العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



اشارة الضوء الاحمر للمعركة الكبرى تقترب

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-06-2011, 09:27 AM
الصورة الرمزية ابراهيم مهاجر
ابراهيم مهاجر ابراهيم مهاجر غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 49
ابراهيم مهاجر is on a distinguished road
افتراضي اشارة الضوء الاحمر للمعركة الكبرى تقترب

اشارة الضوء الاحمر للمعركة الكبرى تقترب .
يقول المثل الشعبي : اشنهية جرفة ابيك . اجابه : نفار . قال له : ها رمضان انتهى .
اخواتي اخواني السادة المديرون لامجال للانتظار . الوزارة معروفة بلوبياتها المدربة للتماطل والتسويف وربح الوقت ونحن ننتظر منها حقوقنا . يا اخوة نحن نضيع الوقت فقط . ماعلينا الى بالنداء للاجتماع المجلس الوطني عاجلا في حضون هذه العطلة وتقرير مصير المديرين . اننا لم نر اي تقدم في الحوار .وعلى الفروع الجهوية والمحلية الاسراع في اجتماعتها ومناقشة الوضع والضغط على المجلس الوطني والمكتب الوطني ان كان هذا الاخير في المستوى الذي تريده فئة الادارة التربوية المقهورة للدفاع عن مطالبها نحن نبارك له وان كان العكس فالنظر الى المجلس الوطني لاعادة هيكلة المكتب حتى يكون في المستوى وتبقى وحدتنا متراصة وقوية لانريد اي هيئة او تنسيقية او ...... كيفما كان ان يركب على مطلبنا فهو في طريق الانجاز والخروج الى الواقع لكن بالنضال وبالاتحاد وبقوة المحاورين الذين يمثلوننا يجب على الاعضاء ان يكونوا في المستوى المطلوب وان يتحلوا بالشجاعة لانهم يمثلون الادارة التربوية الوطنية . نحن اقوياء لاتنقصنا سوى خطة عمل النضال .اقول التعجيل بالاجتماع ووضع برنامج النضال قبل فوات الاوان واتمنى ان تبقى وحدتنا مجموعة لاتنشق بسبب هذه الطريقة المتبعة مع الوزارة لان الحيرة والشك بدا يخيم على كل متتبع لقضيتنا . وما ضاع حق وراءه طالبه .


hahvm hgq,x hghplv ggluv;m hg;fvn jrjvf

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-06-2011, 10:24 AM
الصورة الرمزية قلاقا
قلاقا قلاقا غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 88
قلاقا is on a distinguished road
افتراضي

نعم الرأي يجب فعل شيء قبل أن تنطفئ حماستنا و نعود إلى ما كنا عليه و هدا الدي لن يكون ولو على رقباننا لن نترجاع و لن نولي الأدبار ,إلى الأمام ,,إلى ألأمام
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-06-2011, 08:52 PM
الصورة الرمزية أبوعلاء ش
أبوعلاء ش أبوعلاء ش غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 80
أبوعلاء ش is on a distinguished road
افتراضي

لقد طال الانتظار والحوار مع الوزارة لن يأتي بجديد فالنتائج لن تكون أحسن من نتائج الحوار الاجتماعي الذي وضح نية الحكومة ومعها وزارتنا المحترمة لذا علينا الا نبقى مكتوفي الأيدي ونحن نتوفر على الوسائل الرادعة فلننهض من سباتنا ونوحد صفوفنا ونصعد من نضالنا لتحقبق مطالبنا وليكن اضرابا مفتوحا يوقف عجلة الوزارة حتى النصر
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-08-2011, 11:17 AM
الصورة الرمزية عبد الله الدهيمي
عبد الله الدهيمي عبد الله الدهيمي غير متواجد حالياً
مراقب القسم الأدبي والفني العام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: كلميم
المشاركات: 579
عبد الله الدهيمي is on a distinguished road
افتراضي

في رأيي لاأمل من هذه اللقاءات، مادامت المواعد لا تُحترم. ووزارتنا لاتلتزم.
علينا أن نتعبأ لخوض نضالات أكثر تصعيدا. وليس لنا ما نخسره.
وكما قال أحد الإخوة الأفاضل، لايمكن أن تكون مديرا والوضع على ما هو عليه.

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله الدهيمي ; 04-08-2011 الساعة 11:19 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-12-2011, 11:28 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)dg_è: جعل الله ايامنا كلها رمضان

ادا كانت مهمة النفار محدودة في الزمان والمكان ..ارتباطها بشهر رمضان المبارك..فان الزمكانية لاتحكم عمل المدير ..انه رافعة المنظومة التربوية...واحد الساهرين على تجسيد السياسة التعليمية على المستوى المؤسسي..فهو بكل بساطة يملك مفاتيح الاقلاع التربوي والبيداغوجي..وجوده وتدخله شرطي لتوجيه البوصلة التدبيرية في اتجاه تحصين وتجويد المخرجات التربوية...وبامكانه تعطيل دينامية الاصلاح بمجرد اعلانه للحياد السلبي...فرغم مرارة الغبن والحين ..ورغم جحود الوزارة وتكرها لقادتها الميدانيين ...فان المدير باق على وطنيته ويرفض رفع راية الاستسلام ..وفاء منه للمدرسة العمومية ...ولكن لاشيئ يستمر الى ما لانهاية ...واني استشعر حالة التمرد والعصيان تكتسح المشهد التدبيري داخل قطاع التربية والتكوين..ولعل اجتماع يوم 23//04//2011 سيكون مفصليا في رسم ملامح المرحلة المقبلة ...بحكم ان الاخوة في المكتب الوطني ..ولاالاخوة اعضاء لجنة الحوار ليسوا مخولين للحسم في النتائج ...وحده برلمان جمعية المديرين ...المجلس الوطني من له هده الصلاحية ...وقتها سيكون من مهام هدا المجلس تسطير البرنامج النضالي المواكب لطبيعة المرحلة الدراسية ..ولعلها تشكل عنق الزجاجة ..ويتوقف عليها نهاية مرحلة وبداية المرحلة القادمة للدخول التربوي ..2011//2012 .ولااعتقد ان الوزارة قادرة على الاستعانة بعلماء التنجيم لتجميع قاعدة المعطيات لرسم السياسة التربوية لدخول تربوي..سيكون على ايقاع التصعيد المفتوح ...ما دام المدير كان اكثر تحضرا ومسؤولية عندما لبى دعوة الحوار ...ان الوزارة مطالبة باستلهام روح الحكمة والتبصر ..عبر استثمار فترة الانفراج...للدفع بالحوار الى مستوى المردودية المسؤولة ...اد لااحد سيستسيغ قضاء موسم دراسي باكمله في الحوار لتكون المحصلة النهائية .....نتائج ورقية ...او دريهمات جزافية ....ادا كان المولود المرتقب خديجا ...فان الوزارة قد اقدمت على مجازفة غير محسوبة العواقب .....اما المديرون وبعد ان خبروا لغة الصمود وركوب موجة الحراك الاجتماعي ..فانهم على يقين تام ان حقوقهم المشروعة سينالوها ولو كانت في جزر الوقواق.......
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-13-2011, 07:19 AM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

المجلس الوطني مطالب وبشدة ان يحسم في هدا العبث -الحوار الدي ظهرت بوادره مند انطلاقه..بالرد قويا فلن نخسر شيئا ما دامت سفينة الوزارة الى الغرق مبحرة ...
والتماس الاعدار والاسباب لها لن يزيدنا الا هوانا ودلة ومسكنة ...وما اعتقدنا ادلة .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...