صحف الأربعاء: حامي الدين:

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-22-2012, 11:45 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: صحف الأربعاء: حامي الدين:

صحف الأربعاء: حامي الدين: الاحترام واجب للملك ولن نركع لغير الله/ شرطيان رفضا رشوة بـ 10 ملايين وراء تفجير قضية اللحوم الفاسدة/ اليزمي يتحرك لصياغة رأي استشاري حول المشاركة السياسية لأبناء المهجر


الثلاثاء 21 غشت 2012

يونس الشيختناولت الصحف الوطنية الصادرة ليوم الأربعاء:
- المساء: رسالة الملك إلى بنكيران.. التعليم في "خطر"/ مغاربة ضمنهم سياسيون عالقون في السعودية/ اعتقالات وإصابة أمني في اشتباكات مع باعة متجولين بالبيضاء/ إيداع أمنيين جدد سجن طنجة بعد التحقيق الملكي.
- الأحداث المغربية: برلماني مديونة أمام القضاء بتهمة تبديد أموال عمومية/ منبهات صوتية على الطرق السيارة لإيقاظ السائقين النائمين/ وزارة الصحة تنفذ أحكاما قضائية لفائدة الطبيبات الاختصاصيات.
- الخبر: الملك محمد السادس يعلن عن مسلسل "الانتقال التربوي" في المغرب/ فعاليات مدنية تتحرك للدفع بقضاة المجلس الأعلى للحسابات إلى افتحاص مالية وزارة العدل/ فضيحة اختلاس أموال عمومية بصفرو تهز وزارة الأقاف والشؤون الاسلامية.
- رسالة الأمة: سباق نحو الأمانة العامة بطعم "السلمون الفاسي" و"الدجاج الشباطي"/ مؤسسات دولية تحذر من إلغاء صندوق المقاصة/ المطالبة بالكشف عن مصري طنجاوي مهدد بالإعدام في العراق.



الأربعاء: حامي الدين:
n المساء: حامي الدين: الاحترام واجب للملك ولن نركع لغير الله
قال عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية وعضو الأمانة العامة للحزب، إن موقف الحزب من قضية عدم الركوع للملك خلال حفل الولاء هو موقف مبدئي وليس بالأمر الجديد، مضيفا، في تصريح لليومية، أن الركوع لا ينبغي أن يكون إلا لله، كما أن عدم الركوع للملك لا يعني عدم الاحترام الواجب له وتحية الملك يجب أن تكون بطريقة تعبر عن هذا الاحترام.

n الأحداث المغربية: شرطيان رفضا رشوة بـ 10 ملايين وراء تفجير قضية اللحوم الفاسدة
نزاهة شرطيين من الصقور هي التي كانت وراء تفجير قضية اللحوم الفاسدة التي اكتشفت مؤخرا في مدينة مكناس وهزت الرأي العام بعد رفضهما لرشوة كبيرة من أحد المتهمين.
العنصران اللذان شكا في آثار دماء على سيارة لنقل اللحوم التابعة لسلسلة محلات جزارة في ملكية أحد المتهمين، تعرضا لمساومات داخل المحل بعد أن أصرا على استدعاء المصلحة المكلفة بمراقبة جودة المواد الغذائية.

n الخبر: اليزمي يتحرك لصياغة رأي استشاري حول المشاركة السياسية لأبناء المهجر
كشفت مصادر مطلعة أن مجلس الجالية المغربية بالخارج في طور كتابة الآراء الاستشارية، التي من المنتظر أن تعرض على أنظار الملك محمد السادس، والتي تدخل ضمن اختصاصات مجلس اليزمي، والتي تتمثل في ضمان المتابعة والتقييم للسياسات العمومية للمملكة، تجاه مواطنيها المهاجرين وتحسينها، بهدف ضمان حقوقهم وتكثيف مشاركتهم في التنمية السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

n رسالة الأمة: مؤسسات دولية تحذر من إلغاء صندوق المقاصة
حذر بنك "إي إف جي" هرمس، وهو بنك استثماري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعمل في مجال البورصة والسندات المالية وإدارة السندات والخدمات الاستثمارية، حذر المغرب وباقي دول شمال إفريقيا من وقف الدعم الموجه للمواد الغذائية الأساسية، مؤكدا أنه أمام ارتفاع أسعار المواد الغذائية في العالم ستحجك حكومة هذه الدول، مجبرة، عن الإقدام على وقف مثل هذا الدعم تفاديا لمخاطر سياسية.

n المساء: مغاربة ضمنهم سياسيون عالقون في السعودية
علق عشرات المواطنين المغاربة المعتمرين، الذين كانوا ينوون العودة إلى المغرب يوم ثاني أيام عيد الفطر، في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، ولم تنفع احتجاجات المغاربة مساء يوم الاثنين في دفع المسؤولين المغاربة على الأقل ولو للاعتذار، يقول أحد المواطنين العالقين.
كما لم تتدخل السفارة المغربية من أجل مساندتهم في هذه المحنة، فيما حضر مسؤولون محليون في جدة إلى المطار، وعلموا على تمكين المغاربة من غرف في فندقين مجاورين.


wpt hgHvfuhx: phld hg]dk:

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
والد الأخ خالد الدكالي في ذمةالله لحريفة عبدالقادر منتدى فرع تطوان 1 09-15-2012 08:50 PM
قصة قصّها الأستاذ الدكتور / خالد الجبير mohamed rkhissi منتدى القصة بأصنافها 0 05-26-2012 01:28 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...