التعميم الداخلي رقم 2

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 04-19-2011, 08:58 AM
الصورة الرمزية abdellatif el hafidi
abdellatif el hafidi abdellatif el hafidi غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع فاس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 441
abdellatif el hafidi is on a distinguished road
)dgh-: التعميم الداخلي رقم 2

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري
التعليم الابتدائي بالمغرب a . N . D . E . P .m الرباط في : 16 / 04 / 2011

من المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب
إلى السادة أعضاء مكاتب الفروع و الجهات

الموضوع: تعميم داخلي رقم 02 / 2011

تحية إلى الإخوة المنخرطين في الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب.

اجتمع المكتب الوطني للجمعية يومه السبت 16 أريل 2011 على الساعة الثامنة مساء و أصدر التعميم الآتي:

1 – اجتمع أعضاء لجنة الحوار مع ممثلي الوزارة يوم الخميس 14 أبريل 2011 لمناقشة مستجدات الحوار الجاري .و بعد الاستماع إلى اقتراحات الوزارة تم تسجيل تأخر الوزارة في الاستجابة للملف المطلبي للجمعية حيث أكد ممثل الوزارة اعتذاره و عزى ذلك إلى الوضع الذي عرفه المغرب شهر فبراير
و الهاجس الأمني الذي تحكم في المرحلة .
كما سجلت اللجنة تحفظها على بعض النقط الواردة في اقتراحات الوزارة وثمنت النقط التي تم الحسم فيها مبدئيا.
2 – على إثر التصعيد الذي لوح به أعضاء لجنة الحوار فيما يخص النقط الأفقية المحالة على الحوار الاجتماعي حيث بلغ إلى علم الجمعية أنها غير واردة في ملف الحوار القطاعي ، تم استدعاء لجنة الحوار من طرف السيدة الوزيرة على الساعة الثالثة و النصف في نفس اليوم الخميس 14 أبريل 2011 بمقر الوزارة بحضور السيد المدير العام للوزارة و المدير المركزي للحياة المدرسية و السيد المدير المركزي للمالية و الممتلكات و السيد المدير المركزي لمشروع الارتقاء بالإدارة التربوية و السيد ممثل الموارد البشرية بالوزارة.
و بعد الاستماع إلى مداخلة السيدة الوزيرة و التي أكدت من خلالها الدور المحوري للجمعية في التواصل مع الوزارة كما أكدت أنها مستعدة لتلبية كل المطالب التي هي من اختصاص الوزارة و الدفاع عن المطالب الأخرى المشتركة مع الأطراف المعنية .
و جاء تدخل اللجنة على أن الملف المطلبي هو كل لا يتجزأ و أن النقط الواردة فيه نعتبرها كلها أساسية..وشددت اللجنة على ضرورة الإسراع بتلبية نقطة تغيير الإطار و الامتحان المهني و التعويضات النظامية و الترقية إلى السلم الأعلى بالإضافة إلى باقي النقط التي يجب تسريع أجرأتها كالمذكرات الخاصة بمسطرة الإعفاء وساعات العمل و العلاقة مع هيئة التأطير مع ضرورة إبداء رأي الجمعية فيها قبل صدورها، كما تم التأكيد على ملف الالتحاق بالأزواج.
جاء جواب السيدة الوزيرة بالاطمئنان على كل النقط الواردة في هذا المجال خصوصا تغيير الإطار و التعويضات والامتحان المهني الفئوي والتزمت بطرحه على طاولة الحوار الاجتماعي القطاعي في أول فرصة يتم فيها اللقاء.و أن إتباع المسطرة ضروري حتى تتمكن الوزارة من الوفاء بالتزاماتها.و أكدت أن التعامل مع الجمعية يكتسي طابعا خاصا نظرا لدورها المحوري في المنظومة التربوية.
كما أكدت على تعيين مساعد للمدير متفرغ في أقرب وقت و التي يساوي أو يفوق عدد التلاميذ بمؤسسته 600 متعلما على أن يستعين الباقي بمساعدين غير متفرغين في انتظار تعميم المساعدين المتفرغين على باقي المؤسسات بشكل تدريجي.
و قد شددت لجنة الحوار على أن يتم تعميم المساعدين على كل المؤسسات باعتبار المهام و ليس عدد التلاميذ. و انتهى الاجتماع بعد ساعتين من النقاش.
3 – بتاريخ 15 أبريل 2011 على الساعة العاشرة صباحا اجتمع المكتب الوطني لتقييم نتائج الحوار حيث تم تقديم تقريرا مفصلا من لجنة الحوار. و بعد مناقشة مستفيضة دامت أكثر من عشر ساعات خلص الاجتماع إلى اعتبار ما جاءت به الوزارة هو مجرد اقتراحات لا يمكن الأخذ بها إلا بعد صياغتها في محضر رسمي موقع بين الطرفين و الانتقال إلى الأجرأة الفورية لالتزامات الوزارة.
و في العاشرة ليلا تم الاتصال بالوزارة من أجل إبلاغها بموقف المكتب الوطني من فحوى الحوار الشيء الذي دفعها إلى استدعاء لجنة الحوار صباح يم السبت 16 أبريل 2011 لتأكيد التزاماتها في كل النقط الواردة في الملف المطلبي .كما التزمت بالعمل على انتقال كل أزواج و زوجات المديرين المتوصل بملفاتهم من طرف الجمعية. كما التزمت مبدئيا بإجراء حركة جهوية مباشرة بعد الحركة الوطنية ابتداء من السنة المقبلة.
4 - مساء يوم السبت 16 أبريل 2011 ابتداء من الساعة الثالثة و النصف مساء عقد اليوم الدراسي الوطني لدعم الإدارة التربوية. وقد تم من خلاله إلقاء كلمة السيدة الوزيرة و كلمة المكتب الوطني و عرض اقتراحات الوزارة فيما يخص الملف المطلبي للجمعية تلتها مناقشة عامة تطرقت من جديد إلى النقط الملحة و المستعجلة في الارتقاء بالإدارة التربوية .
وستعرض النتائج بشكل مفصل خلال المجلس الوطني المقبل بتاريخ 23 أبريل 2011.


المكتب الوطني








تحية نضالية إليكم التعميم الداخلي أنظر المرفقات


hgjuldl hg]hogd vrl 2

الملفات المرفقة
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
التعميم الداخلي رقم 2.zip‏  55.2 كيلوبايت المشاهدات 220

التعديل الأخير تم بواسطة أوحميد محمد ; 04-19-2011 الساعة 09:41 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...