العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات:



تطورات قضية "الوفا والتلميذة" التي أهانها داخل الفصل بمراكش

منتدى المستجدات:


إضافة رد
  #1  
قديم 10-08-2012, 11:30 PM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,189
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)d': تطورات قضية "الوفا والتلميذة" التي أهانها داخل الفصل بمراكش

تطورات قضية "الوفا والتلميذة" التي أهانها داخل الفصل بمراكش

- مراكش الآن
الإثنين 8 أكتوبر 2012 - 05:40
تطورات قضية "الوفا والتلميذة" التي
إيمان تيسي - تصوير: ابورك
علمت "مراكش الآن" أن أسرة التلميذة " راوية. أ " البالغة 12ربيعا، والتي تدرس بالمستوى الخامس ابتدائي بمدرسة العزوزية العمران التي قام بزيارتها محمد الوفا وزير التربية الوطنية، حيث أهان التلميذة المذكورة بعبارة "آش باقي تديري أنت هنا راه خاصك غير الرجل"، أحدثت لها جرحا صعب أن يطيب بسرعة فجروح اللسان لا تندمل، (الاسرة) تستعد لوضع شكاية إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران من أجل الحصول على اعتذار حكومي عله يخفف من حدة الإهانة التي تلقتها فلذة كبدها التي لم تعد تقوى على تحمل نظرات السخرية والاستهزاء الموجهة إليها من أقرانها. كما ستراسل الأسرة وزيرة الأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي والمسؤولين المحليين طالبة بذلك دخولهم على الخط إحقاقا للحق وإنصاف لها وإرجاع الأمور إلى نصابها. كما لم يستبعد والد التلميذة المذكورة أن يلتجئ إلى القضاء لكون ما جاء على لسان الوفا خطير للغاية، ولا يمت بصلة إلى الفعل التربوي، ففي الوقت الذي كان من المفروض أن يقوم الوزير الوفا بتفقد أوضاع المؤسسة التعليمية المذكورة للوقوف على المشاكل التي تتخبط فيها من قبيل الخصاص في الأطر التعليمية، الاكتظاظ، والدخول المدرسي المتعثر، بحثا عن حلول جادة، يتفاجأ الجميع بتفوهه بكلام لا مسؤول أبان عن ارتجالية الوزير.
ومن جهته أكد فاعل جمعوي في مجال حقوق الإنسان أن كلام وزير التربية الوطنية محمد الوفا الذي وجهه للتلميذة المذكورة لا مسؤول وخرق صارخ لحقوق الطفل ومساس بكرامة التلميذة. وأضاف أن ما تفوه به الوزير عرى بعضا من عيوب الوزير والمتمثلة في إطلاق الكلام على عواهنه دون التفكير في الشرخ الذي سيحدثه لدى متلقيه، مشددا على أن فرع الجمعية سيساند أسرة التلميذة حين لجوئها إلى القضاء لاسترجاع ولو جزء من كرامة ابنتها المشروخة.
وفي ذات السياق أعلنت بعض الجمعيات النسائية وجمعيات المجتمع المدني التي تعنى بالطفولة دعمها الكامل لمؤازرة التلميذة "راوية. أ" لأجل إعادة الاعتبار إليها.
وأدت ردود الأفعال التي أثيرت حول قضية "الوفا وتلميذة العزوزية" إلى إنشاء صفحة خاصة لمساندة التلميذة المتضررة على الموقع الاجتماعي "فايسبوك" لمطالبة محمد الوفا وزير التربية والوطنية بتقديم اعتذار صريح ومباشر يصلح به ما أفسدته زلات لسانه، حين قال لها "آش باقي تديري أنت هنا راه خاصك غير الرجل"، ما أثر سلبيا على نفسيتها خصوصا، لما وجدت نفسها محرجة أمام زملائها، فلم تعد تتحمل نظرات التلاميذ والتلميذات لها المليئة بالاستهزاء بعدما شاع خبر ما قاله وزير "التربية" الوفا أمام التلاميذ وأستاذتها.
(صورة من الارشيف)

منقول عن مراكش الان


j',vhj rqdm "hg,th ,hgjgld`m" hgjd Hihkih ]hog hgtwg flvh;a

__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-08-2012, 11:42 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,902
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

للأسف من كان يجب أن يقف الموقف الصحيح ، لم يحرك ساكنا ، فالتصرف كان كافيا لتوقف الدراسة إلى حين الاعتذار العلني ، إن لم تكن المطالبة باستقالة الوزير ، من مهامه ، ..... اتركوني أحلم.
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد الاعتداء على "أستاذ سلا".. الوفا يرفض التعليق بسبب بنكيران/ تطورات الحدث بالصور مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-28-2012 09:11 AM
الوفا بعد فضيحة "اوباما والمدير وصاحبتو والتلميذة راوية للصحافيين: «درت لفمي الكولا و عبد الحفيظ البارودي منتدى المستجدات: 2 10-18-2012 09:11 PM
فبراير.كوم" تنفرد بنشر حكاية التلميذة التي أهانها الوفا:قال لي الوزير أنت خاصك غير ر عبد الحفيظ البارودي منتدى أخبار الصحافة : 0 10-09-2012 04:49 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...