بريد المقاطعة بين مريد الممانعة و مجيد المطاوعة.

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 10-29-2012, 10:09 AM
الصورة الرمزية الحسن البعلوي
الحسن البعلوي الحسن البعلوي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: كلميم
المشاركات: 45
الحسن البعلوي is on a distinguished road
افتراضي بريد المقاطعة بين مريد الممانعة و مجيد المطاوعة.

بريد المقاطعة بين مريد الممانعة و مجيد المطاوعة.


من مقاطعة البريد إلى بريد المقاطعة.
يتعلق الأمر بتدبير البريد خلال أجرأة أحد محاور نضال جمعيتنا.والقول بمقاطعة البريد فيه إقرار بوجوب وصله و إيصاله رغم إقرار محاور الجمعية السنة الماضية في "المقلب المفبرك" على غرار "المحضر المشترك " رغم إقراره بتدبير شأن البريد من طرف النيابة ،إلا أن "المدير" نيابة عن النيابة أبى إلا أن يقوم بهذه السنة البليدة.
وحتى في حال "النضال " لم يفت منظرينا تأمين بعض البريد بدعوى عدم الإضرار بمصالح الأستاذ ومصالح الآباء ،كأن دون ما استثني من المقاطعة ليس خدمة للأستاذ والتلميذ ووليه.لكن ما لم يفطن إليه المنظرون هو عدم لفت انتباه السادة المديرين في التعميم إلى رفض البريد الذي يوزع عليهم في قاعات الاجتماعات و أثناء التكوينات،وهذا بريد أأمن وأضمن(يدا بيد).

وبريد المقاطعة هذا منظور إليه بعين الاختلاف من طرف طرفين:مجيد
للمطاوعة ومريد للممانعة.
مجيد المطاوعة.
هذا الطرف مهادن "حسن الظن " غايته نيل الرضا ، ولا يرضى إلا أن يمد (كسر الميم) الأستاذ بقلم ليكتب 20/20 بيده أحيانا،و يؤشر على البياض ويترك المجال للأستاذ ليضع النقطة ويتحمل إيصال الطلب (طلب اجتياز الامتحان المهني)إلى المكتب المختص أحيانا أخرى(هذا على سبيل المثال لا الحصر).هذا على الأقل من جملة ما رواه لي أحد الزملاء في إقليم"مناو أدكان".أما في إقليم "يان يضنين " فهناك من سحب البريد حتى قبل ان يوقع محضر الدخول "(قبل الاثنين 03/09/2012).ولهذا ،لهذا الطرف نسأل الله الهداية.و(عفا الله عما سلف) . و(ومن عاد فينتقم الله منه والله عزيز ذو انتقام).

مريد الممانعة.
هذا الطرف يبدي النية في النضال ويستنكر كل مطاوعة مخادعة. ويناشد القيمين على إخراج هذا البرنامج النضالي الثبات حتى إرساء دعائم العمل الكريم ،و إن كان لم يهدأ بعد روع الصاعقة الذي حل به يوم أفاق على نبإ قرار المكتب الوطني إيقاف البرنامج النضالي في فبراير الماضي دونما تحقيق نتائج تذكر.والغريب أو بالأصح غير المفهوم :كيف فوجئ المديرون بقرار المكتب الوطني حينذاك وأصيبوا بخيبة أمل، وبعيد (بضم الباء)ذلك تواترت بيانات المكاتب المحلية مشيدة ،مع أن زميلا لي في إقليم(بلاتنيغ) أخبرني أن مندوبهم إلى المكتب الوطني لم يبلغ قناعتهم و خلاصتهم بضرورة الاسترسال في النضال.

ولأن المديرين لا يلدغون من الجحر مرتين ، نرجو ممن منحناهم ثقتنا ووكلناهم أمرنا والحديث باسمنا أن عليهم واجبا ليس باليسير.إنهم مسؤولون على المحافظة غلى الصف المرصوص،كاملا غير منقوص:صف أكتوبر 2011 بباب الرواح بالرباط.
اكتب هذه السطور آملا أن أكون لامست بنصيب من النقد الموضوعي جانبا من حال جمعيتنا ، التي لا نرضى لها إلا الخير و الر قي اللذين لا يتأتيان بالمجاملة والمدح المفرطين.
وكل عيد والمديرون بصحة وعافية.

