تعالوا نخمن وقائع اللقاء المرتقب 19/11/2012

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 11-16-2012, 01:17 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,128
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي تعالوا نخمن وقائع اللقاء المرتقب 19/11/2012

دعونا أولا نسلم بصحة "الخبر '' :
(( وزير التربية الوطنية على دعوة تنسيق جمعيتي مديري الابتدائي والثانوي بسلكيه الى طاولة الحوار يوم الاثنين 19 نونبر 2012 على الساعة العاشرة صباحا))
لا داعي للسؤال عن سبب تسريبه .. وليس اعلانه من مصدر مسؤول بالجمعية .. أو اخبار من مكتب الجمعية .. فهذا في حد ذاته موضوع يحتاج بعض الحبر .. و كأن الأمر متعلق بالتفاوض مع قراصنة ؟؟... لافتكاك رهائن .
.
[/color]
يدخل ممثلو الجمعيتين ... وبعدهما الوزير و من معه .. وبعد التحية .. يبادر السيد الوزير ..
- آش هد الشي كنسمع .. القضية فيها وقفات و مقاطعة و ... ياك والو باس ؟
- نعتقد أن لهذا اللقاء جدول أعمال ؟ ولكن إذا شئتم أن نبدأ مباشرة ف باسم الله .. فهو نفس الملف المطلبي الذي استقبلتمونا بشأنه السنة الماضية .. و بناءا على وعودكم تم ايقاف البرنامج النضالي ..
- آش من وعود .. ؟ هذاك الشي راه مخبل .. و شحال خاصو عاد يتفك باش نفهمه بعد .. و عاد أرا لي .. واش نخرجوا منو الي يمشي للطاحونة و اللي يمشي مع التبن ...
- غير الى اسمحت ا السيد الوزير .. للذكرى .. قلت لينا لا داعي لمحضر مشترك .. كلامي فيه الكفاية ..
وعليه قدمنا لقواعدنا وعودكم التي قلتم ستنفدوها فعليا و مباشرة ومنها ما سيتم البث فيه من خلال آليات التشاور المشترك ..
- إوى راه احنا غاديين فهذا الشيء ..
- بالنسبة لالتزامكم الآني وقتها كان متعلقا ب :
* حركة جهوية .. لا شيء
* اعادة دراسة ملفات العفيين .. و إعادتهم ... لاشيء
* التحاق زوجات المديرين بهم ... لا شيء
* و ....
- باركة .. باركة ... قلنا لكم راه بدينا و القضية تحتاج وقت و دراسات و مساطر ... ياك الامتحان المهني داز كما بغيتو ... راه غير الموت اللي كتجي ف مرة ..
- إلى اسمحتوا السيد الوزير نكملوا .. ما كان من التزام الوزارة بالشروع في دراسة مسألة الاطار وذلك من خلال لجان مشتركة بعد توصل الوزارة بمقترحاتنا في هذا المجال .. و التي أخذت منا جهدا و وقتا ... رغم عدم اختصاصنا ... و لكن لا جواب و لا لجان و لا إطار للعمل له أفق زمني أو آليات ...
- مزيان إوى هذا ما سنفعل الآن و لكن بشرط .. يوقف هذا الشي اللي انتما غاديين فيه ... و شكلوا من الآن لجنة مشتركة .. و السلام عليكم ..
- نحن نعتقد أن القضية ماشي بهذه البساطة .. فالقواعد تطالب هذه المرة بالأفعال ... و لن تقنعهم بوعد .. لأنهم يقولون المؤمن لا يلذغ ...
- واش انتما غاديين ديروا لي دار الافتاء هنا .... ... .... .... من الآخر آش المعمول ؟ يا الله راه عندنا مانديرو ...
- أولا نريد محضرا مشتركا لضبط عملنا و اعطائه صيغة متفق عليها و ثانيا وعودكم السابقة و المباشرة نريد تنفيدها عمليا .. كما كانت لكم الشجاعة لوقف الادماج و تعديل توقيت العمل لا نعتقد أن شجاعة اتخاد قرارات كهذه فيما يخص الحركة الجهوية و ملفات المعفيين و و التحاق زوجات المديرين ... تنقصكم لأن القواعد لن تعود عن قراراتها بدون أشياء عملية .. وبخصوص الاطار يوضع برنامج عمل واضح الآليات داخل سقف زمني محدد لا يتعدا ....
- وا هذه .. شروط كثيرة ... ما تنساوش .. راه القانون ما يتعاتقش مع الاخلال بالعمل و الاضرابات مرتبطة بالاقتطاع .... عندكم تنساو روسكم ...
- نحن لن نتدخل في اختصاصكم .. و موضوعنا هو هذا ... يجب أن نتعاون لانجاح هذا اللقاء .. أما السادة المديرين فمتجهين إلى التصعيد .. ولا نملك كممثلين لا القدرة ولا الامكانية لارجاعهم عن قراراتهم .. وقد تكون نتائج هذا اللقاء إما دافعا لبناء علاقة ثقة و من تم التهدئة و قد يحصل العكس ...
- كيبان لي هذه السخونية كثيرة ... سيروا حتى تبردو شوية و نعاودوا نهدروا ...

