ادخلوا جميعا من باب واحد

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-07-2011, 02:30 AM
الصورة الرمزية ABOU IMRAN
ABOU IMRAN ABOU IMRAN غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 2
ABOU IMRAN is on a distinguished road
افتراضي ادخلوا جميعا من باب واحد

ادخلوا جميعا من باب واحد
دائما ما تنشغل الوزارة عند حلول او اقتراب موعد مع الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب، و أكثر من مرة دحرجت الكرة بعيدا عن رقعة التعاطي و التفاوض ، متغاضية عن مصلحة البـــــــلاد و مصالح نساء و رجال التربية و التعليم ، حتى و إن كان في ذلك ظلم وغبن يلحق بهم، في محاولات منها للتأثير في القرار الرسمي ، لفرض تفكيرها ، استغلالا لما يسمى ب "الظرفية الوطنية"، رغم أننا مديرون وطنيون و بامتياز، نحمل من حب هذا الوطن و من الغيرة عليه ما لا تستطيع الوزارة إدراكه.مع ذلك ، نجدها تنصاع و ترضخ في كثير من الأوقات لمن يتقنون فن انتزاع الحقوق و الاحتجاج ، وتكون النتيجة مزيدا من هضم حقوق الإدارة التربوية لمؤسسات الابتدائي ، نظرا للمعادلة الغير متساوية العناصر ، عند ذكر الإدارة التربوية ، حيث النظرة الدونية للابتدائي تبقى المنطلق و الأساس في التعامل معنا، علما أن نجاح أدائنا المهني على الوجه المطلوب ، هو نجاح المخطط الاستعجالي ، و للوزارة بامتياز ،وإثر كل إخفاق ، مهما كانت مسبباته، يكون اللوم و العتاب و العقاب و...و....و....للمدير وحده، معادلة غير منصفة للأسف، تقع مسؤولية تعديلها علينا جميعا.
إن الوزارة أمام مديرات ومديرين من المهنية بدرجة عالية ، وهي في الوضع الحالي – بهروبها إلى الأمام – عاجزة عن مصالحة نفسها و الإدارة التربوية كشريك و فاعل بتحضر، و به تدفع الجميع للدخول من الباب الذي تريده ، ولضيقه فهو لا يسعنا جميعا ، هذا الباب لدى المجلس الوطني لجمعيتنا مفتاحه:
• 6 أبريل 2011،المشار إليه في التعميم الداخلي بتاريخ 19/3/2011، عدد 1/2011 يوم بارد ، لم تعره الوزارة أي اهتمام ، و ليست له بالتالي أية مصداقية على الواقع.
• السنة الدراسية تشارف على الانتهاء ، ونتيجة المعركة على هذا الحال ، لصالح الوزارة.
• 14 ماي ، اليوم الوطني للإدارة التربوية ، أية آفاق؟
• الوضع الراهن للإدارة التربوية ، لم يعد يحتمل مزيدا من التهميش و الإقصاء.
• مجلسنا الوطني المقبل ، يمتلك لحد اليوم ناصية استثمار كل المقترحات و الصيغ النضالية المعبر عنها من كل الأقاليم و الجهات ، ليس لفتح هذا الباب ، و إنما لإزالته وتفتيته .
كل التقدير و الاحترام ، موصولان لكل المناضلين الأحرار ، أصحاب السجلات النظيفة و الذمم التي لا تشترى بالمال أو الامتيازات ، فلا بد من التوقف عن المجاملات وخداع النفس ، فسفينة المؤسسة الابتدائية كثيرة الثقوب، و الوزارة نطت منها منذ زمان ، فإن لم تتدخل للترميم و المعالجة ، و المصالحة مع الربان ، سيكون الغرق مصير المخطط الاستعجالي، و المدير /الربان ....رغم أنه يجيد السباحة، فهو ينتمي للمؤسسة بحق و لن يتخلى عنها بتاتا. ادخلوا جميعا من باب التصعيد فلن تخسروا أكثر مما خسرتم ، هذه وجهة نظري ولكم إخواني المديرين واسع النظر.


h]og,h [lduh lk fhf ,hp]

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-21-2011, 09:45 PM
الصورة الرمزية مجدي ادريس
مجدي ادريس مجدي ادريس غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة فاس بولمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 958
مجدي ادريس is on a distinguished road
افتراضي

على المكاتب المحلية أن تعقد اجتماعات لشرح المواقف و إقناع القاعدة.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-25-2011, 09:17 PM
الصورة الرمزية الحسين سرحان
الحسين سرحان الحسين سرحان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 140
الحسين سرحان is on a distinguished road
افتراضي

تحية أخوية ، لقد ضاعت آمالنا كناننتظر التصعيد لانتزاع المطالب ، لكن فوجئنا بما اتفقف عليه المجلس الوطني . إن البرنامج النضالي الذي خاضه جميع المديرين و المديرات على الصعيد الوطني .سابقا أحسن بكثير مما نسمعه الآن
تمخض الجبل فولد فأرا . ماذا ستقوله لنا الفروع المحلية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...