من الرابح؟ ومن الخاسر؟

منتدى المستجدات:


إضافة رد
  #1  
قديم 10-13-2012, 01:21 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: من الرابح؟ ومن الخاسر؟

اذا صحت تسريبة: أن السيد الطاوسي معين كمدرب وطني للأسود بأشهر ، قبل الإعلان الرسمي ، فمعناه أن اللاعبين الكبار، ضربوا الخماسي في السداسي، وخرجوا بما فعلوا، وهم يراهنون على الفوز على الفريق الذي بهدلنا في بلده، .... والحق أقول ، بالرغم مما قد يربحونه سياسيا من تخريجتهم ، فإني أصلي من أجل فوز الأسود،.... لكنني بالمناسبة أتساءل عما إذا كان المكتب الوطني لجمعيتنا التقط الرسالة، وحدد اجتماعه في نفس اليوم ( هذا إن كان ذلك صحيحا، وانعقد اجتماع المكتب الوطني يومه السبت 13/10/2012.)
لكن السؤال يبقى مطروحا:
فدهاقنة الفاعلين في الساحة الكروية خدمة للسياسوي، يعرفون الهدف ، أو بالأحرى الأهداف من كل مخططاتهم...!!! ومكتبنا الوطني ، ما هو هدفه؟ بعد الذي جرى واستجد، ولا من مبادرة؟ أم ترى أنه سيبررذلك بانتظار تجميع المعطيات كاملة وتكوين رؤية واضحة، ... ألم تكن مبادرات بعض المكاتب : جهوية ومحلية ، وأصوات لفعاليات جمعوية كافية لالتقاط المستجدات والمعطيات؟ بل ، أليس أعضاء المكتب الوطني ، ممارسين في الساحة، وفيهم من يعاني أكثر..لأن المعاناة هنا وفي يومنا ، تختلف وتعظم في جزئيات كثيرة من مؤسسة لأخرى ، وكان من الممكن أن يكون ذلك محركا لإخواننا بالإسراع في عقد اجتماعات الأجهزة الوطنية، والخروج بموقف ، ما أضن أن أيا كان ، سيرقض التقيد بها ، إن لم يعتبرها غير كافية ودون مستوى المعاناة والمستجدات.... أغلب النيابات وزعت مراسلة الإحصاء العام، واليوم المرجعي،15/10/2012، وآخر يوم للعملية :06/11/2012 ، والأيام الممكن القيام فيها بالعملية ، ستبتدئ يوم الإثنين المقبل، ونصفها عطلة،.... بل إن البعض جاهز لعملية الإحصاء بفعل البرمجيات، ويمكنه الضغط على زر العملية ، يوم 15/10/2012 واستنساخ الوثائق، ... وعملية الإحصاء ، نعرف أثرها من خلال السنة الماضية ، فإذا كنا لانحسن اختيار توقيت المعارك ومعرفة أثرها فما الفائدة من اتخاذها؟..... كالمنتظر من اجتماع المكتب الوطني يوم :13/10/2012..... ثم ما ذا سيكون موقفه من بعض القرارات المحلية أو الجهوية( أكادير مثلا) ، هل سيسير في نفس الاتجاه؟ وهنا سيكون الموقف ليس موقفه!!! أم أنه سيتبرأمنه ولو بلغة تمويهية؟ وتلك كارثة أخرى. أم أن المكتب الوطني لن ينعقد بالمرة، والينبح النابحون .. واللاغطون،..................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟



lk hgvhfp? ,lk hgohsv?

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-13-2012, 11:34 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,356
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

قد يكون أهم و أبلغ درس علينا استيعابه هو أننا بعدا إعمال حسن النية خلال جلسة 13 فبراير 2012 ، بلعنا طعم الخيبة ، و أوقفنا برنامجا نضاليا كان ذا قدرة على جعل الوزارة تتعاطى مع ملفنا بقدر كبير من "الرجولة" ، التي تفتقدها الساحة السياسية بشكل صارخ ، فالكل يبحث عن تهدئة أوضاع و إطفاء جذوة حركات المطالبة بالحقوق المشروعة ، عن طريق التفادي و المراوغة و تمديد الزمن ، وكلها تدخل ضمن تكتيك الرياضيين و تقنيات التعاطي خلال المنافسات.
كثيرا ما تردد من طرف العديد من الأصوات على صفحات المنتدى ، أن جمعيتنا في تدبيرها للحظة ، تحتاج التواصل مع القواعد ، و استغلال ما لدى المنتسبين من استعداد و أفكار ، لكن للأسف ، تطول غيبة مكتبنا الوطني و مكاتبنا المحلية و الجهوية ، و الكل يتخبط منفردا من أجل كسب رهان إنجاح عمله ، في ظروف أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها لا إنسانية بتاتا .فالتواصل خلال اللحظات العصيبة يعيد الأمور إلى نصابها ، و يبدد الإحساس بالوحدة لدى الفرد ، كما يشعرنا دوما بأننا كل متوحد و مستعد لخوض أي معركة من أجل كرامتنا ، و لنا في شتنبر الماضي أحلى صورة عن كل هذا، بل لنا في راهن اللحظة ما سيحيلنا على برامج أكثر شراسة ، و درجات الثقة التي اعتمدناها خلال الموسم الماضي ستقل لتنعدم بالمرة ، من منا مستعد للثقة في وزارة لا تتوقف عن إهانة الصغار و الكبار ؟ الرجال و النساء ؟ طبعا لا أحد، فرجاء من ممثلينا في المكتب الوطني ألا ينساقوا أكثر من اللازم مع الوعود ، فالموسم الحالي مسرع نحو النهاية رغم أننا ما نزال في شهر أكتوبر ، سنتنا تقاس بما ينتظرنا من اشتغالات ، تسارع الوزارة في انتزاعها منا ، و هي تشكل السلاح المهم في معركتنا.كي يتبين بوضوح الرابح من الغير رابح ، فنحن مللنا الاستمرار في تقمص دور الخاسر الأكبر.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من الطفولة لا ولن تنسى جمال الكداوي المنتدى الفني 4 12-21-2012 07:32 AM
التنسيق مع من ؟ ومن اجل ماذا ؟ جمال الكداوي منتدى منبر النقاش الحر 10 11-10-2012 11:12 PM
ادخل ولن تندم بوشريحة المصطفى منتدى البرامج الرقمية الإسلامية 5 02-17-2012 05:43 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...