ينتهي اللقاء يخرج ممثلو الجمعيتين و يختلفون .. هل نصدر بلاغ إخباري ؟ واحد يقول: "لا .. لا ..آش غادي تقول فيه .. واش تقول راه مادرنا والوا ... ويزيد التصعيد .. و يتسمى كنستفزوا الوزارة ؟ لا .. لا .. " و مجموعة أخرى تقول :"نسرب المحتوى بلا نبانوا فالصورة باش يبقى خيط الاتصال ماشي " واحد يقول :" ماشي شغلنا .. الحق في الاخبار لازم و واجب .. نصدر بيان في الموضوع .. ولأصحاب الشأن أن يقرروا ما يشاؤون .. و لم لا ندع المجلس الوطني للانعقاد ؟ "

لا يتفقون و لا يصدر أي شيء و بتسرب المضمون كاملا ..
تزداد حالة الاحتقان و السخط على المكتب الوطني و على المحاورين ... باقي الحكاية تعرفونها ... مزيد من التصعيد ... و قد يكون خارج سلطة المكتب الوطني ... ولا نتمنى ذلك ... و لن يحصل كل هذا لأنه مجرد تخمين مبني على "خبر " مشكوك فيه و غير معروف مصدره ...

[/size]


juhg,h kolk ,rhzu hggrhx hglvjrf 19L11L2012


التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 11-16-2012 الساعة 01:48 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-16-2012, 10:09 AM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,157
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j:

ربما سيكون اللقاء اسخن . الله يجيب العواقب سليمة اوكان . ولا اظن ان الاخوة في المكتبين لم يخمنوا سيناريوهات اللقاء . سنة سعيد ة .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-16-2012, 12:31 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,305
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي أفديهئنحفضلهوائوضيعهو

أفــديـهـئـنـحـفـضـلـهـوا...لا إنضيعه.
حتى لا ننساق وراء توقعات و تفاؤل كبير من دعوة الوزارة رئيسي الجمعيتين للقاء ، دون تحديد جدول أعماله أو مواضيع نقاشه ، وجب الحذر من كون الوزارة أبانت عن نيتها إضاعة الهوى الذي تأسس بينها و بين الجمعيتين يوم 13 فبراير 2012، وهو أمر عادي جدا ، إذ حفظ الهوى من شيمة الرجال الذين يقاس شهامتهم بمدى التزامهم بالكلمة ، مكتوبة كانت أم شفوية ، و الهوى في تاريخ الإنسانية لم يكن أبدا مجال توثيق ، حيث تعيشه الانسانية التزاما و مروءة و شهامة.
طلبت الوزارة إعمال حسن النية، و الثقة في كلمتها ، و أبانت عن استعداد للتعامل مع الإدارة بجدية ، ونحن تقمصنا الدور جيدا وكما هو واجب ، ليس غباء ، و ليس سذاجة ، و إنما حتى ندفع عنا اللوم ، فكان صعبا ابتلاع مكيدة نحن نعلم ما خفي منها، إنما الحفاظ على وضع الأهبة لإنعاش وضع الممانعة و الدفاع عن ملفنا المطلبي ظل قائما ، وبه كانت عودتنا لمواصلة البرنامج الذي تم تعليقه يسيرة ، و بانخراط أوسع و أشمل ، و أثمر معه تنسيق تاريخي مع إخواننا مديري الثانوي ، ولو أن التنسيق هذا ما يزال في مرحلته الجنينية ، الكل عازم على الدفع به نحو آفاق أوسع و أرحب ، كي يسع كل باقي مكونات الإدارة التربوية بالثانوي ....إن هم على حفظ الهوى قادرون ، أما الوزارة فعجزها عن حفظ هوى رسمنا معا معالمه ، عجز واضح من خلال التهديدات التي صارت طعما لكل تصريحات السيد الوزير ، بدءا من ثنائه المفرط على السادة النواب و السادة مديري الأكاديميات ، على إنجاح الدخول المدرسي ، و التجاهل الفاضح لما تحمله مديرو المؤسسات من عناء إنجاح هذه المحطة المؤرقة، بل ومن تهديده المتوالي منذ الإعلان عن البرنامج النضالي الحالي، فخلافا لأم كلثوم التي تصر على الافتداء و لو عمل الآخر على إضاعة الهوى ، لا استعداد للمديرين على حفظ هوى من طرف واحد ، نحن ننعشه و الوزارة تسقمه وتكسر عوده.
الدعوة للقاء 19 نونبر 2012، دعوة من العادي أن تكون الوزارة قد أعدت لها ورقة منذ شهور ، لأنها تتوقع في أي حين عودة المديرين لساحة النضال ، وهي لا تدري أن النضال صار قدرا للمدير ، فهو لم يتخل عنه أبدا ، ظل مناضلا ضد الظروف و خلال الاشتغال ، وخلال تدبير اللحظات ، عمل المدير الذي تتكاثف كل الظروف ضدا على أدائه ، لا يمكن أن ينجز خارج نضالية مستمرة تكسبه المناعة و الشجاعة و الاستعداد ، فهو عامل و مشتغل ضد الساعة و الصهد و الحشرات و الإنسان و العقليات و التآمر و...و....و.....لقد تطبع المدير على كل هذا ، فماذا عسى الوزراة تقدم له كمنوم في هذه الظرفية بالذات كي يتراجع عن نضاليته؟
لا شيء طبعا ، غير الكف عن دوس كرامته، من خلال الاستجابة لمطالبه العادلة .دون هذا ، لا شيء سيثني نضالية المديرين، لأنهم يعرفون كيف يحفضلهوا.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-16-2012, 12:43 PM
الصورة الرمزية moukeddar abdelmajid
moukeddar abdelmajid moukeddar abdelmajid غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 142
moukeddar abdelmajid is on a distinguished road
افتراضي