ملاحظة:أسماء الأقاليم بين الأقواس كلمات أمازيغية الهدف منها عدم الإشارة إلى الأسماء الحقيقية،وعدم فهمها على كل حال لا يِؤثر على المعنى.


fvd] hglrh'um fdk lvd] hgllhkum , l[d] hgl'h,um>


التعديل الأخير تم بواسطة الحسن البعلوي ; 12-31-2012 الساعة 09:43 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-29-2012, 11:59 AM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,880
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

عمت صباحا أخي حسن البعلوي
ظننت في البداية أن تلك الأقاليم تنتمي إلى بلاد الغال
المُقاطع بين المطاوعة والممناعة: توصيف دقيق لما يحصل هنا وهناك. وفي الحقيقة أن اللوم لا يقع على المدير ذاته، ولا على من يمثله( كالمكتب الوطني وما شابه). اللوم يقع على انتمائنا كلنا إلى ثقافة" المستظرف من كل فن طرف"؛ ثقافة نص نص ، وبين بين، والمنطقة الرمادية:أنا مُقاطع بالصفة العامة وعلى المجمل، أما في التفاصيل، فأنا أفتح القناة ليتسرب ماء الحياة. ولتسويغ هذه الإزدواجية أنتدب العنوانين الغليظين: مصلحة التلميذ ومصلحة الأستاذ. مصلحتهما نشيد وارفة ظلاله، ومسلختي أنا لا أحد يقيم لها طقس التأبين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-29-2012, 01:43 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,402
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي وأين مصلحتنا نحن

صدقت والله أخي نور الدين ، نحن ناس ظرفاء ناس لا نريد أن يتأذى أحد بسببنا ، لكن في المقابل هل الآخرون يفكرون نفس تفكيرنا ؟ هل يقيمون لنا وزنا ؟ على ما أظن لا ، لهذا وجب علينا أن نصعد من إيقاعنا ونرفع من صوتنا حتى نسمع من بأذنه صمم . كما يجب علينا أن نراعي مصلحتنا أولا وأخيرا وكفانا حسن نية ومسكنة ومهادنة . وعلى الوزارة تحمل النتائج .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-29-2012, 07:29 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,128
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

لا مجال لتربيع الدوائر .. الكفر بين و الايمان بين ... ماهذا التداخل الهرموني و الالتباس الجنسي ؟ الأمر واضح فاضح ...هو موقف . و ليس تحليل فيسيولوجيا فرس البحر .. لا مجال لتاليف قلوب لا تتآلف .. هو الخط الواحد المستقيم .. مقاطعة تعني مقاطعة . ولن نضيع وقتنا بالحملقة في الجزء الفارغ الأجوف اليباب من كاس مترعة بالشدى و الامل والارادة .. إرادة الحياة .. و الذي خلق ليزحف لا يمكنه ان يطير ... " أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (الملك 22) صدق الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 10-29-2012 الساعة 07:45 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-29-2012, 08:40 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,190
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

إن مقاطعة البريد جزء لايتجزأ من برنامجنا النضالي , والمقاطعة تعني عدم حمل البريد من وإلى النيابة , وكذلك عدم إعطاء المعلومات على الهاتف , وأيضا عدم إنابة العون أو أي شخص آخر لحمل البريد , وعدم أخذ البريد داخل الاجتماعات والتكوينات , وإلا قاطعناها عي الأخرى , والبريد هو عمل إضافي فقط , ساهم في إضافته أناس قبلنا سامحهم الله , وغالبا عن حسن نية , فأصبح ملتصقا بظهورنا كما تلتصق القرادة في أذني بعض الدواب . وأعتذر عن هذا التشبيه القبيح لأنه لم يحضرني ماهو أقرب لإيصال فكرتي .
إننا نقاطع البريد جملة وتفصيلا . ولامهادنة مع هذا البريد . ولن نأكل مع الذئب ونبكي مع الراعي , فإما أن نقاطع البريد أو نجلس للبكاء على الأطلال , بعد فوات الأوان . الغريب هو هذا الحب الجارف الذي لدى البعض مع هذا البريد , مع العلم أنه مجرد أوراق أكثرها لا يعمر أكثر من سنة على رفوف إداراتنا , وبعدها مآله الحرق . وفي حرقه حرق لمجهودات جبارة لا يعلمها إلا المكتوون بنار هذه الإدارة التربوية بشكلها الحالي الذي تريد تغييره مهما تطلب منا ذلك من تضحيات .
أشكرك يا أخي الكريم على الموضوع القيم . تحية نضالية وعيدكم مبارك.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-21-2012, 10:44 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,304
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي لعل الذكرى تنفعنا

خلال معايشتنا البرنامج النضالي الحالي ، وجب ألا ننتظر من الوزارة إصدار مذكرة تمنعنا من سحب و إيصال البريد ما بين النيابة و المؤسسة، الوزير صرح أنه سيتعاقد مع بريد المغرب - خدمة أمانة ، هذا أكثر من الوضوح، إذا أردنا أن نتخلص من خدمة حمل البريد.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أريد فقط أن أكون تلفازا أحمد تلويزت منتدى المواضيع والقضايا التربوية 0 11-04-2012 10:33 PM
صدور بيان المقاطعة : بين الاكراهات والانتظار حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 12 10-14-2012 08:20 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...