العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



على باب الحوار الإجتماعي : النقابات و andepm عزل وقتي و حب مشكوك فيه

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 09-24-2012, 11:18 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: على باب الحوار الإجتماعي : النقابات و andepm عزل وقتي و حب مشكوك فيه

نعم .. نحن على خط انطلاق حوار اجتماعي جديد بين المركزيات النقابية و الحكومة .. نعلم أن القضايا كثيرة و يد الحكومة مشلولة .. ولكننا على علم أكيد بأن :
1 - الملف المطلبي لمديري مؤسسات التعليم الإبتدائي ملف معمر و شاخ على أرفف الوزارة و في أدراج النقابات .. ويخشى ان يكون بعض الإصفرار لحقة في مكتب andepm ..
2 - تم توقيف "المقاطعة" من قبل الجمعية مدعومة بالمركزيات المختلفة .. على أمل معالجة الملف كاملا في محيط زمني .. لا شاطئ على حواشيه .. بدليل ان سنة كاملة تتبدد و عينك ما تشوف إلا "النور؟؟" لا .. لا .. لا نور هناك ..
3 - النقابات تنعم بانخراط السيدات و السادة المديرين .. و بل هم من كوادرها النشطة منذ عاد و تمود .. نسمع صوتها في النقع .. هذا صحيح .. ولكن عندما يحل "الجهاد الأكبر" .. يدوي صمتها مزمجرا " لكم دينكم ولي دين " مذكرا بداك الحب الذي قال عنه الخالد محمود درويش : '' ارحمونا من هذا الحب الذي يقتل ''
4 - نريد من النقابات أن تستحضرنا على طاولة الحوار و ليس في منابر الخطابة فحسب .. و على المكتب الوطني ل andepm أن يعطي هذا الباب ما يلزم من عنايته .. نرى أثرها نسمع صوتها نمشي في طريقها .. وهذ كلام يعني معناه وليس حشوا لإتمام العطف و تجميل العبارة ..
5 - جميع المنخرطين من السادة المديرين مدعوون لتفعيل حضورهم في هياكلها .. فالانتماء له موجبات من الطرفين و له التزامات من الجانبين ويقوم على اشتراطات .. على الجميع أن ينهض بها ... فالإنخراط النقابي ليس اشتراكا في جمعية عشاق زهرة اللوتس .. او محبي إلفيس بريسلي .. يحضرون ربع ساعة في ذكرى وفاته .. و دمتم بعافية حتى السنة القادمة ..
6 - إن غودو . . لن يأتي .. و لا معنى للبقاء على قارعة الطريق نعد الذاهبين و الرائحين .. إما ننتظر شيئا حيا تمكن رؤيته ولمسه .. أو نتوقف عن حالة الهلوسة في عبث انتظار مالا يجيء .. مرت سنة فائرة كل استزاد مكسبا و حصن حقا و نحن لا حصلنا حجا ولا عمرة ..



ugn fhf hgp,hv hgY[jlhud : hgkrhfhj , andepm u.g ,rjd pf la;,; tdi


التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 09-24-2012 الساعة 11:24 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-24-2012, 11:52 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

على باب السيدة زينب نستجدي الأوباش والمنحطين والمتنفذين والمومسين، ونقول من "يشيل" عنا خطايانا، من يطعمنا لوجه الله، من يدافع عنا . نقابة " إيه اللي انت جاي تقول عليه ؟"
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-26-2012, 02:33 PM
الصورة الرمزية عمر البالكاس
عمر البالكاس عمر البالكاس غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 327
عمر البالكاس is on a distinguished road
افتراضي

مولانا نسعاو رضاك على بابك واقفين يا من ارحمنا سواك يارحم الراحمين
هيا يا مديرين لم يبق الا هذا الشعار الذي يذكرني بما مضى ايام الدراسة فلنرفعه ونصيح لاننا سئمنا من الشعارات الجوفاء ولنتجه الى الخالق عسى ان نجد عنده ما يخفف عنا عبئنا

التعديل الأخير تم بواسطة عمر البالكاس ; 09-27-2012 الساعة 07:12 AM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-26-2012, 10:12 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,328
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي بصمة

