العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات:



وزارة الوظيفة العمومية و تحديث القطاعات تصدر بلاغا بشان الحوار الاجتماعي مع المركزيات

منتدى المستجدات:


إضافة رد
  #1  
قديم 10-11-2012, 11:40 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,913
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي وزارة الوظيفة العمومية و تحديث القطاعات تصدر بلاغا بشان الحوار الاجتماعي مع المركزيات

وزارة الوظيفة العمومية تحديث القطاعات




أصدرت وزارة الوظيفة العمومية و تحديث القطاعات، اليوم الخميس 11 اكتوبر 2012، بلاغا حول سير استئناف جولات الحوار الاجتماعي بالقطاع العام، وذلك "تماشيا مع منهجية الحوار المتوافق بشأنها مع المركزيات النقابية الخمس الاكثر تمثيلا ووفق جدولة زمنية محددة" يقول البلاغ.

وذكر البلاغ انه ثم استدعاء اللجان الموضوعاتية لعقد اجتماعاتها أيام 09 و11 و16 أكتوبر 2012، و "يتعلق الأمر على التوالي بلجنة تنفيذ التزامات 26 أبريل 2011، ولجنة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وإصلاح منظومة الأجور، ولجنة مراجعة المرسوم المتعلق باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء".

وفي هذا السياق، يقول بلاغ الوزارة الذي توصلنا بنسخة منه، "عقدت اللجنة الموضوعاتية المكلفة بتنفيذ التزامات اتفاق 26 أبريل 2011 أشغالها بمقر وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بحضور ممثلين عن المركزيات النقابية الخمس الأكثر تمثيلا (الاتحاد المغربي للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) التي عبرت عن تشبثها بالحوار في إطار لجنة القطاع العام والاستمرار في المشاركة في أشغال لجانه الموضوعتية.

ويضيف البلاغ ان الفدرالية الديمقراطية للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل عبرتا، في بداية هذا الاجتماع، "عن موقفهما بخصوص الاستمرار في الحوار الاجتماعي بتسجيل حضورهما دون المشاركة في أشغال هذا الاجتماع، وإرجاء مشاركتهما مستقبلا إلى أن تتم دعوة الفرقاء الاجتماعيين إلى حوار تفاوضي ثلاثي على مستوى رئاسة الحكومة"، مضيفا أن ممثل الإدارة قد اوضح في هذا الاجتماع "أن دور هذه اللجان الموضوعاتية هو الإعداد والدراسة التقنية للمواضيع المطروحة، وأنه سيتم قريبا عقد اجتماع على مستوى رئاسة الحكومة .

واستمرت أشغال هذه اللجنة، يضيف البلاغ، بمشاركة المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) وتمحور النقاش حول النقطة المتعلقة بتنفيذ الالتزام بإحداث درجة جديدة بالنسبة للأطر والهيآت التي لا يسمح مسارها إلا بترقية واحدة فقط أو ترقيتين، حيث عبرت عن موقفها المتمثل في ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص إحداث درجة جديدة.

وأوضح ممثلو الإدارة "أن هذه النقطة تحتاج إلى دراسة تقنية معمقة نظرا لتعدد الانظمة الأساسية والأطر والدرجات المعنية، وفي آخر الاجتماع، وباقتراح من ممثل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، طالبت المركزيات النقابية ألا يتم تحديد تاريخ الاجتماعي المقبل لهذه اللجنة إلا بعد أن تستوفي الإدارة هذه الدراسة التقنية." حسب بلاغ الوزارة.

وأكدت الوزارة أن "اللجنة المكلفة بإصلاح النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وإصلاح منظومة الأجور عقدت اجتماعها اليوم 11 أكتوبر 2012 بصفة عادية وبحضور ثلاث مركزيات نقابية (ا م ش – ا ع ش م – ا و ش م)."



,.hvm hg,/dtm hgul,ldm , jp]de hgr'huhj jw]v fghyh fahk hgp,hv hgh[jlhud lu hglv;.dhj

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-11-2012, 11:48 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,913
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

عنوان الحوار الاجتماعي في المغرب هو التسويف ، التسويف ، التسويف ...
يا عجباه ! لا زالت الإدارة رغم هذه الشهور لم تستوف الدراسة التقنية بخصوص الدرجة الجديدة .
إنهم يستبلدوننا والله . حسبنا الله ونعم الوكيل .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-13-2012, 09:40 AM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي قمة الاستغراب

الصحافة تتحدث عن مقاطعة النقابات للحوار و اعتماد اسلوب الكرسيي الفارغ و الوزارة تتحدث عن مناقشة .... لم نعد نفقه شيئا في زمان الكدب و النفاق و المزايدات .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-13-2012, 09:56 AM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,402
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
)da: عضو

لقد قلت في مشاركة سابقة ، ما حك جلدك مثل ظفرك ، وقلت أيضا أن النقابات لها ملفات ذات أولوية خاصة كما أن الوزارة لها
أيضا ملفاتها الملحة ، لهذا قلت وكررت أيها الإخوة الأفاضل لا تنتظروا من الغير الدفاع عنكم وأكل الأشواك عوضا عنكم . فالوقت
مناسب للتحرك وبأقصى سرعة ممكنة ،فلا تتركوا الفرصة تضيع منا مرة أخرى .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-13-2012, 12:05 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,305
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

كثيرا ما تم التنبيه على صفحات المنتدى إلى كون ما يسمى ببلادنا "الحوار الاجتماعي" ، مسرحية لا تهمنا في شيء ، فتحاور الحكومة أيا كان ، وللوقت الذي تريد ، نحن كجمعية لنا استقلاليتنا ، و لنا منهجية التعاطي مع ملفنا المطلبي ، رجاء من مكتبنا الوطني أن يقتنع بضرورة وضع خط فاصل بيننا و بين الحوار الاجتماعي ، و ليترك الحكومة و النقابات يمارسن لعبة الحوار و التحاور على سجيتهن. فهذا الحوار الذي كثيرون منا يعلقون آمالا عليه ، ليس - في تقديري - أكثر من لعبة تمطيط الزمن و تفويت الفرص على مناضلي النقابات ذاتها ، في أي سنة بدأ الحوار الاجتماعي؟ في أي سنة سينتهي؟ الأبد و الأزل حدان يرافقان الحوار الاجتماعي في جولاته و محطاته المليونية ، وذات النتائج التي تتموقع في مجموعة z السالبة، فمرة لا يكتمل النصاب ، ومرات لا يحدث اتفاق حول منهجية العمل ، ومرة لا يحدث التوافق حول جدول الأعمال و مرة .....ومرة.......و دائما لا نتائج.
وحيث أبانت المرات القليلة التي تحركنا خلالها ،في إطار برامج نضالية جمعويا ، عن كوننا قوة دفعت بالوزارة أن تعترف بنا فور إنكارها لوجود كياننا ، فنحن الآن أكثر من أي وقت مضى ، مطالبون بأن لا نتراجع عن المكتسبات السابقة ، و أن نعيد للواجهة الوهج الساطع لنضالية جمعيتنا ، فبدونه لا شيء في الأفق ، و لننس أي شيء اسمه حوار اجتماعي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المركزيات النقابية والحوار الاجتماعي ELMOSTAFA WAZZIF منتدى النقابات التعليمية: 0 05-13-2012 10:51 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...