة للتلاقي و التبادل و الاستفادة، و أدام الله هذه الألفة بين قلوب مديري الجمعية الوطنية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء الى من يهمه الامر hassan azzaloualidine منتدى فرع تيزنيت 0 12-11-2012 04:58 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...