ست فقرات لا تترك لك المجال أن تتمم الجولة عبر آخر المشاركات و الردود ، دون أن يكون لك إزاءها رد فعل ، فقط لأنك معني بها كلها حتى النخاع ، و ملزم بنصها و ربعها و كلها في يقظتك و منامك ، فلا تعاند ، و لا تتظاهر بمظهر من لا يهتم بالعاصفة و هي تبعثر خصلة شعره الأشعت، مهما فعلت فأنت معني رغما عنك .
و من الفقرة الأولى حتى الأخيرة ، تجد نفسك محاصرا بملف مطلبي حقق الوحدة و الإجماع ، و غودو الذي ظل الطريق ، و حلف أغلظ الأيمان ألا مرور له ببلادنا خلال القرن الحالي و القرن المقبل.
لا مفر إذن من أن نقتني فؤوسا نحفر بها قبورنا ، إن نحن قبلنا بالاستمرار على حالة السكون المميت، التي نعيش منذ تعليق البرنامج النضالي خلال الموسم الماضي ، على الأقل كرامة دفن النفس ستكون موضة لا سبق لأحد غيرنا بها ، فنحن جيل التجديد، جيل التمرد على كل المسالك القديمة ، رغم أن عادة إبداء حسن النية التي تعاملنا بها مع الوزارة يوم 13 فبراير المشؤوم ، جرت علينا الخيبات و الويلات ، و جعلتنا نركن الوهج و شحنة الاستماتة في سبيل مطالبنا ، حتى حين من الدهر لا نعرف أهو قابل للقياس بالشهور ام بالسنوات ام بأبد الآبدين . بينما الوزارة التي ضحكت من غبائنا تستمر في إرهاق المدير بكل ما يستجد لديها من أفكار، لا تقدم للمؤسسة سوى التراجع و الفوضى.
و الغريب أن النقابات في بهائها السرمدي ، ستدخل محطة من المحطات اللانهائية للحوار الاجتماعي ، ونحن نعلق أملا ما على أن يتم الالتفات لملفنا ، شخصيا لا أتوقع قدرة النقابات على الخوض في مسألة الإطار ، و لا في الشق الذي يهم المديرين من النظام الأساسي ، إلا مباركة ما ستقدمه الوزارة من طرح ، مع أن منطق إرجاء مناقشة الموضوع سيبقى واردا ، ما دام موضوع المدير غير ذي أهمية إلا لدينا نحن كجمعية، بدليل ألا نقابة ـ حسب علمي ـ تتوفر على تصور واضح المعالم لمسألة الإطار ، و إلا كان بين أيدينا ، نناقشه و نعتز به ، ماذا ستناقش النقابات بخصوص المدير ؟ أحد أمرين ، فإما أن تبارك أو أن ترجئ ، و الضائع في كلتا الحالتين أنا و أنت ، ومن سيأتي بعدنا من أجيال .
سرا و علنا و لاشعورا يعيش المدير الجهاد الأكبر ، لكن بشكل انفرادي ، حيث الكل يقاوم ويلات دخول مدرسي يشبه الجحيم ، بما يعتريه من خصاص و تراكم أعمال ،و الجهات المسؤولة لا تتردد في أن تترك لك مشاكل تتجاوز صلاحياتك و قدراتك ، كي تجد لها حلا ، كأن تقتني مدرسين من مدرسة أخرى لسد الخصاص ، أو كأن تنوم ساكنة دوار ما حتى لا يطالبوا بحق أبنائهم في التحصيل، و لا يزعجوا المسؤولين ، كان الله في عونهم .
بينما الجهاد الأكبر و الأكثر لزوما ، يعرف بدوره حالة الإرجاء ، إلى أن تنتهي الحكومة و النقابات من جولات حوار ستؤثث الرقعة الزمنية لهذا الموسم ، و سرعان ما سنجد أنفسنا في شهر فبراير أو ماي ، و يستعد الكل لطي موسم دراسي"كنا نسميه نضاليا" على نتيجة البياض ، كالموسم الماضي ، هذا الجهاد الأكبر الجمعي ، يجب ألا ينتظر جولات الحوار الاجتماعي ، حيث الحورا يجب أن يتم معنا نحن كجمعية ، أما التيه بين أرجل النقابات و الحكومة ، فليس أكثر من ضياع للوقت ، و تفويت فرص تحقيق المطالب ، و كلنا نتذكر عمر الحوار الاجتماعي ، الذي تم تدشينه في عهد ادريس البصري ، لما يستمر إلى يومنا هذا ؟ لماذا لا يعرف حدودا في الزمن وتتم معالجة كل القضايا ولو في ضعف ما يلزم من زمن لمعالجتها؟ إنه العرس الذي لا ينتهي . إلا إذا احتفلنا به كفرض عين ، ما دام غودو أعلن تخليه عنا ، فلنكن غودو الجمعوي للمطالبة بحقوقنا دون انتظار ، فالزمن غير زمن أكل الثوم بأفواه الغير، و نحن مسؤولون من مكتب وطني ، ومكاتب في كل الأقاليم و الجهات ، و انتظامات على عاتقها تأطير أدائنا ، تنظيم دعمنا لملفنا المطلبي، فدوننا ، لاشيئ يلوح في الأفق ، و به الفقرة السادسة نهاية المدار.

التعديل الأخير تم بواسطة عبد العزيز منتوك ; 09-26-2012 الساعة 10:15 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-26-2012, 11:53 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

انا متفق معك أ السي عبد العزيز في كل كلامك الذي ينضح مرارة و غيرة ... إلا اني أرى أن انضباط السادة المديرين حتى في 13 فبراير .. دليل قوة .. ونستطيع العودة و بانضباط و قوة اكبر للحلبة .. فقط المؤاخذة هي من حالة السكون و السكوت الشبيه بالغياب و الغيبوبة .. حتى .. هذا أمر مستهجن في اعتقادي .. و موعدنا المجلس الوطني القادم بحول الله لإعادة القدر إلى الكانون ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رفاق "الأموي" يُطالبون الحكومة بضرورة مراجعة منهجية الحوار الإجتماعي عبد الحفيظ البارودي منتدى النقابات التعليمية: 0 07-12-2012 03:43 PM
خلاصة ماجاء في جولة الحوار الإجتماعي ليوم الخميس 19/04/2012 عمرأحلال منتدى النقابات التعليمية: 1 04-23-2012 12:19 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...