طبعا حسب تصريحات الوفا و حسب الفهلاوة ديالوا بغا يخدم تمخزنيت مع المكتبين ولكن لا أظنه سيفلح مع المكتبين لاسيما أنه حاول في المرة الأولى ولم تنجح المحاولة وبالأحرى ما أقصى ما يمكن أن يفعله السيد الوزير؟

مانوصي به إخواننا في المكتبين الوطنيين هو أن وراءهم جحافل من المديرين الكل متدمر ساخط على الوضع ليس من التراجعات الحاصلة .
فمزيدا من الصمود
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-16-2012, 04:13 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,128
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: لا مساومة حول المطالب الأساسية

أستاذن قبل أي شيء الأخوين الرخيصي و البارودي في دمج مداخلتيهما في هذا الموضوع الذي يسير في نفس النفس .. و هو .. التوقع .. و الاستعداد .. وفي نفس الوقت وضع نهاية للوقت الضائع ... و الابتعاد عن أي انشغال قد يقلل تركيزنا على ما نحن بصدده ..

http://www.andepm.com/vb/showthread.php?t=12080
http://www.andepm.com/vb/showthread.php?t=12081

اعتقد ان الاهتمام يجب أن ينصب بكل ما اتي على إنجاح جميع المواعيد القادمة بنسبة لا تقل عن مليون في المئة ..
فنجاح هذه المحطات هو الذي سيرجع كل مناور إلى جادة الصواب .. فيأخذ اللإمور بالجدية اللازمة ..
فلولا معرفة - كما قال الإخوان سالفا - الجهات بتعبئة و قوة السادة المديرين لما أحير أحد اهتماما ..
والمكتب الوطني عليه أن يعي قوته و لا يغرق في أي حفنة ماء .. يتكلم من أعلا و باقتصاد العارف لحجمه .. وليس المتسول لحقه ..

و اكرر لا تتركوا أي شيء يحول ذون تحقيق الملف كاملا .. و لنسر في الطريق حتى نهايته ... و إن النصر إلا صبر ساعة

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 11-16-2012 الساعة 04:19 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقل وقائع المجلس الوطني 30/12/2012 حسن الجوبي منتدى أخبار وأنشطة الجمعية 7 01-02-2013 07:35 PM
وقائع وقفة 27 دجنبر 2012 بكلميم عبد العزيز منتوك منتدى فرع كلميم 1 12-27-2012 09:52 PM
التنسيق بين الجمعيتين قبل اللقاء المرتقب مع الوزير يوم الغد حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 13 11-23-2012 06:55 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...